الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية تتقدم بملف متكامل لاستضافة حائل لكأس العالم للراليات

كشف أمين عام الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية أنور حلمي أن الاتحاد تقدم بملف متكامل للاتحاد الدولي لاستضافة كأس العالم للرالي وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز الإعلامي بمقره لأعضاء الاتحاد العربي السعودي: «السعودية جاهزة منذ أربعة أعوام لاستضافة الكأس العالمية بإمكانات كبيرة تضاهي الموجودة في جميع أنحاء العالم، ورالي هذا العام شهد زيادة في عدد أيام السباق، وانطلقت عبره منافسات رالي الدراجات النارية للمرة الأولى على مستوى السعودية، رافضاً ربط نجاح الرالي بحضوره ضمن منظومة المسابقات تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة، على الرغم من اعترافه أن ذلك سيكون جيداً في حال حدوثه، موضحا أن مقيم الكروس كنتري يتواجد في رالي هذا العام، الذي بدوره سيزود الاتحاد الدولي بجميع التفاصيل لرالي حائل، مبدياً اطمئنانه الكبير حيال التقييم المزمع تقديمه، عطفاً على جدارة رالي حائل وتنوع التضاريس التي ستضمها مساراته، واحتدام المنافسة بين متسابقين لهم وزنهم على مستوى العالم، مرجعا زيادة عدد متسابقي هذا العام لزيادة أيام السباق وطول المسافة، وللتشويق المتوقع جراء ذلك».
واضاف: «رالي حائل 2013 يخوض غماره نخبة من أمهر السائقين المحترفين ذوي الإنجازات والخبرة وهناك نية لتنظيم فعاليات وراليات أخرى في عدد من المناطق مثل عسير والشرقية ونجران، مطالباً إمارات المناطق بالتعاون البناء في هذا الشأن، ليستفيد من مخرجات تضافر الجهود شباب هذا الوطن الكريم، الذين عدهم الهدف الرئيسي للاتحاد».
وأثنى حلمي على مبادرة السائق السعودي يزيد الراجحي المعنية باحتضان الشباب السعودي ذوي هواية قيادة السيارات ولعب السباقات، وتطويع هوايتهم في المفيد لهم وللمجتمع، ومساعدتهم على ترك هواية التفحيط المؤرقة للمجتمع السعودي مؤسسات وأفراد.
وعد حلمي اتحاد السيارات السعودي ذا خصوصية عن غيره من الاتحادات، كونه يتعامل مع آلات وفرق لشركات هي من تدعم مادياً، لا منتخبات وطنية، يجب الصرف عليها وإعدادها، حيث يكتفون في اتحاد السيارات بالتنسيق والتنظيم والإشراف.
من جهته أوضح يزيد الراجحي أنه واجه بعض المشاكل في المرحلة الأولى أهمها فقدان الاتصال مع ملاحه في ال100كم الأخيرة، مبيناً أن مشاركته الدائمة في رالي حائل واجب وطني ونابعة من حبه للمنطقة، وهو متخصص في سباقات في بطولة العالم للراليات فئة WRC2 وقال: «رالي حائل من أجمل الرالي قياساً بالراليات الأخرى ويمتلك مزايا عالمية نظراً لجمال وتنوع الطبيعة التي تتميز بها منطقة حائل، لافتاً النظر أنه يتدرب حالياً للمشاركة برالي دكار واكتساب الخبرة من خلال مشاركاته لتحقيق إنجازات تسجل باسم المملكة العربية السعودية.
وحول عدم التقائه مع السائق القطري ناصر عطية في منافسات رالي حائل قال: «العطية أحد الأبطال من أصحاب الخبرات الكبيرة التي يشاد بها، وهو سائق يتمتع بالخبرة ولديه سجل حافل بالإنجازات، وهو صديق شخصي وأعتز بصداقته، وقد شارك في العديد من الراليات مع ناصر في راليات كثيرة وآخرها رالي الكويت، ويتم التحضير للمشاركة أيضاً برالي قطر، واتمنى له التوفيق في جميع مشاركاته.
وأعلن بطل الراليات الراجحي أنه يطمح بأن يحقق اللقب الرابع على التوالي في مشاركاته في رالي حائل الدولي 2013، مؤكداً قوة المنافسين في هذا العام، وقال: «الرالي كل عام أفضل من العام الذي قبله، وحائل مميزة من دون رالي وأنا شخصياً أرتاح بها كأنني وسط أهلي بلا مجاملة، ونتمنى أن يكون بالسعودية أكثر من رالي و»رالي حائل» أضاف للمنطقة الكثير واحتضن الشباب في كل الأماكن، نظراً لتوفر عامل السلامة وهذا ما يحتاجونه، ونحن سعداء بهذه المشاركة وكل عام نسعد بالمشاركة ولن يخرج اللقب عن الحدود السعودية بإذن الله».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.