انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تتويج «أخضر الكاراتيه» بكأس فيصل بن سلمان.. والأردني وصيفاً
الهلال يسيطر على البطولة المحلية بثلاث ذهبيات
نشر في الرياض يوم 23 - 08 - 2013

حقق المنتخب السعودي للكاراتيه كأس البطولة الدولية الإسلامية المفتوحة على كأس أمير منطقة المدينة فيصل بن سلمان التي اختتمت فعاليتها على الصالة المغلقة بمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بمناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2013، إذ حصل لاعبوه على ستة ميداليات ذهبية وفضيتين وثلاث برونزيات في مختلف المنافسات، وحصل المنتخب الأردني على المركز الثاني بذهبية وفضية وبرونزية، وجاء المركز الثالث من نصيب المنتخب المصري بذهبية وفضية، وحل المنتخب الإماراتي رابعاً بميدالية برونزية فقط، وأسفرت نتائج منافسات البطولة "كاتا فردي" للمنتخبات عن حصول مصر على المركز الأول عن طريق اللاعب سيف أكرم وجاء السعودي عبدالله الحربي في المركز الثاني وجاء مناصفة في المركز الثالث الإماراتي مروان المازمي والأردني أنس فلفل.
وفي القتال الفردي الوزن المفتوح حقق المنتخب الأردني المركز الأول عن طريق اللاعب محمد الريفي، وحقق المنتخب السعودي المركزين الثاني والثالث مناصفة على التوالي عن طريق اللاعبين محمد العمري ومعاذ الغامدي وعبدالله الحربي، وفي القتال الجماعي للمنتخبات، حقق المنتخب السعودي المركز الأول وجاء المركز الثاني من نصيب لاعبي المنتخب الأردني والثالث مناصفة بين المنتخبين السعودي ونظيره المصري.
وفي منافسات بطولة الأندية والهيئات والمراكز حقق كأس البطولة نادي الهلال بثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين، وجاء الوحدة ثانياً بذهبية وفضية وثلاث ميداليات برونزية، وحل الأهلي رابعاً بذهبية وبرونزيتين وعكاظ خامساً بفضية وثلاث برونزيات، وفي القتال الفردي تحت 60 حقق الهلال المركز الأول عن طريق اللاعب عماد المالكي، والثاني عكاظ عن طريق اللاعب مشعل الحارثي والثالث مناصفة بين الوحدة ومركز الوحدة عن طريق مصطفى الصائغ وتميم منشي.
وفي القتال فردي وزن 67 جاء الهلال بالمركز الأول عن طريق اللاعب فهد الخثعمي وجاء الشباب بالمركز الثاني عن طريق اللاعب بدر العتيبي والمركز الثالث مناصفة بين الوحدة ومركز الوحدة عن طريق خالد الشيخي وريان الجابري، وفي القتال الفردي وزن تحت 75 جاء بالمركز الأول الوحدة عن طريق علي الشمراني وجاء بالمركز الثاني الهلال عن طريق سلطان المالكي والمركز الثالث مناصفة بين الأهلي وعكاظ عن طريق إبراهيم داوود وعبدالرحيم العمري، وفي القتال الفردي وزن تحت 84 جاء في المركز الأول الهلال عن طريق نواف النزهان، وجاء في المركز الثاني الوحدة عن طريق اللاعب ريان الواصلي وجاء المركز الثالث مناصفة بين الأهلي وعكاظ عن طريق محمد الشمراني وعلي طاهر.
وفي القتال الفردي فوق وزن84 جاء بالمركز الأول الأهلي عن طريق وسام غلام والمركز الثاني الهلال عن طريق عبدالعزيز هوساوي والمركز الثالث مناصفة بين عكاظ والوحدة عن طريق المعتصم حمدي وسعيد قفاص.
وعقب نهاية المنافسات توج وكيل إمارة منطقة المدينة سليمان الجريش بحضور رئيسي الاتحادين الأردني والتركي ومدير الجامعة الإسلامية وعدد من المسؤولين لاعبي المنتخبات والأندية الفائزة بالكؤوس والميداليات.
وخلال برنامج الحفل الختامي أقيمت عروض منوعة للكاتا قدمت من براعم نادي الرواد بالمدينة ورأس تنورة ومركز براعم مكة المكرمة لقت استحسان الحضور.
وقدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة هدايا تذكارية لوكيل إمارة منطقة المدينة ورئيس الاتحاد التركي للعبة راد ارغلو ورئيس الاتحاد الأردني معين الفاعوري، وللقناة الرياضية واللجان العاملة ووسائل الإعلام نظير تغطيتهم المميزة للبطولة.
من جانبه أهدى رئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص الإنجاز الذي تم تحقيقه في البطولة الدولية إلى أمير منطقة المدينة فيصل بن سلمان والرئيس العام على رعاية الشباب نظير اهتمامهم الكبير بهذه اللعبة بالإضافة إلى مطالبتهما بتنظيم هذه البطولة وقال: "نجحنا ولله الحمد بتحقيق اللقب بالإضافة إلى النجاح في التنظيم بشهادة الجميع".
وقدم القناص شكره الكبير للجنة المنظمة وإمارة منطقة المدينة والمكتب الرئيسي لرعاية الشباب والجامعة الإسلامية وللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية ولوسائل الإعلام التي غطت البطولة بشكل رائع أثبت للجميع بأن السعودية مهتمة بلعبة الكاراتيه والألعاب الأخرى.
وأضاف: "تحقيق البطولة الدولية سيبث الطمأنينة للاعبين قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا الثانية بالأردن في نهاية شوال الحالي، والتي يحمل اللقب الأول الذي ناله العام الماضي بجدة".
وعبر نجوم المنتخب الوطني للكاراتيه فهد الخثعمي وعبدالله الحربي وعماد المالكي عن سعادتهم البالغة بتحقيق المركز الأول في البطولة الدولية للكاراتيه وقالوا: "هذا الإنجاز جاء بتكاتف الجميع، وسنسعى للمحافظة على لقب بطولة غرب آسيا المقبلة بالأردن".
وأكد مدرب المنتخب السعودي للكاراتيه عبدالفتاح النجار بأن الإنجاز الذي تم تحقيقه في البطولة الدولية وأمام منتخبات قوية مثل مصر وتركيا والأردن سيكون دافعا كبيرا لهم في منافسات غرب آسيا المقبلة بالأردن بسبتمبر المقبل وكأس العالم منتصف شهر ديسمبر 2013 بأسبانيا، مشدداً على قوة البطولة الدولية التي اختتمت بالمدينة وقال: "البطولة فنياً كانت عالية جداً، وهناك صعوبة في الكثير من المباريات مقدماً شكره للاعبين على ما قدموه من مستويات رائعة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.