ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«رانج روفر سبورت» بمحرك عالي الأداء جعلها الأقوى في فئته
نشر في الرياض يوم 12 - 08 - 2005

تطرح شركة لاندروفر البريطانية سيارتها الجديدة كلياً رانج روفر سبورت والتي تتمتع بمظهر رائع وأنسيابي كذلك تعتبر رانج روفر سبورت عبارة عن نسخة رياضية لرانج روفر، وتعتبر شركة لاندروفر من الشركات التي لها سمعة عالية المستوى وجودة عالية في عالم صناعة السيارات حيث تصل خبرتها إلى ما يقارب 60 عاماً، وتعتبر رانج روفر سبورت منافساً شرساً ل بورشه كايين و BMW X5.
المحرك وناقل الحركة
زودت رانج روفر سبورت بمحرك عالي الأداء وقوي ويمتاز بسرعة الاستجابة والاستهلاك الاقتصادي وتأتي بمحرك من 8 أسطوانات وبسعة 4,2 لترات وبقوة 400 حصان سوبر تشارج مأخوذ من جاكوار XJ ويعمل هذا المحرك بمنظومة الدفع الرباعي المستمر مما يمنحها الثبات وسرعة الأنطلاقة ويعمل هذا المحرك مع ناقل حركة من طراز ZF آلي من 6 سرعات مع تنقيلات يدوية (تيبترونيك) ويمكن لرانج روفر سبورت أن تتسارع من 0 إلى 100 كم / سا خلال 7,6 ثوان وبسرعة قصوى تصل إلى 230 كم / سا.
التجهيزات الخارجية والداخلية وأنظمة السلامة
تأتي رانج روفر سبورت بتجهيزات رائعة ومميزة مما يجعلها منفردة بتجهيزاتها، كذلك روعي في تجهيزاتها روعة ودقة التشطيبات وجودة الخامات المستخدمة وفاعلية الأنظمة، وهذه التجهيزات كالتالي:
تتمتع رانج روفر سبورت بتجهيزات خارجية رائعة تمنحها الطابع الرياضي وتأتي بإنارة زينون مدمجة مع غاسلات للفوانيس وأنوار ضباب وشبك عريض يعلوها أحرف رانج روفر رمز العراقة البريطانية وفتحات للتهوية أمامية وجانبية وأنظمة استشعار خلفية (حساسات) وفتحة سقف وعادم رياضي مزدوج وهوائي مدمج وإنارة خلفية LED ونظام التجاوب مع كل الطرقات وعجلات من الألمونيوم قياس 20 أنش ومرايا جانبية مدفئة وقابلة للطي وطلاء معدني وزجاج ملون وعاكس لأشعة الشمس.
كما تأتي رانج روفر سبورت من الداخل مزودة بمقاعد من الجلد الفاخر تمتاز بالعراضة وتأتي بتحكم كهربائي مع ذاكرة للحفظ ونظام للتدفئة وزودت بتكييف الكتروني مزدوج النطاق ومنفصل المناطق ونظام سمعي متطور مع مبدل أقراص وبلوتوث وشاشة ملونة مع نظام ملاحي متطور ونظام DVD وعدادات قياس واضحة الرؤيا مع كومبيوتر للرحلات ومركز للمعلومات حول السيارة ونوافذ كهربائية بنظام النقرة السريعة وزينة من الخشب المصقول يدوياً أو من الألمونيوم ومقود آلي مع تحكم بالنظام السمعي وعدة وظائف وقفل مركزي وريموت كنترول متعدد الوظائف ومثبت للسرعة ومرآة الكتروكرومية وأنوار للقراءة ونظام الأوامر الصوتية وأماكن للتخزين متعددة مع حاملات أكواب.
ولأنظمة السلامة دور بارز في رانج روفر سبورت حيث منحتها الهيكل الصلب والممتص للصدمات مع الدعائم الجانبية ونظام ABS لمنع انغلاق المكابح ونظام EBD لتوزيع قوة الكبح الكترونياً ونظام BA لمساعدة المكابح ونظام الثبات والاستقرار ونظام التحكم التلقائي بمستوى ارتفاع السيارة ونظام الدفع الرباعي المستمر مما يمنح المركبة الثبات والاستقرار ونظام التحكم بكافة الظروف المناخية ومكابح من طراز برمبو الشهيرة والمعروف عنها القوة والتماسك ووسائد هوائية أمامية للسائق والراكب وجانبية ورأسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.