وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«إيوان» تعرض تجربتها في تطوير المشاريع السكنية المتكاملة الخدمات في معرض الرياض العقاري
نشر في الرياض يوم 27 - 04 - 2013

تشارك شركة إيوان العالمية للإسكان في معرض الرياض للعقارات والاسكان والتطوير العمراني ريستاتكس خلال الفترة من 28 ابريل إلى 1 مايو 2013 م والذي سيقام في مركز الرياض للمعارض.
وقال رياض الثقفي الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان بان الشركة ستقوم خلال تواجدها في المعرض باطلاع الزائرين والمهتمين من كافة شرائح المجتمع على توجهات الشركة ورؤيتها في مجال تطوير المشاريع الإسكانية في المملكة.
وأضاف الثقفي بأن الشركة ستعرض تجربتها في تطوير الأحياء السكنية المتكاملة الخدمات والمراحل التي تم انجازها في أول مشاريعها مشروع الفريدة الذي يقع شمال غرب محافظة جدة على مساحة مليون متر مربع وهو عبارة عن مشروع سكني متكامل الخدمات يخدم شريحة متوسطي الدخل والذي بدأت الشركة في تنفيذه على عدة مراحل ويحتوي على 1,800 وحدة سكنية. حيث تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية بالكامل للمرحلتين الأولى والثانية مع إيصال الكهرباء والماء والصرف الصحي والهاتف والإنترنت عالي السرعة عبر الألياف البصرية. وستحرص الشركة على عدم تسليم أي وحدة من وحدات المشروع إلا وفق المعايير الموضوعة لها وبعد تزويدها بكافة هذه الخدمات بما في ذلك إنشاء وإنارة الطرق.
والشركة تعمل حاليا على اكمال تنفيذ اعمال البنية التحتية للمرحلتين الثالثة والرابعة وأن العمل يجري بشكل متواصل لإنهاء تجهيزاتها والتي تخدم الساكنين والمرتادين.
وقال الثقفي لقد اكملنا بيع المرحلتين الأولى والثانية لعدد 810 وحدات سكنية من مشروع (الفريدة) السكني كما أن وحدات المرحلة الأولى وعددها 320 فيلا سكنية على وشك الانتهاء من التنفيذ وستكون مكتملة التشطيبات ومزودة بكافة الخدمات الأساسية وسيتم تسليمها لملاكها في موعدها خلال الربع الاخير من هذا العام باذن الله. أما المرحلة الثانية وعددها 490 فيلا فالعمل فيها متواصل وتم الانتهاء من تشييد 60% من اعمال البناء وسيصار إلى تسليمها جميعاً خلال الربع الاول من العام القادم 2014 م بإذن الله.
ويضيف الاستاذ رياض بان الشركة لم تقف عند هذا الحد بل قامت بتملك قطعة أرض ملاصقة لمشروع الفريدة وستقيم عليها مشروع سكني آخر هو مشروع (الميار) وستتولى إيوان تطويره وهو حالياً في طور التحضير وسيتم تشييده على مساحة تبلغ 333,777 متر مربع.
ويتميز "الميار" بموقع استراتيجي في منطقة ذهبان على طريق المدينة المنورة مباشرة وسيكون مكملا لمشروع الفريدة وسيمثل خيارا جيدا للسكن الميسر وهو موجه لشريحة ذوي الدخل المتوسط من الشباب وعدد أفراد عائلاتهم من ثلاثة إلى أربعة أفراد.
وعن الاستثمار في بقية مناطق المملكة قال رياض الثقفي الشركة لديها توجه للاستثمار في مشاريع مماثلة وأنها على تواصل مستمر مع المستثمرين والمهتمين في التطوير العقاري.
وحول هدف المشاركة في معرض الرياض أوضح الثقفي بأن قيادة الشركة قد أقرت التعاون والتحالف والشراكة مع أي جهة ترغب الاستثمار ونقل تجربة مشروع الفريدة الى الرياض والمنطقة الشرقية وأي منطقة اخرى تثبت جدوى الاستثمار فيها والعمل على التعاون ونقل الخبرة المتراكمة لدى الشركة في تطوير مشاريع سكنية متكاملة الخدمات.
لذا فان التواجد في معرض بحجم معرض الرياض الذي يزوره جميع المهتمين من القطاعات الحكومية والخاصة داخليا ودوليا يهدف إلى عرض مشاريع الشركة وفتح الباب أمام الراغبين للدخول في شراكات مع الشركة في مجال الاستثمار والتطوير حسب رؤية وأهداف إيوان العالمية للإسكان.
واختتم الثقفي تصريحه بالقول ان مشروع الفريدة سيكون نموذجا للمشاريع الريادية كونه أول مشروع سكني متكامل الخدمات يعلن عنه ويتم انجازه في محافظة جدة وسنستفيد من هذه التجربة في تحسين مستوى المشاريع الأخرى التي ستعمل عليها الشركة مستقبلا.
الجدير بالذكر أن شركة إيوان العالمية للإسكان هي شركة سعودية مساهمة مقفلة تم تأسيسها بمبادرة عدد من المؤسسات والشركات ورجال الأعمال، في مقدمتهم المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية، وشركة النمو العقارية، والمؤسسة العامة للتقاعد، وبنك الاستثمار الدولي. بالإضافة إلى عدد من الشركات ورجال الأعمال وعددهم 19 مؤسسا.
وقد حصلت إيوان على الترخيص كشركة مساهمة في ديسمبر عام 2007 م برأسمال 400 مليون ريال ومقرها الرئيسي في محافظة جدة بالمملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.