استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«جرير» تحقق 307 ملايين ريال أرباحاً تقديرية للنصف الأول
نشر في الرياض يوم 08 - 07 - 2013

صرح الرئيس التنفيذي لشركة جرير للتسويق عبدالكريم العقيل بأن النتائج التقديرية لشركة جرير للتسويق للربع الثاني من العام المالي 2013م أسفرت عن تحقيق أرباح صافية تقديرية قدرها 126. 2 مليون ريال مقارنة بمبلغ 107 ملايين ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 17.9٪، وبلغ الربح التقديري للسهم 2.10 ريال مقارنة ب 1.78 ريال لنفس فترة الربع السنوي من العام الماضي.
كما بلغت الأرباح التشغيلية التقديرية للربع الثاني من العام 2013م مبلغ 127.3 مليون ريال مقارنة بمبلغ 106.2 ملايين ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع قدرها 19.9٪، وبلغت المبيعات التقديرية للشركة للربع الثاني من العام 2013م مبلغ 1.258.3 مليون مقارنة بمبلغ 1.065.8مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع قدرها 18.1 ٪.
وبلغت الأرباح الصافية التقديرية للنصف الأول من العام 2013م مبلغ 307.1 ملايين ريال مقارنة بمبلغ 271.2 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 13.2 ٪، ووصل الربح التقديري الصافي للسهم للنصف الأول من هذا العام 5.12 ريالات للسهم مقابل 4.52 ريالات لنفس الفترة من العام الماضي.
وبلغت المبيعات التقديرية للنصف الأول من العام 2013م مبلغ 2,588.3 مليون ريال مقابل 2,262 مليون ريال للعام السابق وذلك بزيادة قدرها 14.4 ٪.
وعزا العقيل أسباب النمو في المبيعات والأرباح إلى زيادة مبيعات معظم الأقسام وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى زيادة عدد فروع مكتبة جرير من 30 إلى 32 فرعاً مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.
الجدير بالذكر أن شركة جرير للتسويق قد أعلنت في وقت سابق عن بيع مبنى مكتبة جرير في شارع الأحساء بمدينة الرياض بقيمة 71 مليون ريال محققة بذلك أرباحاً رأسمالية تقدر ب 40 مليون ريال، وتم إعادة استئجار المبنى لضمان تواجد معرض مكتبة جرير في نفس موقعها، وتم تسجيل هذه الأرباح كأرباح رأسمالية مؤجلة يتم إدراجها ضمن الأرباح بداية من الربع الثالث من هذا العام وطوال مدة إيجار المبنى.
وأضاف العقيل أن إدارة الشركة تنوي استخدام العائد من بيع المبنى في تمويل عملياتها التوسعية وافتتاح فروع جديدة لمكتبة جرير حسب الخطة التوسعية للشركة، حيث كشفت الشركة النقاب في وقت سابق عن خطتها لافتتاح 10 فروع جديدة خلال عامي 2013 و 2014 بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المستهلكين في جميع مدن المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.