مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي والشباب يطمحان في تكرار التفوق على سباهان وتركتور
الليلة في جدة وتبريز
نشر في الرياض يوم 10 - 04 - 2013

يسعى ممثلا الكرة السعودية في دوري ابطال آسيا الشباب والأهلي اليوم(الاربعاء) الى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الإعلان باكراً عن وصولهما للدور المقبل من البطولة، عندما يلاقيان تركتور سازي و سباهان الايرانيان ضمن مباريات الجولة الرابعة، إذ سيحل الشباب ضيفاً على تركتور سازي ضمن لقاءات المجموعة الأولى، في حين يستضيف الأهلي سباهان في مكة المكرمة لصالح المجموعة الثالثة.
تركتور - الشباب
يطمح الشباب للحصول على نتيجة إيجابية من أمام مضيفه تركتور سازي تضمن له التمسك بصدارة المجموعة الأولى، والاقتراب من خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور المقبل، فيما يسعى الفريق الإيراني للثأر من خسارته في المباراة السابقة وفي الوقت ذاته استعادة (الصدارة) التي فقدها منذ الجولة الماضية.
الشباب يملك سبع نقاط في صدارة الترتيب بعد أن فاز في مواجهتين وتعادل في لقاء واحد فقط، فيما يحتل تركتور سازي المركز الثاني بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن الجيش القطري، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز الشباب بهدف دون رد، وسيقام اللقاء في الساعة 7:30 مساء على إستاد مدينة تبريز.
الفريق الشبابي يدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة، ومن المنتظر أن يعمد مدرب الشباب البلجيكي برودوم إلى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، ومن المتوقع أن يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الأساسيين الذين لعبوا اللقاء الماضي، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها برودوم الحارس وليد عبدالله، والمدافع الكوري الجنوبي كواك تاي، ولاعبي الوسط البرازيليان كماتشو وفرناندو، والمهاجمان ناصر الشمراني والأرجنتيني تيجالي، ومن المتوقع غياب الظهير الأيمن حسن معاذ بداعي الإصابة.
مقابل ذلك سيلعب مدرب تركتور البرتغالي اوليفيرا من أجل الكسب وإنهاء أمل الضيوف واستعادة صدارة المجموعة، وسيعمد مدرب الفريق الى اللعب بأسلوب هجومي من خلال الكرات العرضيه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المهاجمان مهدي سيد صالحي ومسعود ابراهيم زاده.
وفي المجموعة ذاتها، يلتقي فريقا الجزيرة الإماراتي والجيش القطري، على استاد محمد بن زايد في تمام الساعة السادسة وأربعون دقيقة.
الأهلي - سباهان
يبحث الأهلي عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي في دوري أبطال آسيا عندما يستقبل نظيره سباهان أصفهان لتأكيد وصوله رسميا لدور ال16 من البطولة، بعد أن حصد النقاط كاملة في الثلاث لقاءات السابقة، فيما يسعى الفريق الإيراني للثأر من خسارته في الجولة الماضية على يد الأهلي 2-4، والعودة مجدداً للمنافسة على خطف البطاقة الثانية للمجموعة الثالثة.
الأهلي يملك تسع نقاط في صدارة الترتيب، فيما يحتل سباهان الإيراني المركز الثالث بعد وصوله الى حاجز الثلاث نقاط، وسيقام اللقاء الساعة 8:45مساء على إستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.
وسيعمد مدرب الأهلي الصربي اليكس إلى اللعب بطريقة هجومية مع التسديد من خارج منطقة الجزاء واستثمار الكرات الثابتة التي يجيد تنفيذها البرازيلي برونو سيزار، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بالتشكيلة نفسها التي شاركت في اللقاء السابق، وستشهد القائمة غياب المدافع كامل المر بداعي الإصابة، ويبرز في صفوف الفريق لاعبا الوسط تيسير الجاسم ومصطفى بصاص والمهاجمان البرازيلي فكتور سيموس والعماني عماد الحوسني.
وفي المقابل، ليس أمام مدرب سباهان الكرواتي زلاتكو الا منح الضوء الأخضر للاعبيه للدخول بطريقة هجومية وغزو مرمى الأهلي من عدة جوانب بحثا عن هدف مبكر، وخصوصا أن الخسارة ستجعل حظوظ التأهل بالنسبة له ضئيلة، ومن أبرز الأسماء حارس المرمى شهاب غوردون، والمهاجمان الألباني خافير سوكاج، ومحمد رضا خلعتبري.
وفي المجموعة ذاتها يلتقي الغرافة القطري مع النصر الإماراتي في الساعة 6:30 على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
الشباب يخطط على نقاط الليلة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.