وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد بن بندر ل «الرياض«: جامعاتنا تقوم بدور تكاملي يهدف إلى توفير الكوادر الوطنية
سلم طلاب جامعة اليمامة شهادات التخرج..
نشر في الرياض يوم 12 - 05 - 2013

نوه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالدور الكبير الذي تقوم به الجامعات "الاهلية" في دعم مسيرة التعليم العالي بالمملكة.
الخضير: عمر جامعة اليمامة قصير لكنها فتحت آفاقاً رحبة على المستقبل
وقال سموه ردا على سؤال ل "الرياض" إن الجامعات جميعها مكملة بعضها لبعض وتؤدي دورا كبيرا ورئيسا في توفير الكوادر المطلوبة لهذا البلاد.
جاء ذلك خلال رعايته أمس حفل جامعة اليمامة في تخريج الدفعة الخامسة لطلاب بكالوريوس إدارة الأعمال، والدفعة الثانية لطلاب بكالوريوس الحاسب الآلي ونظم المعلومات، وكذلك الدفعة الثانية لطلاب ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي، اذ سلم سموه الشهادات للخريجين في حفل أقيم بمقرها بالرياض، بحضور صاحب السمو الملكي الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض عدد من المسئولين في قطاع التربية والتعليم.
وعبر سموه عن عظيم شكره وتقديره لمجلس أمناء جامعة اليمامة وإدارتها والكادر التعليمي على ما يؤدونه من عمل جليل ومن نتائج من هؤلاء الخريجين الذين يفخر بهم من ابناء هذا الوطن.
د. الفريحي: طرح برامج جديدة في الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في العامين المقبلين
وقال سموه في تصريحات صحافيه ان جامعة اليمامة وبالرغم من عمرها القصير إلا ان اعمالها جليلة في تخريج كوادر وطنية مؤهلة الذين سيساهمون بإذن الله في رفعة هذا البلد الكريم، الذي نعمل فيه، قطاعا حكوميا وقطاعا خاصا لخدمته وتوفير كافة متطلباته.
خالد بن بندر وتركي بن عبدالله يتوسطان الخريجين
ووصف سموه خريجي جامعة اليمامة بانهم يعكسون ما يقوم به القطاع الخاص من أعمال مشكورة في توفير كفاءات سعودية لخدمة هذا الوطن الغالي، وحث سموه ابناءه الخريجين على بدء العمل في خدمة الوطن متمنيا لهم التوفيق.
والقى رئيس مجلس الأمناء خالد بن محمد الخضير كلمة قال فيها: لقد حملنا آمالا عريضة وطموحات كبيرة منذ أن بدأنا نخطط لتأسيس جامعة اليمامة، وبعد انطلاق خطواتها الأولى حرصنا جميعا على تطوير الأداء الأكاديمي بشكل مستمر سواء الخطط الاستراتيجية للجامعة، أو فيما يتعلق بطرح تخصصات جديدة لتلبية سوق العمل المحلية.
أمير الرياض يتسلم هدية تذكارية من خالد الخضير
وأضاف: "ورغم التحديات الكثيرة إلا أننا كنا وسنظل نشعر بالفخر حين نشارك بشكل فعال في مسيرة التعليم العالي في هذه المملكة الحبيبة، وذلك بفضل نخبة من الإداريين الأكفاء والأكاديميين الأجلاء وبقيادة وطنية هي معقد أملنا ومبعث اعتزازنا".
الأمير تركي بن عبدالله يتسلم هدية من د. حسين الفريحي
ولفت الخضير الى إن عمر جامعة اليمامة قصير نسبيا، لكنها فتحت أفاقا رحبة على المستقبل بفضل تنوع برامجها وجودة مخرجاتها، وتميز خريجيها الذين يتوفرون على معرفة نظرية غنية ومهارات عملية مؤكدة. وها هي الجامعة الفتية تستعد لطرح برنامجين على مستوى الماجستير في الإدارة وفي الموارد البشرية، وفتح كلية جديدة للهندسة المعمارية والتصميم الداخلي ستقدم من
جانب من الحضور
خلالها المزيد من العلوم والمعارف النظرية والعملية المتميزة.
الى ذلك اوضح مدير الجامعة د. حسين بن محمد الفريحي في كلمة القاها ان عدد الحاصلين على بكالوريوس إدارة الأعمال بلغ هذا العام (182) طالبا وطالبة، والحاصلين على بكالوريوس الحاسب ونظم المعلومات (17) طالبا وطالبة، والحاصلين على ماجستير إدارة الاعمال التنفيذي (30) طالبا وطالبة، وبهذا يكون مجموع الخريجين حتى تاريخه في إدارة الأعمال (598) والحاسب ونظم المعلومات (19) والماجستير (68).
وقال الفريحي إن جامعة اليمامة تحرص دائما على إحداث التواصل والارتباط الكامل بواقع المجتمع السعودي سواء على الصعيد العلمي الأكاديمي أو على الصعيد التدريبي أو على الصعيد الوظيفي العملي.
وتابع: "من هذا المنطلق تبذل الجامعة جهودها المتواصلة من أجل دراسة احتياجات السوق المحلية وتوظيف خبراتها العلمية والاكاديمية الذاتية والاستعانة أيضاً بخبرات شركائها المحليين والعالميين في أوروبا وامريكا وغيرها بغية فتح مجالات التخصص العلمية التدريبية المطلوبة لسوق العمل المحلي على أعلى المستويات لأبناء المملكة؛ حتى تتاح لهم جميعاً فرصة المشاركة الفاعلة في بناء الوطن وتطوره ونمائه.
وزاد: "إضافة إلى سعينا في تخريج هؤلاء الأبناء وهم يتسلحون بالعلم والتدريب فإننا نحرص كذلك على أن يتمتعوا باخلاقيات سامية وقدرة على التفاعل مع متطلبات مجتمعهم التنموية بالصورة الايجابية المأمولة.
واشار الفريحي الى ان الجامعة قطعت شوطاً كبيراً في التعليم الجامعي والدراسات العليا وبأساليب علمية مطورة وحديثة مستعينة بخبرات من سبقونا وتوظيف أعلى الكفاءات البشرية في هذا الصدد.
وكشف مدير جامعة اليمامة عن طرح برامج جديدة على كل المستويات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في العامين القادمين.
والقى الخريج سعد إبراهيم العقيل بالإنابة عن زملائه الخريجين كلمة نوه فيها بدورها الكبير في دعمها الأنشطة اللاصفية التي بدورها ساعدت على تكوين الصداقات فيما بيننا من خلال العمل كمجموعة واحدة، ومكنتنا من التواصل مع الشركات وربطنا مع سوق العمل من خلال التدريب التعاوني خلال فترة الدراسة، كما انه لابد من الاشارة الى الأنشطه الثقافية المحلية والأقليمية والعالمية التي مكنتنا من التعرف إلى ثقافة الجوار والعالم.
وفي ختام الحفل تشرف طلاب البكالوريوس بالتقاط صورة جماعية مع سمو راعي الحفل ونائبه، وتسلم سموه وسمو نائبه هدايا تذكارية بهذه المناسبة من رئيس مجلس الأمناء خالد الخضير.
الى ذلك ثمن مدير التسويق والعلاقات العامة خالد اللعبون رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وقدم الشكر والعرفان على تفضل سموهما الكريمين لرعاية هذا الحفل وحضوره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.