تدريبات فنية وتكتيكية تجهز الأهلي للقاء أبها    "الشهري" يتوّج العلا ببطولة أندية المملكة لدرجة الشباب "الدرجة الثانية"    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«لوكهيد مارتن» تعقد اتفاقية شراكة استراتيجية مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية
تأسيس صندوق مشترك لدعم جهود الأبحاث الجامعية
نشر في الرياض يوم 14 - 10 - 2013

أعلنت لوكهيد مارتن، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن والطيران، امس عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية. وضمن هذه الاتفاقية، الهادفة إلى تطبيق برنامج سنوي للأبحاث، ستوفر لوكهيد مارتن ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية التمويل اللازم للاستثمارات في البحوث عبر صندوق مالي لدعم جهود الأبحاث في الجامعات السعودية لمدة ثلاث سنوات. وستقوم الجامعات بالاستفادة من هذا الصندوق لدعم وتطوير واستكمال مشاريعهم البحثية المتعلقة بمستقبل التقنيات الدفاعية والأمنية في المملكة.
وحضر صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث، رئيس اللجنة الإشرافية للخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار، مراسم توقيع اتفاقية تأسيس صندوق الدعم المالي، والدكتور جون إفانز، نائب رئيس الإدارة الدولية للهندسة والتكنولوجيا في شركة لوكهيد مارتن.
هذا وتؤكد هذه الاتفاقية على مدى التزام شركة لوكهيد مارتن بتقديم المساعدة للمجتمع الأكاديمي في المملكة لتطوير جيل جديد من الخبراء والباحثين في سبيل تلبية احتياجات السوق الحالية والمستقبلية.
وبالإضافة إلى هذه الشراكة، كانت شركة لوكهيد مارتن قد وقعت اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في منطقة ثول بمدينة جدة، كذلك جامعة الملك فيصل في الرياض، وعلى صعيد آخر، تتمتع شركة لوكهيد مارتن بعلاقات طيبة مع العديد من الشركات في المملكة منها، الخطوط السعودية، وذلك ضمن اتفاقيات شراكات استراتيجية تهدف إلى إيجاد فرص عمل جديد في المملكة.
وقال الدكتور إيفانز: "يسعدنا العمل مع الأوساط التقنية والبحثية في المملكة، للعمل على بناء حلول هادفة إلى الارتقاء بمستقبل التقنيات الدفاعية والأمنية في المملكة، وذلك من خلال توفير الفرص البحثية المباشرة للمهندسين والتقنيين السعوديين للنهوض بأبحاثهم وبرامجهم الهندسية، التي ستعود بالنفع أيضاً على تعزيز القطاعات الهندسية والتكنولوجية."
وأضاف: "نتطلع من خلال هذا البرنامج إلى تطوير وتوطيد أواصر العلاقات مع المجتمع الأكاديمي السعودي، للمساهمة في جهود بناء اقتصاد المعرفة السعودي من خلال التعليم، ونقل المعرفة، والمشاركة المباشرة في هذه الجهود، وتطوير الكوادر المهنية بحسب حاجات سوق العمل المستقبلية."
وتعتبر المملكة، أحد أهم الأسواق في العالم بالنسبة للأنشطة التجارية لشركة لوكهيد مارتن، وتعتبر أيضاً أحد أهم شركاء القوات المسلحة السعودية خلال الخمسين عاماً الماضية.
وتنطلق شركة "لوكهيد مارتن المملكة العربية السعودية" بأعمالها في المملكة من مقرها بالرياض، لتطوير شراكات تجارية، ومبادرات استراتيجية، تستكمل القدرات والطاقات الابتكارية في الرأس المالي البشري السعودي لتحقيق رؤية 2020.
ومن جانبه قال آلان شينودا، الرئيس التنفيذي لشركة "لوكهيد مارتن المملكة": "تتمتع لوكهيد مارتن بخبرات تمتد إلى عقود في هذا المجال التي نفخر بمشاركتها لتساعد البلاد على حل تحديات الغد، من خلال الابتكار في طرق تطوير قطاعات الطاقة والرعاية الصحية وتقنيات الالكترونيات الدقيقة".
جدير بالذكر أن لوكهيد مارتن التي تتخذ من بيثيسدا بولاية ماريلاند مقراً لها، تعد شركة رائدة عالمياً في قطاع الأمن وصناعة الطيران. وتوظف الشركة حوالي 116 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، وتعمل أساساً في مجالات البحث والتصميم والتطوير والتكامل والتصنيع والاكتفاء لنظم ومنتجات وخدمات التكنولوجيا المتطورة. وقد بلغ صافي مبيعات الشركة 47,2 مليار دولار في عام 2012.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.