الأخضر يخسر أمام الأردن    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محافظ جدة يرعى حفل تخريج 240 طالباً وطالبة في علم التمريض
د. مازن فقيه: العزم على إنشاء أكبر جامعة للعلوم الطبية تضم 4 كليات بقيمة ربع مليار ريال
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2013

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة يوم الأحد 30 رجب الجاري الحفل الذي تقيمه كلية فقيه الطبية بمناسبة تخريج الدفعة الثامنة من طلابها وطالباتها البالغ عددهم 240 تخصصوا في علوم التمريض بحضور عدد من الأكاديميين والأطباء في الجامعات والكليات السعودية وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة مستشفى الدكتور سليمان فقيه الدكتور مازن فقيه عن سعادته ومنسوبي الكلية بتشريف سمو محافظ جدة لحفل الخريجين هذا العام لافتا إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه في مجال اعداد الكوادر العاملة في مجال العلوم الطبية لتغطية سوق العمل السعودي بكفاءة سعودية وطنية شابة تخدم وطنها ومجتمعها وأمتها وتساهم في التنمية التي تشهدها المملكة في كافة المجالات.
القطاعات الصحية تحتاج إلى 40 عاماً أخرى من أجل إحلال وتوطين السعوديين في الطاقم الطبي
وقال مازن فقيه: إن الكلية تعمل على مواكبة التطور في الحقل الطبي ونسعى كقائمين على هذه الكلية أن نكون الأفضل دائماً وألا نقنع بما تحقق مشددا على أن الكلية في رسالتها ورؤيتها تهدف إلى تحقيق انجازات اكبر وأداء أفضل واعم واشمل "موضحا" ان كلية فقيه الطبية بدأت صغيرة ثم كبرت وأصبح عدد طلابها 750 طالباً وطالبة وتعد أول كلية أهلية تمنح درجة جامعية في التمريض ( درجة البكالوولوس) مبينا أن الكلية كانت عبارة عن مبنى واحد وأصبحت اليوم 3 مبانٍ لقسم البنين والبنات تقدم 3 برامج هي برنامج التمريض والمختبرات. وأعلن فقيه أن الكلية سوف تشهد العام القادم افتتاح برامج أخرى منها برنامج العلاج الطبيعي وبرنامج فني الأشعة وأن خريجي وخريجات كلية فقيه يدرسون 4 سنوات والخامسة سنة الامتياز وبمجرد تخرجهم يتهافت عليهم القائمين على المستشفيات العامة والخاصة وهو دليل على جودة وكفاءة مخرجات الكلية وزف الدكتور مازن فقيه البشرى للطلاب والطالبات عن عزم الكلية فتح برامج وتخصصات منها برنامج ماجستير الطب النفسي في ديسمبر القادم عام 2013 م إلى جانب عدة برامج أخرى تتيح للطلاب مواصلة دراستهم العليا في الكلية كما أن الكثير من المتخرجين التحقوا في برنامج بعثة خادم الحرمين الشريفين من اجل إكمال الدرجات العليا في كل من اوروبا وأمريكا وأفاد أن الدفعة الثامنة التي يرعاها سمو محافظ جدة تعد من اكبر الدفعات حيث يوجد عدد كبير من الملتحقين سجلوا في برنامج الماجستير وهم من حملة الدبلوم في التمريض التحقوا بالكلية للحصول على درجة البكاولوريس ).
وقدر الدكتور مازن فقيه نسبة عدد العاملين في قطاع التمريض في القطاعين العام والخاص من السعوديين أو ما يطلق عليه توطين الوظائف بنحو 20 في المائة وان النسبة الأكبر 80 في المائة العاملين في قطاع التمريض هم من العمالة الوافدة مشيرا إلى أن القطاع الصحي في المملكة العربية السعودية يحتاج إلى 40 سنة من اجل سعوده هذه التخصصات. وشدد رئيس مجلس الإدارة على أن نجاح قدرة الطاقم التمريضي على شفاء المريض معناه أن الفريق الطبي يعمل بكفاءة عالية في أدائه مفيد أن السياسة التي اتخذتها الشركة تهدف إلى بناء قاعدتها من توفير الطاقم التمريضي والفني ثم الوصول إلى مشروعات أخرى. وأعلن الدكتور مازن فقيه عن الانتهاء من الدراسة الخاصة بإنشاء أول جامعة أهلية للعلوم الطبية على طريق جدة مكة المكرمة السريع وتقام على مساحة ارض تقدر بنحو 60 ألف متر مربع بقيمة تقدر بنحو 250 مليون ريال ( قيمة الأرض ) وأوضح أن الجامعة الجديدة ستضم كلية للطب وأخرى للأسنان وثالثه للصيدلة الاكلينيكة وكلية العلوم الإدارية الصحية وبين أن هناك دراسات أخرى نقوم بها من اجل العمل على توفر الإمكانيات البشرية والإدارية قبل المادية من اجل البدء في أنشاء جامعة العلوم الطبية حيث تعاقدنا مع احد الشركات العالمية لتنفيذ مشروع مباني الكليات إلى جانب مستشفى تعليمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.