انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



باكستان تدعو للتهدئة وتطالب الهند بتجنب أسلوب التصعيد
بعد تزايد التوتر الحدودي بين البلدين
نشر في الرياض يوم 14 - 08 - 2013

طالبت الخارجية الباكستانية من الهند باتخاذ الإجراءات اللازمة لتهدئة الأوضاع على الحدود المشتركة بين البلدين وتجنب أسلوب التصعيد، وذلك بعد ارتفاع معدل حالات الاشتباكات بين الجنود المرابطين على الحدود المشتركة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية إعزاز شودري بأن عدم قيام الحكومة الهندية بأخذ الإجراءات المناسبة لتهدئة التوتر سيفسح المجال أمام العناصر الإرهابية لخلق فوضى أمنية في المنطقة، موضحاً بأنه لا يمكن إعادة العلاقات إلى مسارها بفرض شرائط تعجيزية من كلا الطرفين.
وانتقد المتحدث الباكستاني الحكومة الهندية موضحاً بأنه ينبغي على الجانب الهندي أن يلتزم بمعاهدة وقف إطلاق النار على الحدود المشتركة، خصوصاً وأن تساهل الهند في هذا الجانب لا يخدم مصلحة العلاقات الثنائية، كما أنه لا يخدم مصلحة أمن المنطقة بأسرها، وأضاف أن باكستان مستعدة للتفاوض مع الهند حال عدم فرضها لشرائط تعجيزية تعيق عملية السلام بين البلدين النوويين في المنطقة.
(استدعاء نائب السفير الهندي)
من جهة أخرى، استدعت وزارة الخارجية الباكستانية نائب السفير الهندي لدى باكستان، وقدمت إليه مذكرة احتجاج تجاه ضياع أرواح الجنود الباكستانيين المرابطين على الحدود المشتركة بين البلدين بسبب تكرار عمليات إطلاق النيران من الجانب الهندي على خط الهدنة الفاصل بين شطري منطقة كشمير المنقسمة بين باكستان والهند.
وطالبت الخارجية الباكستانية من المسؤول الهندي بأن يحث بلاده على ضرورة الالتزام بمعاهدة وقف إطلاق النار على الحدود المشتركة الموقعة بين البلدين في عام 2003م، وأوضحت وزارة الخارجية الباكستانية إنها ترغب في مباحثات جادة ومثمرة من الجانب الهندي لتهدئة التوتر الحالي.
(رسائل تهديد للسفارة الباكستانية في الهند)
إلى ذلك، طالبت باكستان من الهند بضرورة تعزيز الإجراءات الأمنية حول مصالحها في المدن الهندية نظراً للتطورات الأمنية التي تشهدها الهند على خلفية تكرار عمليات تبادل إطلاق النار بين قوات البلدين على الحدود المشتركة.
وفي هذا الشأن طالبت السفارة الباكستانية في نيودلهي في مذكرة رسمية وجهتها إلى الجهات المعنية في الهند بضرورة تعزيز الإجراءات الأمنية حول مقار البعثات الدبلوماسية الباكستانية والخطوط الجوية الباكستانية في مدن نيودلهي ومومباي.
وأوضحت السفارة الباكستانية بالهند بأنه قد تم مخاطبة السلطات الهندية بهذا الشأن بعد تلقي السفارة ومكاتب الخطوط الجوية الباكستانية لرسائل تهديد من قبل جماعات إرهابية هندية.
(استعراض للعضلات)
من جانبه أوضح رانا تنوير حسين وزير الصناعة الحربية والإنتاج الدفاعي الباكستاني بأن باكستان تنتهج سياسة السلام والأمن في المنطقة وأنها لا ترغب في الدخول في حرب مع أية دولة إقليمية، مؤكداً بأن باكستان قادرة على ردع أي عدوان يهدد سلامتها باعتبارها تمتلك أحدث أنواع التقنية الحربية، موضحاً بأن باكستان دولة نووية إلا أنها ترغب في تحسين علاقاتها مع الهند عن طريق الحوار السلمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.