موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    طموحنا عنان السماء    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«موبايلي» تسجل زيادة في أرباح الربع الثالث 12 %
نشر في الرياض يوم 30 - 10 - 2013

أعلنت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30/09/2013م (تسعة أشهر)، حيث بلغت إيرادات الربع الثالث 6,445مليون ريال، مقابل 5,972 مليون ريال للربع السابق و ذلك بارتفاع قدره 8%، و مقابل 6,183 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق و ذلك بارتفاع قدره 4%. و قد ارتفع هامش اجمالي الربح إلى 52% مقابل 50% للربع السابق.
و سجل هامش الربح قبل خصم الاستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة 38% مقابل 39% للربع السابق، و مقابل 36% للفترة المماثلة من العام السابق. و قد بلغ صافي الربح للربع الثالث 1,687 مليون ريال مقابل 1,611 مليون ريال للربع السابق وذلك بإرتفاع قدره 5%، و مقابل 1,511 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 12%، هذا و بلغت ربحية السهم خلال الربع الثالث 2.19 ريال مقابل 2.09 ريال للربع السابق، كما بلغت ربحية السهم خلال تسعة أشهر 6.02 ريالات، مقابل 5.38 ريالات للفترة المماثلة من العام السابق و ذلك بارتفاع قدره 12%.
و صرح رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالعزيز الصغير بأن ارتفاع الإيرادات في الربع الثالث مقارنة بالربع السابق يعود إلى ارتفاع إيرادات قطاع الأعمال إلى جانب ارتفاع إيرادات خدمات النواقل و مبيعات المشغلين(Wholesale Services)، و قد سجلت إيرادات قطاع الأعمال ارتفاعا قدره 37% مقارنة بالربع السابق، مدعومة بارتفاع ملحوظ في إيرادات خدمات الاستضافة والخدمات المدارة(Hosted & Managed Services) ، كجزء أساسي من خدمات الحلول المتكاملة (ICT)، و قد بلغت إيرادات الأجهزة ما نسبته 3% فقط من إيرادات قطاع الأعمال، مما ساهم في دعم هوامش الربح.
و أضاف المهندس الصغير أنه بلغت إيرادات البيانات خلال تسعة أشهر %26 من إجمالي الإيرادات. و سجلت إيرادات شبكة الألياف البصرية و شبكة الجيل الرابع زيادة قدرها 17% مقارنة بالربع السابق (54% للتسعة أشهر الأولى مقارنةً بالفترة المماثلة من العام السابق). هذا و قد أنهت الشركة ربط ما يزيد على 400 ألف وحدة سكنية بالألياف البصرية حتى اليوم، و تهدف إلى ربط إجمالي 500 ألف وحدة بنهاية العام الحالي، ليصل إلى 1.2 مليون وحدة بحلول نهاية عام 2014م.
و تابع المهندس الصغير بأن المملكة تشهد العديد من التطورات المهمة في قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات (ICT)، و نمو ملحوظ في استخدام البيانات، مؤكداً أن (موبايلي) حاضرة بشكل قوي لاستغلال فرص النمو المتزايدة لا سيما المدن والمباني الذكية. و في هذا السياق فازت الشركة بعقد مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع يمتد لمدة 20 عاماً، لتكون (ينبع الصناعية) أول مدينة ذكية بالمملكة.
و ذكر المهندس الصغير أنه تأكيداً على ريادة (موبايلي) في توفير حلول مبتكرة لتلبية احتياجات مؤسسات قطاع الأعمال، أطلقت الشركة مع شركة (IBM) مجموعة من خدمات إدارة أمن المعلومات وخدمة النسخ الاحتياطي المدار من خلال الحوسبة السحابية الذكية (Smart Cloud Managed Backup). كما دشنت الشركة رسمياً أحدث مركز بيانات في المملكة، ضمن سلسلة من عشرات المراكز يجري العمل حالياً على استكمالها في مناطق المملكة المختلفة. ويعد هذا المركز هو الأول في آسيا والشرق الأوسط والعاشر على مستوى العالم الحاصل على أعلى درجات التصنيف «الدرجة الرابعة»من قبل منظمة «Uptime Institute».
و ختم المهندس الصغير بالقول إنه من المقرر أن يجتمع مجلس الإدارة يوم الأربعاء الموافق 30/10/2013م لتحديد قيمة الأرباح الأولية المزمع توزيعها عن الربع الثالث من العام المالي 2013م، و تحديد تاريخ الأحقية، و تاريخ الدفع للمساهمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.