أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    ولي العهد يرعى «المنتدى الاقتصادي العالمي»    «رؤية السعودية 2030» .. خطى حثيثة للازدهار والمستقبل المستدام    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الاقتصاد الخليجي يعزز أسواقه العالمية    دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    الأهلي يفتقد" فيجا" أمام ضمك والهلال    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    وادي الفن    العرض الإخباري التلفزيوني    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وصمة عار حضارية    طريقة عمل البيتزا الحلوة بالكرز الأحمر    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    هندوراس تعفي المواطنين السعوديين من التأشيرة    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    انطلاق بطولة الروبوت العربية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    سنة «8» رؤية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    السعودية تتصدر الحلول الرقمية غير النقدية في الترفيه    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    "أبدع" منصة ممارسة الأنشطة الثقافية السعودية    30 يونيو موعد القبول بجامعات الرياض    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    ضبط 19050 مخالفاً للإقامة والعمل وأمن الحدود    ملتقى مرض الباركنسون يستكشف أحدث تطورات العلاج    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    قطاع صحي خميس مشيط يُنفّذ فعالية "النشاط البدني"    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك سعود تنتهي من تدريب أعضاء هيئة التدريس على أنظمة التعليم الإلكتروني
يشكلون 70٪ ووفرت لهم بيئة إلكترونية محفزة للتعلم والتعليم
نشر في الرياض يوم 03 - 06 - 2013

اختتمت جامعة الملك سعود أعمال وحدات التعليم الإلكترونية وتقنية المعلومات بكليات الجامعة برعاية وكيل الجامعة للتطوير والوجودة الدكتور فهد الكليبي وذلك بقاعة الدرعية بالجامعة بحضور عميد التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد الدكتور عبدالعزيز السدحان وبحضور مسؤولي الوحدات ومنسوبي التعليم الإلكتروني.
وأكد وكيل الجامعة للتطور والجودة الدكتور فهد الكليبي أن وحدات التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات ساهمت في تقديم الدعم لأعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة من خلال تقديم منتجات عمادة التعليم الإلكتروني، والتعلم عن بعد، بما تشمله من حقائب تدريبية بأنظمة إدارة التعلم الإلكتروني والفصول الافتراضية، والتصميم التعليمي للتعلم الإلكتروني، والفصول الافتراضية، وتطوير المحتوى الرقمي، وتقنيات المدينة الجامعة الذكية، وغيرها من البرامج ذات الصلة بالتعليم الإلكتروني والتي ساهمت في دعم توجهات الجامعة نحو تطوير البيئة التعليمية.
د. السدحان: المدينة الجامعية الذكية ساهمت في منظومة التعليم الجامعي
وشدد الكليبي على أهمية التطوير المستمر لتطبيقات التعليم الإلكتروني وإيجاد بنية تعليمية متميزة وذلك تحقيقاً لما تسعى إليه إدارة الجامعة بضرورة أن تكون جودة مخرجات التعليم الجامعي وتحقيق الاعتماد الأكاديمي لكليات الجامعة هي الهدف الأساس لدى كل منسوبي الجامعة.
وقدم الكليبي الشكر لمدير الجامعة لدعمه المتواصل للبرامج التطويرية بالجامعة كما ثمن الدور الكبير لعمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد في إيجاد بيئة تعليمية إلكترونية تسهم في تطوير التعليم الجامعي.
فيما قال عميد التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالعزيز بن عمر السدحان أن جامعة الملك سعد تسعى إلى الإسهام في تحقيق العديد من الأهداف الاسترايجية لها والتي تتمثل في الإجادة في جميع المجالات الأمر الذي جعل عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد تسعى من خلال ذلك إلى نشر ثقافة التعليم الإلكتروني، وضمان جودته في كليات الجامعة وإيجاد بيئة تعليمية داعمة تقوم من خلال العمادة بالعديد من المبادرات والمشاريع الخاصة بتوفير بيئة إلكترونية محفزة للتعلم، وذلك من خلال توفير نظام إدارة تعلم إلكتروني فعال، وتوفير التقنيات التعليمية الحديثة، وتوفير مصادر رقمية عالية الجودة.
وبيّن السدحان: تعمل العمادة بكل مواردها البشرية والتقنية إلى إيجاد أعضاء هيئة تدريس متميزين من خلال تدريب أعضاء هيئة التدريس على تطبيقات التعليم الإلكتروني وتوظيفها بالشكل الأمل في العملية التعليمية، باستخدام نظام إدارة التعلم والفصول الافتراضية والقاعات الذكية وغيرها من البرامج والتجهيزات المختلفة إضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية ودعم فني متواصل لكافة أعضاء هيئة التدريس.
المدينة الجامعية الذكية ساهمت في التعليم الجامعي
وأضاف السدحان: نحن في عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد نعتز بأننا ساهمنا ولو بجزء يسير من هذا التحديث الشامل للتعليم الجامعي لا سيما في إعداد وإنشاء وتطوير البنية التحتية لبيئة التعليم الإلكتروني في الجامعة، والتي لا بد أن يلحظها كل منصف عبر ما يشاهده في مختلف أنحاء المدينة الجامعية من فصول وقاعات للتعليم والتدريب في كليات ومعاهد ومراكز الجامعة. ونحمد الله أننا بدأنا نحصد نجاحات ما اجتهدنا في العمل من أجله منذ بدأت فكرة إنشاء العمادة قبل عدة سنوات وحتى الآن. من جهته قال وكيل عمادة التعليم الإلكتروني للتطوير والجودة الدكتور سلطان المطيري إن مبادرة إنشاء وحدات للتعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات تعتبر الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط حيث جاءت في إطار سعي جامعة الملك سعود إلى التميز والعالمية، والاستفادة القصوى من المعطيات التقنية في خدمة عمليتي التعليم والتعلم كخطوة على طريق التميز والريادة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.