ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محمد بن راشد يفتتح الدورة ال33 لمعرض جيتكس للتقنية
شاركت فيه مؤسسة اليمامة الصحفية بجناح مميز
نشر في الرياض يوم 21 - 10 - 2013

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أمس فعاليات الدورة 33 من أسبوع جيتكس للتقنية، بمشاركة نحو 80% من أبرز وأهم شركات تقنية المعلومات في العالم، وبحضور ما يزيد على 130 ألف زائر متخصص من 150 بلداً، وبحضور كاسح للدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية والاتحادية التي تعرض للعالم أحدث ما تم إنجازه محلياً ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في التحول خلال عامين إلى تقديم خدمات الحكومة الذكية الإماراتية لجمهور المقيمين والزائرين والمواطنين داخل وخارج الإمارات.
وقال الشيخ محمد في تصريحات له خلال جولته في المعرض إن دبي في طريقها إلى التحول إلى مدينة ذكية بالكامل، معربا عن ثقته بقرب تحول دولة الإمارات إلى دولة ذكية في المستقبل المنظور لتوفير أقصى درجات التسهيلات للمواطنين والمقيمين، وأن دبي في سباق مع الزمن للوصول إلى مبتغاها لتصبح مدينة ذكية تسعد الناس وتوفر لهم الحياة السهلة والتواصل في ما بينهم والجهات الحكومية للتسهيل عليهم والتخفيض من عبء التنقل بين الدوائر الحكومية للحصول على خدمة ما.
جانب من جناح «الرياض»
وعرضت الشركات المشاركة في الحدث المقام في مركز دبي التجاري العالمي الذي تستمر فعالياته حتى 24 من أكتوبر الجاري أحدث ما توصل إليه القطاع التقني من خدمات ومنتجات مبتكرة أمام صانعي القرار والمشترين والخبراء والمهتمين من جميع القطاعات، علاوة على اعتزام كبار قادة الفكر والرأي من قطاع تقنية المعلومات والاتصالات استعراض أحدث التوجهات وتبادل الأفكار والرؤى مع المشاركين في الحدث، ضمن عدد من المؤتمرات والمنتديات المتخصصة، التي يستضيفها «أسبوع جيتكس للتقنية»، والذي تنعقد دورته هذا العام تحت شعار "لنُبدع معاً بتقنيات جديدة". ويأتي تنظيم الحدث في ظل زيادة متوقعة قدرها 5.5% في حجم سوق تقنية المعلومات المزدهرة في منطقة الشرق الأوسط العام الجاري، لتصل إلى 192.9 مليار دولار، وفقاً لشركة الأبحاث المتخصصة «غارتنر».
وتشهد دورة العام الجاري مشاركات دولية واسعة، كما استقطبت عدداً من المشاركين الجدد، منها دول، مثل بيلاروسيا، والبرازيل، وفنلندا، وكينيا، وليتوانيا، وصربيا، وسلوفينيا، وتونس، وأوكرانيا.
ومن المقرر أن يوسع «أسبوع جيتكس للتقنية» هذا العام قدرته على الاحتفاء بالابتكار ودعم المواهب المحلية، من خلال فعالية «جوائز الحوسبة السحابية»، التي ستحتفي بالتميّز في هذا القطاع وإسهاماته المهمة في قطاعات الأعمال، في حين ستكون «جوائز جيتكس للمنتجات الأكثر إثارة» أكبر حدث لتكريم منجزات قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية في المنطقة، كما سيجري تنظيم مسابقة «مختبر جيتكس للطلبة» برعاية وزارة شؤون الرئاسة، وبالتعاون مع «غوغل».
وتشهد الدورة الحالية من الحدث إطلاق «الاتحاد العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة»، و«سلسلة مؤتمرات موبايل 360»، وهي مجموعة جديدة من المؤتمرات الإقليمية ستجمع التنفيذيين العاملين في قطاع الهواتف النقالة، وواضعي القوانين المنظمة لتشغيلها، وممثلي الحكومات، والجهات الرقابية.
وشاركت مؤسسة اليمامة الصحفية ممثلة في صحيفة «الرياض» عبر جناح خاص (رقم CC1-31) تستعرض من خلاله جديد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الصحيفة، ويتيح الجناح لزواره الإطلاع على تجربة «الرياض» في مجال النشر الإلكتروني من خلال مواقع الرياض المتعددة «الرياض نت» و«شبكة الرياض الاجتماعية» و«وظائف الرياض» و«جايتكس 2013»، بالإضافة إلى الخدمات والتطبيقات الأخرى عبر الهواتف والأجهزة الذكية، وقد تم توزيع نسخ من صحيفة "الرياض" ومعلومات عن تأسيس وتوزيع ونشاط الصحيفة ودورها الريادي في النشر الإعلامي والإلكتروني على زوار المعرض وجناح الصحيفة من خلال فريق العمل الزملاء من الإعلام الإلكتروني في الصحيفة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.