ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    «صور الحجاج» تُنهي ضياع الحقائب    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    الأسواق الحرة في منافذنا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تحالف الأول كابيتال والعليا العقارية يطرح مزاداً علنياً لأكبر مخطط سكني جنوب الرياض
يضم أراضي صندوق الأول للتطوير العقاري (مخطط طيبة 6) وتسوقه شركة عقاري
نشر في الرياض يوم 05 - 12 - 2013

أعلن تحالف عقاري تقوده شركة الاول كابيتال وشركة العليا العقارية عن طرح 1702 قطعة أرض للبيع بالمزاد العلني، في واحد من أكبر المزادات العقارية التي تشهدها العاصمة السعودية الرياض خلال هذا العام. وحدد التحالف الذي يضم كلا من شركة الأول كابيتال (مدير الصندوق) وشركة العليا العقارية (مطور) وشركة عقاري للتسويق (المسوق) يوم الجمعة المقبل الموافق 10 صفر للعام الهجري الجاري (13/12/2013م) موعدا لبيع أراضي صندوق الأول للتطوير العقاري (مخطط طيبة 6) بالمزاد العلني والمطورة على ارض تبلغ مساحتها 1.6 مليون متر مربع.
وقال عدنان محمد تلمساني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأول كابيتال - مدير صندوق الأول للتطوير العقاري، أن الصندوق الذي تم طرحه طرحاً عاماً خلال عام 2010م لتملك وتطوير ارض مخطط طيبة 6 يعتبر من الصناديق المميزة من حيث الأداء في مجال التطوير العقاري، وهو الصندوق المعتمد الوحيد لتطوير أحياء حديثة في مدينة الرياض.
وأشاد تلمساني بالدور الذي تقوم به الصناديق العقارية الاستثمارية في دعم القطاع العقاري في عمومه، والقطاع الإسكاني خاصة، من خلال توفير أراض مطورة جاهزة للبناء والسكن للمواطنين، ومواكبة في الوقت ذاته للجهود الحكومية في دعم قطاع الإسكان، ومن خلال توفير أراض مطورة للمستحقين لقروض صندوق التنمية العقاري، في مناطق النمو السكاني مثل منطقة طيبة التي تضم مخطط (طيبة6).
حمد بن سعيدان
ونوه تلمساني إلى أن "الأول كابيتال" وإيمانا منها بقيمها في اعمار الأرض كانت قد عهدت بعملية التطوير إلى شركة العليا للتطوير العقاري، وهي شركة سعودية رائدة تعمل في المجال العقاري منذ أكثر من 30 عامًا.
وتعتبر شركة الاول كابيتال احدى الشركات المالية التي ساهمت عبر فريقها الاستشاري والإداري في التنمية العمرانية بالمملكة من خلال الاستثمار في العديد من المشاريع العقارية من الناحية التطويرية والإنشائية وخصوصا في المنطقة الوسطى والغربية والشرقية وذلك بالتحالف والتعاقد مع أفضل شركات التطوير العقاري والعمراني، ومن مشاريعها العقارية تطوير الأراضي الخام بمساحات شاسعة، وتجهيز البنية التحتية حسب أفضل المعايير والمواصفات، وبناء الوحدات السكنية الراقية والمناسبة لجميع الطبقات الاجتماعية.
عدنان تلمساني
من جهة أخرى قال حمد بن محمد بن سعيدان رئيس مجلس إدارة شركة العليا العقارية (المطور): ان طرح المخطط كاملاً بالمزاد العلني يأتي بعد اكتمال أعمال التطوير، ورغم مساحة الأرض التي تزيد عن 1.6 مليون متر مربع، إلا أن أعمال التطوير اكتملت في وقت قياسي نتيجة خبرة المطور في مثل هذه المشاريع.
ويرى ابن سعيدان أن ضخ هذه الدفعة من الأراضي نسبة إلى مجمل السوق العقاري يسهم باذن الله في خلق توازن في عموم العرض والطلب، خاصة في منطقة جنوب الرياض التي تعتبر من أكثر مناطق العاصمة ذات الكثافة السكانية، وفي ذات الوقت فإن المخطط يقع في منطقة امتداد النمو السكاني لمنطقة جنوب الرياض المجاورة لأحياء العزيزية والدار البيضاء، وقد حرصنا على تلبية احتياجات الجمهور من خلال تنويع مساحات الاراضي التي تبدأ من 225 مترا مربعا وتصل إلى 800 متر مربع للأرض الواحدة.
وأهم ما يميز موقع المخطط سهولة الوصول إليه لقربه من الطرق السريعة والدائرية بالإضافة إلى توافر حدائق وممرات مشاة وساحات عامة ومواقف وشوارع داخلية فسيحة، كما يضم المخطط مرافق عامة وحكومية بمساحة 45% من إجمالي المساحة. وترى تقارير حديثة أن قطاع العقارات والبناء في المملكة يوفر واحدة من أكثر الفرص الاستثمارية جاذبية في المنطقة، كما أن هناك ما يزيد عن 285 مشروعاً عقارياً بقيمة 260 مليار دولار يجري تنفيذيها أو تصميمها في المملكة خلال الفترة الحالية. ويساهم القطاع العقاري في السعودية بنحو 55 مليار ريال من الناتج المحلي الإجمالي أي ما يعادل نسبة 5.1 في المئة، ويتوقع أن ترتفع النسبة إلى 7.2 في المئة من إجمالي الناتج المحلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.