بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس اليمني: هجمات الطائرات بدون طيار ضمن اتفاقيات أبرمت عام 2001
رد على اتهامات "التفريط بالسيادة".. وكشف مساعي للحصول على طائرات أميركية
نشر في الرياض يوم 23 - 08 - 2013

كشف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن مباحثات مع الادارة الاميركية لتزويد الجيش اليمني بالطائرات بدون طيار. وقال هادي في كلمة أمام طلبة أكاديمية الشرطة الخميس: "لقد بحثت مع الادارة الأميركية موضوع مساعدتنا بهذه التكنولوجيا." وزار هادي واشنطن الشهر الماضي والتقى الرئيس الاميركي باراك اوباما وعدداً من المسؤولين الاميركيين. واكد ان عمليات الطائرة بدون طيار دقيقة وان من سقطوا في عملية المعجلة في ابين وعددهم يزيد على اربعين شخصاً منهم نساء واطفال اواخر 2009 كان بصاروخ كروز ولم يكن بطائرة بدون طيار. ودافع الرئيس هادي عن التعاون مع الولايات المتحدة بالقول انها اتفاقيات ابرمت في عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومنها هجمات الطائرات بدون طيار. واكد هادي أن اتفاقية الحرب على الارهاب بين اليمن واميركا وقعت مباشرة بعد احداث 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة الاميركية حينما ذهب الرئيس السابق الى واشنطن ووقع على اتفاق شراكة اليمن بالحرب ضد الارهاب باعتبار اليمن مصنفة الدولة الثالثة بعد افغانستان وباكستان. واشار الى أن الطائرة بدون طيار التي تقوم بعمليات هي جزء من ذلك التعاون وتقوم بهذه المهمات من عام 2004م، وبحسب مقتضيات الحاجة لتلك المهمات، والتي لا تعد "ترفا بل لأننا لا نملك التكنولوجيا المطلوبة لتنفيذ مثل هذه المهام العسكرية الدقيقة". كما قال ان هذه الاتفاقية جرى المصادقة عليها من قبل مجلس الدفاع الاعلى عام 2001م.
وانتقد هادي من يتباكون على ما اسمها "السيادة" والشكوى من اختراقها من قبل الطائرات بدون طيار، في اشارة الى جماعة الحوثي وانصار الرئيس السابق. وقال "البعض اليوم يتباكى على السيادة بصورة مستغربة.. الم تكن الطائرات بدون طيار تضرب من قبل في ابين وفي حضرموت وفي مارب وفي الكثير من الاماكن، الا انها عندما وصلت الى بعض المناطق" في اشارة الى صنعاء "قالوا هذا اختراق للسيادة الوطنية".
واضاف "ليس سرا التعاون في مجال محاربة الارهاب، فلدينا مشاركة في غرفة عمليات في جيبوتي، ولدينا ضباط مشاركون في غرفة عمليات في البحرين على مستوى عسكري دولي من أجل ملاحقة ومكافحة ومراقبة الارهابيين باعتبارهم تنظيماً ارهابياً دولياً على مستوى العالم".
وقال هادي إن العمليات الأخيرة ضد تنظيم القاعدة نجحت في قتل أربعين إرهابياً من قيادات التنظيم وعناصره، وأشار الى أنه تم كشف العديد من الخلايا والسيارات المفخخة وتم احباط العديد من العمليات وتفجير سيارتين كانت تحمل كل منهما سبعة أطنان من مادة «تي ان تي» شديدة الانفجار. وتعهد هادي بمواصلة الحرب على تنظيم القاعدة وعناصره التي تم دحرها العام الماضي من عدد من المناطق التي كانت اعلنتها امارات اسلامية في ابين وشبوة جنوب البلاد. وقال: "لكننا سوف نلاحقهم حتى يجنحوا للسلم، ويتركون السلاح ويعودون الى رشدهم كمواطنين يمنيين وليسوا كأعداء لليمن".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.