أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وضع برنامج زمني لكافة مشاريع الإدارات الحكومية في الباحة
مشاري بن سعود رأس الجلسة الختامية لمجلس المنطقة
نشر في الرياض يوم 27 - 09 - 2013

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة امس الخميس الجلسة الختامية لمجلس المنطقة في دورته ال 76 للعام المالي 14341435ه، وذلك بقاعة الاجتماعات في ديوان الإمارة.
وأوضح أمين مجلس المنطقة نايف بن عبدالله الغامدي أن المجلس استكمل خلال الجلسة ما تمت مناقشته في الجلسات السابقة التي استمرت ثلاثة أيام، مفيداً أن المجلس أوصى بالعديد من التوصيات، من بينها إقرار مجلس المنطقة بمتابعة المشاريع المعتمدة ضمن ميزانية السنة المالية الحالية مع جهاتها وإنجازها في أوقاتها المحددة للاستفادة منها، مع التشديد على مدراء الإدارات الحكومية المعنية بضرورة متابعة تلك المشاريع مع المقاولين المنفذين وتذليل المعوقات والعرض لإمارة ومجلس المنطقة عما يستدعي، وكذا وضع برنامج زمني لكافة مشاريع الإدارات الحكومية بما فيها بلديات المحافظات والمراكز وتقديمه لأمانة مجلس المنطقة تمهيداً لعرضه في إحدى جلساته القادمة، على أن تسلم جميع المشاريع والبدء فيها قبل نهاية السنة المالية الحالية.
وبين أن المجلس وافق على تشكيل اللجان المنبثقة عنه واختصاصاتها والأسماء المقترحة لتلك اللجان المتضمنة لجنة التنسيق والمتابعة ولجنة التنمية الاجتماعية والأسرية ولجنة الخدمات والمرافق العامة ولجنة التعليم والثقافة والشباب ولجنة التنمية الإدارية والقوى العاملة ولجنة الخدمات الصحية والبيئية ولجنة التنمية الاقتصادية والسياحية ولجنة التنمية الزراعية وتطوير الغابات، على أن تبدأ تلك اللجان في عقد اجتماعاتها وتقديم تقاريرها حسب اختصاصاتها لأمانة مجلس المنطقة تمهيداً لعرضها في جلسات مجلس المنطقة القادمة.
وأشار الغامدي إلى أن مجلس المنطقة قرر إعادة الأوراق الخاصة بطلب أهالي حي الغوث بمحافظة العقيق إحداث مدرسة ابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم للبنات للجنة التعليم والثقافة والشباب لإعادة دراسة الموضوع وفق المستجدات التي أشار إليها محافظ العقيق، مع الرفع لسمو وزير التربية والتعليم بطلب إحداث مدرسة للبنات بحي جفن بمحافظة العقيق.
زيادة أدوار المباني إلى عشرة.. وتنمية بعض القرى في المحافظات والمراكز
وأفاد أن المجلس وافق على محضر لجنة التنمية الزراعية وتطوير الغابات، وقرر تعميد مدير عام شؤون الزراعة بالمنطقة بإعداد برنامج عمل عن الخدمات التي تقدمها المديرية للمنطقة وما هي مقترحاتها في ذلك، مع أهمية التعقيب على خطاب الإمارة فيما يخص استثناء المنطقة في حالة القرض من صندوق التنمية الزراعي لصغر المساحات الزراعية، مشيراً إلى أن المجلس شدد على مديرية الزراعة بالمنطقة بضرورة التعقيب على طلب إنشاء خزانات استراتيجية في غابات المنطقة على ضوء ما سبق، على أن يقوم مدير عام شؤون الزراعة بالمنطقة بإعداد تقرير مفصل عما تم اتخاذه من قبل المديرية في الموضوع، وكذا على إعادة تأهيل مشتلي المندق وبلجرشي.
وأبان أمين مجلس منطقة الباحة أن المجلس عقب مناقشته لمحضر لجنه التخطيط والمتابعة التاسع قرر الموافقة على محضر لجنة الخدمات والمرافق حول تحديد أولويات بعض الطرق الوارد للجنة التخطيط والمتابعة عدا طريق دوس الذي رأت اللجنة إعادة النظر في تقديم أولويته، مفيداً أن المجلس قرر عقب مناقشته للمشاريع المقترحة في ميزانية العام المالي القادم للإدارات الخدمية تكليف كل إدارة برفع مشاريعها لوزارتها في الوقت المحدد ومتابعتها حتى تكون في حيز التنفيذ على ضوء الأولويات التي أعدتها، على أن تتم مخاطبة معالي وزير الزراعة بأن تكون ميزانية الزراعة بالمنطقة ذات خصوصية لما لها من طبيعة جبلية ومتنزهات ومراعٍ وأن تركز ميزانياتها على تنمية الغابات والمتنزهات.
وأشار إلى أن مجلس المنطقة وافق على ما تضمنه محضر لجنة الخدمات والمرافق بشأن المنعطفات الواقعة على طريق العقيق ومسار طريق اللحيان عدا دوار السارية الذي رأى المجلس دراسة إيجاد نفق مستقبلاً في الموقع المشار إليه من قبل إدارة الطرق والنقل، لافتاً إلى أن المجلس قرر تحسين الطريق الزراعي الذي يربط بين شارع الملك عبدالعزيز وطريق المطار من قبل إدارة الطرق على أن يكون عرضه 40 متراً.
تحسينات جديدة في مطار المنطقة وزيادة الرحلات إلى عدد من المناطق
وبين الغامدي أن المجلس قرر زيادة عدد أدوار المباني الواقعة على الطرق الرئيسية إلى عشرة أدوار لكافة أنحاء المنطقة نظراً لأن المنطقة جبلية، على أن يكون ذلك بإقرار من إمارة المنطقة والأمانة للحاجة الماسة أو تكليف مندوب من الوزارة لهذا الموضوع نظراً لأهميته والرفع لصاحب السمو الملكي وزير الشؤون البلدية والقروية بذلك، مشيراً إلى أن المجلس أحال عدد من المواضيع الخاصة بالمكتبات والمراكز الثقافية في المنطقة إلى اللجان المعنية المنبثقة عن المجلس.
وأفاد أن المجلس وافق على محضر لجنه التخطيط والمتابعة العاشر للعام المالي 1434 1435ه الذي تضمن إيجاد بعض الخدمات، واطلع على محضر جلسة المجلس المحلي بمحافظة بلجرشي الثانية للعام الحالي 1434ه، مبيناً أن المجلس قرر تغيير مسمى متنزه الحنكة إلى متنزه المخواة العام لعدم مناسبة الاسم، وقرر بضرورة تدعيم المراكز البعيدة عن المستشفيات بالكوادر الفنية والبشرية والأطباء وسيارات الإسعاف للقيام بعملها على الوجه المطلوب.
وأفاد أمين مجلس منطقة الباحة أن المجلس وجه بدراسة ازدواج طريق الملك خالد حتى أسفل عقبة الباحة وإدراجه ضمن الأولويات، وقرر تنمية بعض القرى في المحافظات والمراكز، وفتح طرق بديلة لزيادة الحركة التجارية في المنطقة وفك الزحام في الطرق الرئيسية، على أن تقوم أمانة المنطقة بدراسة ذلك وفق مخططاتها المعمولة لمدينة الباحة وكذلك البلديات في المحافظات والمراكز وفتح تلك الطرق بجهودها الذاتية حتى يصدر لها اعتماد مالي في الميزانيات القادمة، مشيراً إلى أن المجلس كلف الأمانة بضرورة الإسراع في إنهاء المناطق الصناعية والتأكيد على مقاولي تلك المشروعات بذلك، مع إحاطة مجلس المنطقة عما يتم.
وأشار إلى أن المجلس قرر بدراسة تنمية القرى في حدود كل محافظة وإعداد ذلك في بيان يدرس من قبل المجلس المحلي لطلب الموافقة على تنمية تلك القرى وفق تلك المعايير ومن ثم يعرض لمجلس المنطقة لإصدار القرارات اللازمة، مع تزويد الأمانة بتلك البيانات لرفعها لمرجعهم للتمشي بموجبها، على أن تكمل أمانة المنطقة اللازم فيما يخصها في حدود مدينة الباحة ومركزي الفرعة وبني ظبيان لعمل البيانات المطلوبة واعتمادها من قبل مجلس المنطقة.
وبين الغامدي أن مجلس منطقة الباحة عقب اطلاعه على خطاب صاحب السمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المتعلق بطلب زيادة الرحلات إلى عدد من المناطق بالمملكة واستبدال الطائرات المستخدمة حالياً بطائرات ذات سعة مقعدية أكبر، بالإضافة إلى تسيير رحلات دولية لمطار منطقة الباحة، قرر استدعاء مدير مطار الباحة لحضور إحدى جلسات مجلس المنطقة القادمة وتقديم شرح عما تم عمله من تحسينات بمطار الباحة والخطط المستقبلية لديهم ومتابعة تنفيذ ما ورد في خطاب سموه من مدير الخطوط السعودية بالمنطقة لتنفيذه على أرض الواقع ودراسة إيجاد رحلة للمدينة المنورة سواءً مباشرة أو عن طريق مطار الملك عبدالعزيز بجدة.
وأفاد أن المجلس وجه خلال جلسته لجنة الخدمات والمرافق لدراسة ازدواج طريق الملك سعود ووضعه ضمن الأولويات وأي طرق أخرى بحاجة إلى ازدواجها، كما وجه مديرية المياه بالمنطقة بإعداد عرض مرئي لشبكات المياه بالمنطقة المنفذة التي مازالت تحت التنفيذ وكذلك شبكات الصرف الصحي بالباحة ومحافظات المنطقة على ضوء ما سبق، مع إعداد برنامج زمني لإنهاء تلك المشاريع لحاجة المنطقة وعرضه على مجلس المنطقة بعد التنسيق مع أمانة المجلس، مبيناً أن المجلس قرر الرفع لمعالي وزير الصحة لاستئذان المقام السامي الكريم على إطلاق اسم مجمع الملك عبدالله الطبي بمحافظة بلجرشي، موجهاً الشؤون الصحية بالمنطقة بدراسة إنشاء برج طبي بمستشفى محافظة قلوة وإدراجه ضمن الأولويات، مع دعم مراكز الغسيل الكلوي بالمنطقة وإعداد تقرير مفصل عن وضع مركز الغسيل الكلوي بمستشفى المندق لمعرفة أسباب عدم تشغيله حتى الآن.
حضر الجلسة وكيل إمارة منطقة الباحة نائب رئيس مجلس المنطقة الدكتور حامد بن مالح الشمري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.