محمية الملك سلمان.. أول موقع رئيسي للتنوع البيولوجي    "سدايا": حريصون على المعايير الأخلاقية بالذكاء الاصطناعي    تنمية الأسواق الحرة في 7 مطارات بالمملكة    محافظ الخرج يُكرم شركة "لمسات احترافية" لجهودها في تنظيم الفعاليات الوطنية والمحلية    "مايكروسوفت" تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    فرص تمويل واستثمار ب"كان" من الصندوق الثقافي    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 49 من طلاب مدارس الرياض    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    مغني الراب.. راح ضحية استعراض مسدسه    أزمة بين «سكارليت» و«شات جي بي تي» والسبب.. تشابه الأصوات    «صراع الهبوط» يصطدم بالكبار    فهد بن نافل.. جاب السعادة وحقق «العاشرة»    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    الخطيب: السعودية في المركز الثاني كأسرع الوجهات السياحية نمواً بالعالم    أمير تبوك يكرِّم الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقات    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    جنة الأطفال منازلهم    العمر.. والأمل    علم النفس المراحل العمرية    سياحة الريف    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    الأمير منصور بن متعب ووزير الخارجية ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهما    الإتقان    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    أتالانتا الإيطالي "يقسو" على باير ليفركوزن الألماني.. ويفوز بلقب الدوري الأوروبي    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    الأمن الغذائي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير القصيم يحث المسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص على دعم الشباب واحتوائهم
رعى الملتقى الرمضاني بالشماسية ودشن مشروع (نحو القمة)

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم، مساء الاحد، الحفل الختامي لأنشطة الملتقى الرمضاني الاجتماعي بمحافظة الشماسية، الذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشماسية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود، وذلك بمقر الملتقى في منتجعات الشماسية الشرقية. وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة استهل بالقرآن الكريم، ثم ألقى المشرف على الملتقى الدكتور سليمان بن ضيف الله اليوسف، كلمة أشاد خلالها برعاية سموه للملتقى وتشجيعه لمثل هذه الملتقيات الهادفة التي تثري المجتمع، مشيراً إلى أن الملتقى اشتمل على العديد من المحاضرات والندوات والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعيه والأسرية المختلفة. كما ألقى محافظ محافظة الشماسية فهد بن راضي الراضي كلمة ثمن خلالها دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لكل عمل اجتماعي خير يفيد شرائح المجتمع المتعددة، مبيناً أن من أهم الثوابت التي ارتكز عليها الأمن في هذه البلاد هي تطبيق الشريعة الإسلامية.
بعدها، توالت فقرات الحفل بقصيدة شعرية، فعرض مرئي لأنشطة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة الشماسية، ثم تكريم سمو نائب أمير منطقة القصيم، الرعاة والمشاركين والفائزين في المسابقات المختلفة في الملتقى. وفي ختام الملتقى ألقى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، كلمة أثنى خلالها على إقامة مثل هذه الملتقيات الهادفة التي لها الأثر الإيجابي على الشباب، لافتاً سموه إلى أن بلادنا ولله الحمد تنعم بحفظ من الله سبحانه وتعالى ثم بحكمة القيادة الرشيدة ومواطنيها المخلصين الذين يحرصون على التآلف والتعاضد والتعاون. وأفاد سموه أن مثل هذا الملتقيات الرمضانية الهادفة لها الأثر الملموس على الشباب، مبيناً سموه أن محافظة الشماسية تزخر بالعلماء والمخلصين لهذه البلاد.. حضر الحفل مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب، وأصحاب الفضيلة المشائخ، وطلبة العلم، وأهالي المحافظة، وعدد من المسؤولين. من جانب آخر شارك سموه أعيان محافظة الشماسية والأهالي طعام العشاء في قصر الوزير للاحتفالات.
الى ذلك قام نائب أمير منطقة القصيم بزيارة الى أسرة الفوزان تلبية لدعوة الشيخ عبدالله بن راشد الفوزان.
من جهة اخرى دشن نائب أمير منطقة القصيم مساء أمس الاول، برنامج مشروع (نحو القمة) الذي يعنى بالشباب، ويشرف عليه مركز التوعية والتوجيه في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقصيم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فيصل بن مشعل بن سعود، وذلك في فندق موفنبيك بمدينة بريدة. واقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم، ثم القى المشرف العام على البرنامج وعلاقات الإنسان بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقصيم الشيخ نواف بن عبيد الرعوجي كلمة نوه فيها بالدعم المثالي والملموس الذي يشهده المجتمع من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في المجالات كافة. وأوضح أن مشروع (نحو القمة) يهدف إلى توعية الشباب وتوجيههم السليم وصقل مواهبهم وإدراكهم وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية. عقب ذلك دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل مشروع (نحو القمة) بكلمة أشاد فيها بمثل هذه المشاريع الهادفة التي تعني بالشباب. ثم توالت فقرات الحفل بعرض مرئي بعنوان (نحو القمة). إثر ذلك كرم سموه الرعاة والمشاركين. وفي نهاية الحفل نوه سمو نائب أمير منطقة القصيم بمثل هذه البرامج والمشاريع التي تهتم بالشباب وتصقل مواهبهم وتنمي إدراكهم وتوجههم التوجيه السليم وهو الجد والاجتهاد والعمل والمثابرة للوصول إلى الأهداف المرجوه. وقال سموه: هذا المشروع يأتي ضمن توجهات قيادة هذه البلاد المباركة، وتوجهات سوق العمل، وما دأب عليه ويحث عليه ديننا الحنيف في العمل وتجاوز الصعاب والسعي لطلب الرزق. مبيناً سموه أن مثل هذه المشاريع توجه الشباب نحو البحث والسعي إلى إيجاد فرص للعمل بتأصيل شرعي من ديننا الحنيف، لافتاً سموه إلى أنها بادرة مثالية لصقل التطلعات التي يأمل تحقيقها الشباب. وحث سموه المسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص على دعم الشباب واحتوائهم وفتح آفاق أكبر لهم وتنويرهم وإعطائهم الأفكار الهادفة كإقامة مثل هذا البرنامج الناجح. كما حث سموه الشباب على العمل وبذل الجهد والتحدي للوصول للأهدف المرجوه، مقدماً سموه شكره للقائمين على البرنامج. حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد لشؤون التنمية عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان ومدير التوعية الدينية بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالقصيم عبدالله بن عبدالرحمن العيادة ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب وعدد من المسؤولين.
من جانب آخر استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل نائب أمير منطقة القصيم، في مكتبه بالإمارة مساء الاثنين، مدير عام فرع وزارة العدل المكلف بمنطقة القصيم عبدالله بن محمد المطيويع، وذلك بمناسبة تعيينه مديراً عاماً مكلفًا لفرع وزارة العدل بالمنطقة. ورحب سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بمدير فرع وزارة العدل المكلف، متمنيًا له التوفيق والنجاح في مجال عمله. من جانبه قدم مدير عام فرع وزارة العدل المكلف بمنطقة القصيم شكره لسمو نائب أمير منطقة القصيم على ما يلقاه الجميع من تشجيع ومتابعة من سموه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.