75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



4 منتخبات تمثل العرب في «مونديال» الناشئين بالإمارات
نشر في الرياض يوم 19 - 04 - 2013

تشارك أربعة منتخبات عربية في بطولة كأس العالم تحت 17 عاماً عام 2013 المقرر انطلاقها في تشرين أول/أكتوبر المقبل بالامارات، وتطمح منتخبات الإمارات (المضيف) والعراق (رابع آسيا) والمغرب وتونس (ممثلا قارة أفريقيا) إلى التتويج باللقب العالمي للمرة الأولى خلال المشاركة المرتقبة.
واحتدمت شدة التنافس في التصفيات القارية المختلفة أملاً في التأهل إلى البطولة التي ستجرى على مدى 23 يوماً في الفترة من 17 تشرين أول/أكتوبر المقبل وحتى 8 تشرين ثان/نوفمبر بمشاركة 24 منتخباً من كل قارات العالم.
وقال الاتحاد الاماراتي لكرة القدم في بيان اليوم الاربعاء أن النسخة الخامسة عشر من هذه البطولة "ستقام في ستة من أفضل الملاعب بالإمارات هي ملعب محمد بن زايد في ابوظبي وملعب الإمارات في رأس الخيمة وملعب الفجيرة بمدينة الفجيرة وملعب الشارقة بمدينة الشارقة وملعب راشد بدبي وملعب خليفة بن زايد بمدينة العين.
وتشهد البطولة مشاركة 24 منتخباً من كل قارات العالم بواقع 6 منتخبات من قارة (أوروبا) و 4 منتخبات (افريقيا) و4 (آسيا) و4 (أمريكا الجنوبية) و4 (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ومنتخب من (أوقيانوسيا) , إضافة إلى منتخب الإمارات (المستضيف).
وستوزع المنتخبات ال24 على 6 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات ويتأهل المنتخبان الفائزان بالمركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور ال16 كما ستتأهل أفضل 4 منتخبات حلت بالمركز الثالث إلى ذات الدور.
وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة للمونديال حتى الآن إلى 11 منتخباً من بينهم أربعة منتخبات عربية وهي الإمارات والعراق (آسيا) إضافة إلى منتخبي المغرب وتونس ممثلي (قارة إفريقيا)، بجانب أوزباكستان واليابان وإيران (آسيا) والمكسيك وهندوراس وكندا وبنما (الكونكافاف).
وبخلاف الإمارات حجزت أربعة منتخبات آسيوية مقاعدها منذ وقت مبكر أوزباكستان واليابان وإيران والعراق وذلك بعد فوزهم بالمراكز الأربعة الأولى في بطولة كأس آسيا تحت 16 عاماً والتي أقيمت بإيران شهري أيلول/سبتمبر وتشرين أول/أكتوبر الماضيين.
وانضمت أربعة منتخبات من اتحاد الكونكاكاف وهي المكسيك وهندوراس وكندا وبنما. وجاء تأهل منتخبا المكسيك وهندوراس للنهائيات بعد فوزهما على جواتيمالا والولايات المتحدة على التوالي في ربع نهائي بطولة الكونكاكاف تحت 17 سنة الجارية حالياً ببنما.
وضمن المنتخب المكسيكي، الذي يدافع عن لقبه باعتباره بطلاً للنسخة الأخيرة التي أقيمت قبل عامين في المكسيك، مشاركته للمرة الحادية عشر بعدما سبق له اللعب في 10 من أصل 14 نسخة من العرس العالمي الذي فاز بلقبه مرتين، وذلك بعد فوزه على منتخب جواتيامالا 2/صفر ليتأهل للمربع الذهبي للبطولة القارية ونهائيات كأس العالم.
في المقابل، ستكون مشاركة هندوراس هي الثالثة لها في كأس العالم تحت 17 سنة بعدما خاضت نسختي 2007 و2009 قبل أن تغيب عن البطولة الأخيرة التي أقيمت في المكسيك.
ويشارك أيضا منتخب بنما بعد تغلبه على ترينيداد وتوباجو 3/1 في مباراة دور الثمانية ليضمن التأهل للمونديال للمرة الثانية ، بعد أن تأهله لأول مرة في المكسيك 2011.
في حين نجح منتخب كندا في التأهل للنهائيات للمرة السادسة بعد تغلبه على منتخب جامايكا 4/2 ضمن الدور ذاته.
ولا يحتاج منتخبا المغرب وتونس سوى مباراتين فقط خلال مشاركتهما في بطولة كأس أفريقيا للناشئين تحت 17 عاماً والجارية حالياً بالمغرب لتأكيد تفوقهما والتأهل لمونديال الناشئين 2013 بالإمارات.
وفي المجموعة الثانية تبدو حظوظ المنتخب النيجيري كبيرة بعد فوزه في الجولة الأولى على غانا 6/1 في حين تعادل منتخبا الكونفو وساحل العاج بهدف لكل ضمن الجولة ذاتها.
ويتأهل لنهائيات كأس العالم المنتخبات الأربعة التي تصل للدور قبل النهائي في البطولة الإفريقية.
وتأهلت 6 منتخبات للمرحلة النهائية من بطولة أمريكا الجنوبية تحت 17 سنة الجارية حالياً بمدينتي سان لويس ومندوزا بالأرجنتين ، وهي منتخبات الأرجنتين والبرازيل وفنزويلا وباراجواي وأوروجواي وبيرو.
وتأهلت ثمانية منتخبات أوروبية للمرحلة النهائية من بطولة أوروبا تحت 17 سنة 2013 والمؤهلة لمونديال الامارات، وتنطلق المرحلة النهائية في الخامس من ايار/مايو المقبل بسلوفاكيا، وتضم قائمة المنتخبات المتأهلة (أصحاب الأرض) منتخب سلوفاكيا إلى جانب سبعة منتخبات تأهلت من مرحلة النخبة وهي النمسا وسويسرا والسويد وروسيا وأوكرانيا وكرواتيا وإيطاليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.