نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مورينيو يضع نصب عينيه قيادة تشلسي إلى جميع الألقاب
من خلال «ثقافة الفوز»
نشر في الرياض يوم 18 - 07 - 2013

اكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من بانكوك حيث يستهل مغامرته الثانية مع تشلسي الانكليزي الذي عاد اليه بعد تركه ريال مدريد الاسباني في نهاية الموسم، انه سيسعى لقيادة الفريق اللندني الى احراز جميع الالقاب الاربعة الموسم المقبل من خلال "ثقافة الفوز".
واشار مورينيو الذي اشرف على تشلسي من 2004 الى 2007 وقاده الى لقب الدوري المحلي مرتين (2005 و2006) ثم الكأس المحلية مرة واحدة (2007) وكأس رابطة الاندية مرتين (2005 و2007) قبل ان يقيله الملياردير الروسي ابراموفيتش لينتقل بعدها الى الاشراف على انتر ميلان الايطالي من 2008 الى 2010 ثم ريال مدريد في المواسم الثلاثة الاخيرة، الى انه لا توجد هناك "اولويات" بالنسبة له والفريق لانهما يهدفان الى احراز القاب الدوري والكأس كأس الرابطة محليا ومسابقة دوري ابطال اوروبا قاريا.
واعتبر مورينيو الذي يسافر مع الفريق اللندني الى الولايات المتحدة حيث يلتقي انتر ميلان في الاول من الشهر المقبل في انديانابوليس ثم فالنسيا الاسباني او ميلان الايطالي في الرابع منه في نيويورك وفريقا اخر لم تحدد هويته في ميامي، ان قطبي مانشستر، يونايتد وسيتي، اللذين احرزا لقب الدوري الممتاز في الموسمين الاخيرين يشكلان التهديد الاكبر لفريقه، علما بانهما يخوضان الموسم المقبل بمدربين جديدين هما الاسكتلندي ديفيد مويز والتشيلي مانويل بيليغريني اللذان خلفا الاسكتلندي الاخر اليكس فيرغوسون والايطالي روبرتو مانشيني.
وواصل مورينيو الذي فشل في احراز لقب دوري ابطال اوروبا مع تشلسي لكنه توج به مع بورتو عام 2004 وانتر ميلان عام 2010 فيما احرزه النادي اللندني بقيادة الايطالي روبرتو دي ماتيو وللمرة الاولى في تاريخه عام 2012، "على الصعيد الاوروبي هناك عدد اكبر من المرشحين (مقارنة بالدوري الانكليزي) ولهذا السبب الفوز باللقب يعتبر اصعب، لكننا نريد التواجد هناك وسنقاتل من اجله (اللقب)".
واعترف مورينيو الى انه ارسل مساعده الى مباراة السبت الماضي امام مانشستر يونايتد من اجل التعرف على الفريق المنافس الذي سنفه البرتغالي ب"الخطير"، مضيفا "لا احب الخسارة، اللاعبون لا يحبون الخسارة.. من المؤكد ان لاعبي فريقي سيحاولون غدا تحقيق النتيجة المرجوة. الخسارة ليست بالشيء الدرامي، الخسارة لا تغير شيئا في الفريق. لكنها ليست جميلة ولا نحبذها".
واردف قائلا "الفوز جزء من الثقافة واذا كان باستطاعتك تحقيقه حتى في المباريات الودية، فعليك القيام بهذا الامر".
وتطرق مورينيو الى الاخبار التي تتحدث عن رغبته بضم واين روني من مانشستر يونايتد والبلجيكي كريستيان بنتيكي من استون فيلا وحتى مهاجم تشلسي السابق العاجي ديدييه دورغبا البالغ من العمر 35 عاما، قائلا بهذا الصدد: "يتم ربط مدربي الاندية الكبيرة بالجميع (اللاعبين) حتى 31 اب/اغسطس"، اي حتى اقفال باب الانتقالات الصيفية، مضيفا "انها قصة قديمة في كرة القدم: الشائعات ثم الشائعات ثم الشائعات، وفي نهاية اليوم وبعد الكثير من الشائعات يتحول شيء ما الى حقيقة. لكن في الوقت الحالي انا سعيد بالاشخاص المتواجدين هنا (في تشلسي) لدرجة اني لا افكر بلاعبين اخرين".
وتحدثت الكثير من التقارير عن ان مورينيو يسعى للتعاقد مع روني وتعززت الشائعات بعد ان ترك الاخير الجولة الاسيوية التي يقوم بها يونايتد حاليا بداعي الاصابة.
ويعتبر تشلسي الفريق الوحيد المستعد لكي يدفع لروني 240 الف جنيه استرليني سنويا بعقد يمتد لخمسة اعوام يتقاضى خلالها ما مجموعه 60 مليون جنيه استرليني بحسب ما اشارت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية.
ورغم تأكيد مويز في اول مؤتمر صحافي له كمدرب ليونايتد بان روني ليس للبيع وبان لاعبه السابق في ايفرتون لا يزال يملك دورا مهما ليلعبه في "اولد ترافورد"، فان غالبية وسائل الاعلام المحلية تتوقع ان يرحل "الفتى الذهبي".
وما يعزز احتمال انتقال روني الى تشلسي هو ان الاخير سيعرض على غريمه مبلغ 25 مليون جنيه استرليني ما سيغري "الشياطين الحمر" خصوصا انه لم يبق على عقد اللاعب مع الفريق سوى عامين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.