«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة يكرم الفائزين بالجائزة العالمية لخدمة القرآن.. وملك البحرين شخصية العام
نيابة عن خادم الحرمين

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول حفل تكريم الفائزين بالجائزة العالمية السادسة في خدمة القرآن الكريم الذي أقامته الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، وذلك بفندق هيلتون جدة.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله بن علي بصفر كلمةً ثمّن فيها رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذي قدم للأمة الكثير من الجهود المباركة من أبرزها أكبر توسعة للحرمين الشريفين عبر التاريخ وكذلك رعايته واهتمامه بخدمة كتاب الله العزيز وخدمة حفظته.
وبيّن الدكتور بصفر أن الجائزة العالمية لخدمة القرآن الكريم نبعت من الخطة الإستراتيجية للهيئة وتطوّرت متأسيةً بجائزة مكة للتميز التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، لافتاً إلى أن الشخصيات والجهات الفائزة بهذه الجائزة تم اختيارها من لجنة دولية علمية انبثقت من الهيئة وفق ضوابط محددة.
عقب ذلك شاهد سمو الأمير خالد الفيصل والحضور فيلماً بعنوان "رسالة النور" يبرز إنجازات الهيئة وعنايتها بالقرآن الكريم والمسابقات والدورات التأهيلية والمنح الدراسية لحفظة كتاب الله.
السفير البحريني يشيد بجهود القيادة في خدمة الإسلام والمسلمين
عقب ذلك أُعلِن عن شخصية العام لخدمة القرآن الكريم لعام 1434ه، وفاز بها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، حيث قام سمو الأمير خالد الفيصل بتسليم الجائزة لسفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة. كما قام سموه بتكريم الفائزين بالجائزة العالمية لخدمة القرآن الكريم لعام 1434ه.
بعد ذلك ألقيت كلمة الفائزين بالجائزة ألقاها نيابة عنهم وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الإسلامية بدولة الكويت عبدالله بن مهدي البراك أشار فيها إلى أن المملكة العربية السعودية ومنذ انطلاقة عصر النهضة الحديثة شهدت جهود رعاية القرآن الكريم في مختلف أرجائها نقلةً نوعيةً وحضاريةً مميزة شملت كافة المجالات ووفق الله تعالى أولي الأمر للقيام على كتاب الله تعالى نشراً له وحفظاً وصوناً له وعملاً بما جاء فيه وتوارثت أجيال هذا البلد الطيب تلك الجهود الطيبة المباركة. بعدها استمع سمو الأمير خالد الفيصل والحضور إلى نماذج لتلاوات قرآنية من بعض الطلاب والطالبات من صغار حفظة كتاب الله.
ثم ألقى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي كلمةً أكّد خلالها أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لجائزة الهيئة العالمية تعطي رابطة العالم الإسلامي والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم دعماً قوياً لمواصلة جهودهما في خدمة العمل الإسلامي والقرآن الكريم في مختلف أنحاء العالم.
ودعا الله تعالى أن يُمتِّع خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية ويبارك في جهوده وجهود سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني في رعاية وتكريم حفظة كتاب الله الكريم.
وأوضح الدكتور التركي أن الجميع يدرك جهود المملكة في خدمة كتاب الله وتعليمه ونشره على أبناء الأمة الإسلامية كافة منذ قيام هذه الدولة المباركة على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
إثر ذلك كرّم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الفائزين من صغار حفظة كتاب الله، والداعمين، ورعاة الحفل. كما تسلّم سموه هديةً لخادم الحرمين الشريفين مقدمةً من الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي.
من جهته، أكّد سفير مملكة البحرين لدى المملكة الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة أن اختيار جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ليكون شخصية العام في حفل تكريم الفائزين بالجائزة العالمية المخصصة لمن أسهموا في خدمة القرآن الكريم هو وسام رفيع على صدر مملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً وهو موضع اعتزاز وتقدير جميع شعب البحرين.
وأعرب في تصريح صحفي في ختام الحفل السنوي للجائزة العالمية لخدمة القرآن الكريم الذي أقيم مساء أمس الأول في فندق هيلتون جدة عن اعتزاز البحرين ملكاً وحكومةً وشعباً بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في خدمة الإسلام والمسلمين ورعاية العلم والعلماء والاهتمام الدائم بالقرآن الكريم والعمل به ورعايته حفظاً وتعليماً ونشراً. وأشاد الشيخ حمود بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وجهود صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - حفظهما الله - في خدمة الإسلام والمسلمين والاهتمام بكتاب الله والعمل به، مؤكداً أن ذلك ليس غريباً على أولي الأمر في المملكة العربية السعودية الشقيقة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - وحتى اليوم.
من الحفل
سموه مع عدد من الأطفال المكرمين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.