بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



115 لاعباً يغرقون سوق الانتقالات السعودي
الاتفاق يتصدر القائمة.. والاتحاد والأهلي الأقل استقطاباً
نشر في الرياض يوم 07 - 08 - 2013

دارت رحى الانتقالات الصيفية في السوق السعودي بشكل كبير وتباينت نوعية اللاعبين المحليين والمحترفين بحسب كل ناد وعلى رأي كل مدرب فريق وبحسب الإمكانيات المادية، الفرق السعودية كانت شرهة نوعاً ما في عملية الشراء، ففي هذا الصيف الساخن انتقل 115 لاعباً حتى الآن بنظامي الانتقال الكامل أو الإعارة فيما لا يزال الوقت مسموحاً أمام الأندية بتسجيل اللاعبين حتى 11 سبتمبر بعد انتهاء فترة التسجيلات في الدوريات الأوروبية وحتى يتسنى للأندية السعودية للاستفادة من إمكانية تسجيل لاعبين لم يتم التعاقد معهم من قبل أندية أوروبا وفقاً لما قررته لجنة الاحتراف في اجتماعها الأخير.
كان الحظ الأوفر لنادي الاتفاق الذي تعاقد مع 15 لاعباً ثم الرائد فالفيصيلي والنهضة والعروبة يليهم التعاون ونجران والشعلة فالهلال والنصر والشباب واكتفى الفتح بطل الدوري بأربعة وقطبا جدة الاتحاد والأهلي بثلاث صفقات، وعودة الى الاتفاق فانه قبل أن يحضر مدربه الألماني ثيو بوكير جلب الأردني ياسين البخيت من اليرموك الأردني والمهاجم السنغالي بابا ويغو من الوحدة الاماراتي ولاعب الوسط الروماني أوفيد نيكولاي والمدافع البرازيلي داني موريس من باهيا البرازيلي، وأعاد لاعبه السابق محمد الراشد مجدداً وأوكل لمحمد شريفي الحراسة وخطف توفيق بوحيمد من الهابط هجر وجلب سلطان اليامي من التعاون والشاب عبدالمجيد الثنيان من سدوس وعايض السهيمي من جاره القادسية فيما تعاقد مع ياسر القحطاني من نادي المصيف ومع مهاجم الوحدة اسلام سراج وأحضر ابراهيم المطيري من النجمة وعلي عطيف من الرائد وحسن الطريدي من الخليج. الرائد وبعد رحيل فهد المطوع تعاقد مع 13 لاعبا هم موندومو من الزمالك المصري وباتريك نجولا من يونيو الكاميروني وجيتاني كيبيدي من ديديبيت الإثيوبي وحسين الخضري من ظفار العماني وفؤاد المطيري من الحزم ورائد المرواني وعدي عمرو من الأنصار واستعان بثلاثي الهلال حسام الحارثي وحسن خيرات وسليمان العبدالله وحسام الدوسري من الرياض ومحمد الشمراني من المنامة البحريني ورياض العريني من الحزم.
وجاء الفيصلي ثالثاً ب12 لاعباً هم ادواردو فيريرا من نادي فويفودينا الصربي وجيلمان من تيرانا الألباني ولياندرو اوليفيرا من كومبرسيال البرازيلي وخليل بن عطيه من الفيصلي الأردني وعلاء ريشاني من التعاون وسعد اليامي بجانب منصور النجعي من هجر وعلي الزبيدي من نجران وريان بلال وعبيد الشمراني من الرائد وخالد راضي ويوسف خميس من النصر. وحل النهضة رابعاً في السوق الصيفية بواقع 11 لاعباً بحسب ما يراه الروماني بلاتشي، إذ تم التعاقد مع البحريني إسماعيل عبداللطيف القادم من الأهلي القطري وأمين عباس من الصفاقسي التونسي ومع رينان ديسيلفا من بترول الروماني وأداما تراوري من أولمبيك باجي التونسي وتيسير آل نتيف من الفيصلي وصاحب العبدالله من نجران وفيصل الدوسري من هجر وريان عبدالصمد من الاتحاد وتمت استعارة أربعة شباب من الهلال يتقدمهم محمد قاسم وفهد الجهني وعبدالرحمن السعيد وعبدالله الدوسري. وتعاقد العروبة مع عشرة لاعبين استعداداً للبقاء في دوري الأضواء هم عبدالله ذيب من الوحدات الأردني والسنغالي الياسو القادم من السموحة المصري وابراهيم صالح من الزمالك المصري واستعاد ابنه موسى الشمري من نجران ومحمد محسن من الوطني وعبدالعزيز فلاته من التعاون ومروان موسى من النصر وسعود فلاته من الأهلي وفواز فلاته من الهلال وعبده بسيسي من الأنصار.
التعاون محاولة منه في عدم تكرار سيناريو الهبوط الموسمي فقد قرر المجلس التنفيذي التعاقد مع عشرة لاعبين هم الكاميروني بول ايفولو القادم من نانسي الفرنسي والبرازيلي ريتشي من الوحدة والأردني شادي أبوهشهش وعدنان فلاته من الفتح وماجد هزازي من الرائد ومحمود معاذ من نجران وعبده حكمي من هجر وبدر الخراشي من الفيصلي وفهد حمد من الشباب وسند شراحيلي من الاتفاق. نجران مارد الجنوب على رغم الضائقة المادية التي يعاني منها فقد جلب ثمانية لاعبين (دوس سانتونس القادم من لاجادينسي البرزايلي ومواطنه جوسفالدو اوليفيرا من كونفيانكا ومصعب اللحام من الرمثاء الأردني وأحمد سهيل وعبدالله الحويل من النجمة وعباس الشنقيطي من العروبة وياسر السديري من النهضة وعويضة العامري من الفيصيلي).
اما الشعلة الذي استطاع رئيسه فهد الطفيل الإبقاء عليه في دوري الأضواء تعاقد مع سبعة لاعبين (أحمد الخير وأحمد الكعبي من الرائد وفهد المبارك من الاتفاق وماجد المرحوم من الشباب ووليد الجيزاني من الهلال وأحمد مفلح وحسام الجدعاني من التعاون).
الهلال بقيادة مدربه الجديد سامي الجابر اختار ستة لاعبين بعناية (كاستيلو من بيوبيلا الإكوادوري وتياغو نيفيز من فلامنجو البرازيلي وتشو سونغ من تشونبوك الكوري وعبدالله الحافظ من باكوس البرتغالي وفايز السبيعي من الاتفاق وناصر الشمراني من الشباب).
وجلب النصر خمس صفقات فاخرة في السوق الصيفية لكي يحقق البطولات ويرضي جماهيره (البرازيلي ايلتون من كورنثيانز البرازيلي ومواطنه ايفرتون من هيراكليس الهولندي ويحيى الشهري من الاتفاق وعبدالرحيم الجيزاوي من الأهلي وربيع السفياني من الفتح)
ولبى الشباب طلبات المدرب البلجيكي ميشيل برودوم وتعاقد مع خمسة لاعبين (رافينها من كورتييبا البرازيلي وماكنيلي توريس من ناسيونال الكولمبي ونايف هزازي من الاتحاد ووسام وهيب من حطين وعبدالله الفهد من الفيصلي).
واكتفى الفتح بطل الدوري بأربع صفقات لتدعيم بعض المراكز نظراً للمنافسة في أبطال آسيا وجلب كل من (عبدالله الدوسري من الاتفاق وعلي المزيدي من الاتحاد ومحمد نامي من الهلال وعبدالرحمن القحطاني من النصر).
ودعم الأهلاويون بعض المراكز بثلاثة لاعبين يحتاجهم البرتغالي فيتور بيريرا (البرازيلي مارسيلو مارسارو القادم من براغا البرتغالي والكوري سوك هيون من ماريتمو البرتغالي وعلي الزبيدي من الاتفاق).
وتعاقد الاتحاد مع ثلاثة لاعبين وسط ضائقة مادية تقدّر ب40 مليون ريال فقد جلب (دي بونفيم ليوناردو القادم من اوداكس البرازيلي وتركي الخضير من الأنصار والناشئ عمار الدحيم من الاتفاق).
داني
توريس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.