الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد الفيصل يرعى حفل تخريج 165 طالباً بكلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة.. اليوم
نشر في الرياض يوم 18 - 05 - 2013

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم السبت حفل تخرج (165) من طلاب الماجستير والبكالوريوس بكلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة في قاعة ليلتي بجدة بحضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال. وأكد عميد الكلية الدكتور شكيل أحمد حبيب أن رعاية سموه للحفل يجسد بجلاء حرصه على الشباب ودعمه المتواصل للعلم، واهتمامه اللامحدود بقطاع السياحة كرافد تنموي هام في الاقتصاد الوطني، في ظل ما تشهده المملكة في الآونة الأخيرة من نقلة نوعية كبيرة في قطاع السياحة الداخلية التي أصبحت تشكل صناعة بحد ذاتها. وأبرز أن كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة في جدة جاءت استجابة للتطورات والتغيرات التي يمر بها المجتمع المحلي، وتلبية لمتطلبات التنمية الشاملة في المملكة، إضافة إلى التطور في صناعة الحج والعمرة، لا سيما في منطقة مكة المكرمة، التي أصبحت من أوسع القطاعات السياحية في المنطقة، مشيراً أنها تفتخر بأنها من الكليات السعودية التي أخذت على عاتقها إنشاء أقسام جديدة تتناسب مع سوق العمل. وتطرق لتوقيع الكلية العديد من التحالفات والشراكات الإستراتيجية مع شركات وجهات حكومية وخاصة كمنظومة الفنادق والمنتجعات السياحية وقطاعات الأعمال المختلفة التي ترتبط معها باتفاقيات تعاون مشترك تضمنت تشغيل طلاب الكلية أثناء الدراسة كتدريب عملي وبعد تخرجهم مما يساهم في تنمية قدراتهم وتأهيلهم التأهيل المناسب في صناعة الضيافة.
وأوضح أن الكلية تمنح برنامج الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) بهدف تلبية احتياجات القطاعات في خطوه تعزز من مكانتها وريادتها بين الكليات والمعاهد المتخصصة وإعداد الكوادر الإدارية المؤهلة لإدارة المؤسسات العامة والخاصة بما يتماشى مع التطورات العلمية واتخاذ القرارات لقيادة منظمات الأعمال المعاصرة في ظل البيئة التنافسية العالمية، حيث تم تصميم هذا البرنامج وفقا للمعايير العالمية في كليات إدارة الأعمال وبما يخدم متطلبات سوق العمل". وتعد كلية الأمير سلطان للسياحة والإدارة إحدى الكليات المتخصصة في تدريس علوم السياحة والضيافة والإدارة كمؤسسة تعليمية مستقلة تابعة لمؤسسة الملك فيصل الخيرية، ويقوم بالتدريس أعضاء هيئة تدريس متخصصون في كافة مجالات الضيافة والسياحة والإدارة إضافة إلى الإشراف على مراحل التدريب المختلفة. وتتميز الكلية بموقعها الإستراتيجي في قلب محافظة جدة المقصد السياحي الأهم في المملكة الذي يشهد نمواً غير مسبوق في صناعة الضيافة والسياحة والإدارة الأمر الذي يتيح لطلاب الدراسة والتدرب بقرب قطاعات الأعمال المختلفة والفنادق والمنتجعات السياحية، وتتمتع الكلية بصلات وثيقة مع جميع المؤسسات ذات العلاقة بأنشطة الضيافة والسياحة والتجارة والصناعة بشكل يمكن الطالب من أخذ جرعات تدريبية في مجال تخصصه.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.