بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل الشيخ: لا يمكن لمسلم في أي مكان في العالم أن يغيب عنه الأقصى
تفقد مقر إقامة الحجاج الفلسطينيين في أبراج مريديان كدي بمكة
نشر في الرياض يوم 13 - 10 - 2013

تفقد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ مقر إقامة الحجاج الفلسطينيين التابع للبرنامج في أبراج مريديان كدي بمكة المكرمة، حيث يستضيف الملك المفدى - حفظه الله- في موسم حج هذا العام (2400) حاج منهم (1000) حاج وحاجة فلسطينية من ذوي الشهداء والأسرى.
وكان في استقباله لدى وصوله المدير التنفيذي لبرنامج الاستضافة عبدالله بن مدلج المدلج، ومعالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الدكتور محمود الهباش، ورؤساء اللجان العاملة بالبرنامج، حيث تجول معاليه في مقر الضيوف الفلسطينيين بدءًا بالعيادة الصحية للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج، ثم زار المطعم وتفقد نوعية الأطعمة التي تقدم للحجاج وتحدث معهم حيث أشادوا بما يقدم لهم من خدمات.
عقب ذلك زار معاليه غرف الضيوف واطلع على محتويات الغرف وتجهيزاتها بكل ما يحتاجه الحاج، مستمعًا لشرح من المدير التنفيذي عن مراحل تجهيز مقرات الضيوف سواء في مكة المكرمة أو منى أو عرفات.
وتابع الوزير عرضًا مرئيًا عن التجهيز للبرنامج.
بعد ذلك انتقل معاليه إلى صالة الاستقبال في مقر حجاج فلسطين برفقة معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، حيث استقبل مجموعة من الحجاج الفلسطينيين، واستمع إلى حديث اثنين من آباء الشهداء الفلسطينيين اللذين عبرا عن شكرهما الخالص لخادم الحرمين الشريفين على استضافته لهم على نفقته الخاصة، داعين الله أن يجزيه خير الجزاء لحرصه وتكفله بكل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين في شتى أصقاع المعمورة. وألقى معالي الوزير كلمة رحب فيها بالضيوف الكرام، متمنيًا لهم طيب الإقامة، وأن يكون حجهم مبرورًا وسعيهم مشكورًا.
وقال: إنه من دواعي الشرف والسرور أن تحظى وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- باستضافة عدد من إخواننا وأشقائنا من فلسطين من ذوي الشهداء وذوي الأسرى، وأن الوزارة ترى في استضافة (1000) حاج وحاجة من دولة فلسطين رسالة إسلامية سامية، وهي الرسالة التي تتبناها وترعاها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، التي تؤكد أن هذه الأمة واحدة في دينها، وواحدة في عقيدتها، وواحدة في مظاهر عبادتها، وأنه من الواجب أن تكون متوحدة في قلبها وقالبها، وأن تكون كما أمر جل وعلا (واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا).
وأضاف إن المملكة رعت هذا الجانب أتم الرعاية، وقدمت لخدمة الإسلام والمسلمين في المحافل العربية والإسلامية والدولية ما يشهد به الجميع، مفيدًا أن هذه الاستضافة تأتي في هذا العام تكميلاً لجهود بذلت وستبذل في المستقبل لخدمة القضية الفلسطينية.
وبيّن آل الشيخ أنه لا يمكن لمسلم في أي مكان في العالم أن يغيب عنه في يوم من الأيام المسجد الأقصى، ولا أرض الإسراء والأنبياء، ولا أرض البطولات الإسلامية، مرحبًا معاليه بالوزير والأخوة والأخوات من فلسطين الذين حظيت وزارة الشؤون الإسلامية بشرف خدمتهم في هذا العام، سائلاً المولى جلا وعلا أن يجمع قلوبهم على المحبة والتقوى، وعلى ما فيه القوة والعزة والكرامة لدينهم ولوطنهم.
بعد ذلك ألقى معالي الوزير الفلسطيني كلمة قال فيها إن هذه اللحظات وجميع لحظات الحج تتجلى فيها معاني التوحيد، توحيد الله عز وجل، الجميع يطوف طوافًا واحدًا، ويلبون تلبية واحدة، وتتوق قلوبهم إلى بيت واحد تهفو إليه الأفئدة، مصداقًا لقوله تعالى (وأن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون)، مثمنًا مكرمة خادم الحرمين الشريفين باستضافة ألف حاج فلسطيني هذا العام، كما شكر وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.
وشكر الوزير الفلسطيني معالي الشيخ صالح آل الشيخ المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وجميع القائمين على هذا البرنامج، وعلى رأسهم المدير التنفيذي عبدالله المدلج على جهودهم وتفانيهم وتسابقهم على خدمة حجاج بيت الله الحرام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.