أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الرياض ونائبه يزوران ضرماء ويدشنان مشروعات تنموية
الأمير خالد بن بندر ل "الرياض": سجلنا جميع متطلبات المحافظات

«ضرماء» هي أرض الرجال الذين وقفوا بكل عزيمة وإقدام لمساندة الحق
قال صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ل «الرياض» عقب زيارته محافظة ضرماء يوم أمس الأربعاء حول أهم ما خرج به سموه من زياراته للمحافظات عقب جولته المكوكية التي سيحرص على تحقيقها للاهالي؟.
- تبقت لنا محافظة ونكمل زيارتنا للمحافظات التي زرناها أنا وأخي الأمير تركي، وطبعا بعد ما ننتهي من المرور على كافة المحافظات نكون قد سجلنا الملاحظات التي أخذناها والتي تهم المواطن أولاً وتؤدي بإذن الله تعالى الى سبل الراحة لمواطني هذه المحافظات وسنعمل جاهدين لما يخدم مجلس منطقة الرياض وبالتعاون مع الزملاء في الإمارات الأخرى لدراسة هذه المتطلبات ووضع الأوليات بناء على ما وردنا من هذه المحافظات، وسوف نقوم بكل ما أوتينا من قوة بالتعاون مع زملائنا في الوزارات لتحقيق هذه المتطلبات وسنسعى وراء تحقيقها بكل جهد واجتهاد.
وأضاف سموه قائلا وهذا ما وجهنا به خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بتحسس أمور المواطن والعمل على توفيرها ونسأل الله التوفيق وأود أن أنوه بما وجدناه من ترحيب وتآلف وتآخ وترابط بين مواطني وقاطني محافظة ضرماء عامة فلهم الشكر والتقدير على ما لقيناه من قبلهم، وبحول الله تعالى أننا سنعمل على تحقيق مطالبهم مع زملائنا في الوزارات الأخرى.
* وعن معايشة سموه وسمو نائبه على أرض الواقع أبناء عدد من المحافظات أثناء هطول الأمطار والجهود المبذولة في هذا الشأن؟ قال سموه ل «الرياض».
- رأينا جهودا ولله الحمد مميزة من زملائنا في الدفاع المدني في كافة المحافظات الذين أبلوا بلاء حسنا لتنفيذ مهامهم بكل إتقان ونشكرهم جميعا على ما أبدوه وكذلك تعاون المواطنين الذين يهتمون بإنقاذ المواطنين أثناء الأزمات وللجميع الشكر والتقدير.
* وأجاب سموه عن أهم ما تمت مناقشته في اجتماع المجلس المحلي والبلدي في ضرماء قائلا:
- تناولنا كافة متطلبات المواطنين وكذلك ما عرضه رؤساء المراكز وسوف نضعها في عين الاعتبار بعد وضع أولوية لها.
هذا وكان أمير منطقة الرياض وسمو نائبه قاما صباح أمس بزيارة تفقدية لمحافظة ضرماء وكان في استقبالهم لدى وصولهم محافظة ضرماء الأستاذ عبدالعزيز محمد الباهلي ورؤساء المراكز، وترأس سموه اجتماعا مع رؤساء المراكز، ثم عقد اجتماع مع المجلس المحلي والبلدي الذي بدئ بعرض الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لبرنامج الأمير سطام بن عبدالعزيز للتنمية عن ضرماء، ومن ثم توجه الى مدرسة البديع الابتدائية وكان في استقباله مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور ابراهيم المسند، ومدير ومعلمو وطلبة المدرسة، وقام سموه بتوزيع هدايا تذكارية على طلبة التربية الفكرية.
بعد ذلك قام سمو أمير الرياض بافتتاح مستشفى ضرماء العام وكان في استقباله مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم ومدير مستشفى ضرماء، وقام سموه بزيارة للمرضى وتوقف كثيرا للحديث معهم عن متطلباتهم وما يحتاجونه وعن الخدمات المقدمة لهم وبعد ذلك تجول في أقسام المستشفى وصافح الموظفين.
ومن ثم توجه الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز والأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز للوقوف على مشروع بحيرة الملك فهد لحصر المياه التي كانت ممتلئة جراء الأمطار.
بعد ذلك توجه سموه الى قصر الإمام تركي بن عبدالله التاريخي وأدى صلاة الظهر في جامع الإمام فيصل بن تركي بن عبدالله .
ثم شرف الحفل الخطابي الذي أقامه الاهالي ترحيبا بقدوم سموه وسمو نائبه الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم فكلمة الاهالي ألقاها الأستاذ سعد بن ناصر الثنيان الذي طرح رغبة الاهالي بأن يستفاد من ضرماء في فك الاختناقات لمشاريع الجامعات ومراكز البحوث العلمية للتخفيف عن العاصمة.
تلا ذلك عدد من القصائد الترحيبية ثم دشن سموه العديد من المشاريع المعتمدة.
وألقى أمير الرياض كلمة وجهها لأهالي ضرماء قائلا: «الأخوة الأعزاء أهالي محافظة ضرماء في هذا اليوم المبارك نسعد أن نكون بينكم في هذه المحافظة الغالية «ضرماء» هي أرض الرجال الذين وقفوا بكل عزيمة وإقدام لمساندة الحق وتقديم العون والصمود والولاء الصادق بانطلاق تأسيس الدولة السعودية الثانية بقيادة الإمام تركي بن عبد الله.
وأضاف سموه قائلا ضرماء هي البوابة الغربية لمنطقة العارض وعروس وادي البطين واسمها يمثل تاريخا منذ القدم المعروف كما أن ضرماء صمدت أمام الأعداء وعكست بسالة رجالها الأوفياء لبلادهم وقيادتهم. وإن زيارتنا وسمو أخي الأمير تركي تأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين قائد الأمة عبدالله بن عبدالعزيز أسبغ الله عليه ثوب الصحة والعافية، التي تهدف للعمل على خدمة المواطنين وتلبية متطلباتهم ومتابعة مشاريعهم في كافة المواقع، والتأكد من اكتمالها وإنجازها، كما أن ولي العهد الذي له الفضل بعد الله في الوقوف خلف كل إنجاز في هذه المنطقة ومازالت متابعته وحرصه على ما يهمها وكذلك سمو النائب الثاني.
وختم سموه كلمته قائلا شكرا لكم أبناء هذه المحافظة الغالية بمراكزها وقراها وهجرها على حسن استقبالكم وكرمكم سائلا الله العون والتوفيق والسداد أن ما نقوم بالعمل على خدمتكم وتحقيق تطلعاتكم مؤكدين بأننا سنبذل ما أوتينا من قوة في تحقيق ذلك».
ومن ثم قدم محافظ ضرماء نيابة عن الاهالي هدايا تذكارية لسمو أمير الرياض وسمو نائبه ثم شارك سموهما الاهالي في العرضة السعودية.
.. وسموهما يشاركان المواطنين العرضة السعودية
الأمير خالد بن بندر مترئساً اجتماع رؤساء المراكز
سموه ونائبه يقفان على قصر الإمام تركي بن عبدالله
أثناء زيارة سموهما لبحيرة الملك فهد لحصر المياه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.