ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأسهم المحلية تواصل تحقيق المكاسب لليوم الثاني بإضافة 10 نقاط
نشر في الرياض يوم 22 - 10 - 2013

أغلقت سوق الأسهم المحلية على مكاسب محدودة بعدما أضاف مؤشرها العام أمس 10 نقاط ليعزز مكاسبه في الجلسة السابقة.
واتسم أداء السوق بالنشاط خلال عمليات كانت الغلبة فيها للمشترين الذين دفعوا بمعدل الأسهم الصاعدة مقابل تلك الهابطة فوق مستوى المعدل المرجعي 100 في المئة، ما أدى إلى ارتفاع تسعة من قطاعات السوق مقابل انخفاض ستة، بصدارة قطاعي التطوير العقاري والتجزئة.
وتبعا لأداء السوق الإيجابي، طرأ تحسن ملموس على ثلاث من أبرز خمس كميات وأحجام في السوق، خاصة السيولة المدورة والأسهم المتبادلة التي زادت إلى 277 مليونا نتيجة تركيز المتعاملين بشكل أكبر على الأسهم من ذوات الأسعار دون 15 ريالا، والتي بلغت نسبتها أكثر من 65 في المئة من إجمالي الأسهم المتداولة.
إلى هنا أغلق المؤشر العام لسوق الأسهم المحلية جلسة الاثنين على ارتفاع 10.51 نقاط، بنسبة 0.13 في المئة، وصولا إلى 8143.75 خلال عمليات كانت الغلبة فيها للمشترين.
وتباين أداء أبرز خمسة معايير في السوق فبينما طرأ تحسن ملموس على ثلاثة تراجع اثنان، فزادت كمية الأسهم المتبادلة إلى 277.03 مليونا من 243.75 في الجلسة السابقة، وقيمتها إلى 5.75 مليارات ريال من 5.64 مليارات، نفذت عبر 82.95 ألف صفقة مقابل 79.19 ألفا، ولكن متوسط نسبة سيولة الشراء ظلت تحوم حول 50 في المئة، واستقر معدل الأسهم المرتفعة مقابل تلك المنخفضة فوق المعدل المرجعي، عند 141.38 في المئة رغم تراجعه عن مستواه الفلكي أمس الأول الذي بلغ 2980 في المئة، عندما كانت السوق في حالة شراء مكثف.
وجرى تداول أسهم 157 من الشركات المدرجة في السوق البالغ عددها 161، ارتفعت منها 82، انخفضت 58، ولم يطرأ تغيير على أسهم 17 شركة، وفي هذا ما يوحي بأن السوق لا تزال في حالة تفاؤل.
ومن بين 82 شركة صاعدة لم تحقق أي شركة نسبا تفوق 5 في المئة، فحققت شركة عسير أكبر نسبة وقدرها 4.60 في المئة وأغلق سهمها على 20.45 ريالا، تبعها سهم اعمار بنسبة 4.24 في المئة وصولا إلى 12.30 ريالا، وفي المركز الثالث أضاف سهم سوليداريتي نسبة 3.92 في المئة.
وبرز بين الشركات الأكثر نشاطا من حيث الكميات المتبادلة كل من كيان وزين السعودية، فنفذ على الأولى 48.81 مليون سهم وأغلقت على 13.40 ريالا، تبعها الثاني بكمية لامست 34.15 مليونا وصولا إلى 9.80 ريالات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.