«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رئيس هيئة الأركان يفتتح جائزة الأمير سلطان بن عبدالعزيز العالمية
تحت رعاية الأمير سلمان ..
نشر في الرياض يوم 24 - 02 - 2013

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - افتتح رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل أمس فعاليات جائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز الدولية في حفظ القرآن الكريم للعسكريين في دورتها السابعة, وذلك في فندق الريتز كارلتون بالرياض.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم، ثم ألقى رئيس اللجان المنظمة للجائزة العميد صالح بن طالع العمري, كلمة رحب فيها بالحضور في افتتاح الجائزة في دورتها السابعة, مبيناً ارتفاع عدد مشاركة الدول لهذه السنة ليصل إلى (26) دولة.
وقال العمري " نعيش في هذه الجائزة ثمرة من ثمار العطاء المباركة لأمير العطاء وصاحب الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله-، وأن الجائزة بلغت دورتها السابعة وأكملت مسيرتها بالبذل والعطاء والرعاية والدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع "، مشيراً إلى صدور التوجيهات برفع قيمة الجائزة لتصبح أكثر من مليون ريال واعتماد إنشاء كرسي الجائزة للدراسات العسكرية في ضوء القرآن الكريم الهادف إلى تأصيل الدراسات القرآنية العسكرية ونشرها.
وبيَّن أنه صدر توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتكريم الشخصيات والمؤسسات القرآنية المتميزة إذ حصلت الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم برابطة العالم الإسلامي على جائزة هذه الدورة التي تعد من أبرز المؤسسات القرآنية العالمية التي تعنى بتحفيظ القرآن الكريم وتعليمه، وتعمل في أكثر من خمس وستين دولة في آسيا وإفريقيا وأوربا وأمريكا وأستراليا, بالإضافة إلى إقامة المعاهد والمدارس القرآنية وغيرها من النشاطات.
عقب ذلك استمع الحضور إلى الطفل الكفيف جهاد بن متعب المالكي, الحافظ للقرآن الكريم, الذي حاز العديد من الجوائز ويتمتع بمقدرة على تحديد رقم أي آية من سور القرآن الكريم واختبرته اللجنة المحكمة أمام الحضور.
إثر ذلك ألقى رئيس هيئة الأركان العامة كلمة نوه فيها بحرص ولاة الأمر - حفظهم الله - على القيام بشرف العناية بكتاب الله الذي هو دستورنا ومنهجنا ومرجع الأنظمة والتشريعات والتعليم والقضاء.
وقال: حرصت الدولة على طباعة المصحف الشريف وتفسيره وترجمة معانيه إلى لغات العالم ليتم توزيعه في أصقاع الدنيا, وتأتي الجائزة في دورتها السابعة بمشاركة الدول الشقيقة والصديقة حلقة من حلقات عناية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود المعهودة عنه في خدمة القرآن الكريم والتشجيع على تلاوته وحفظه وتكريم أهله ونشراً لرسالة الخير بين العسكريين من مختلف بلدان العالم الإسلامي, وآتت الجائزة ثمارها الطيبة فغرست محبة القرآن في قلوب العسكريين وشحذت الهمم على تلاوته وحفظه والتخلق بأخلاقه والاقتداء بعلومه في شتى المجالات العلمية والعسكرية, كما أحيت أواصر الأخوة بين المسلمين بالالتقاء على أسمى الأهداف وأشرف الغايات بالاجتماع على مائدة القرآن العظيم، سائلاً الله عز وجل أن يجزي القائمين على الجائزة الأجر والمثوبة.
ثم دشن رئيس هيئة الأركان العامة معرض تقنيات القرآن المصاحب للحفل الذي حوى أجنحة تشمل العديد من دور القرآن والجمعيات والمؤسسات الخيرية.
حضر الحفل نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبدالعزيز بن محمد الحسين, وقادة أفرع القوات المسلحة، كما حضر الحفل فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي رئيس لجنة المحكمين الشيخ الدكتور علي بن عبد الرحمن الحذيفي، ومدير الشؤون الدينية بالقوات المسلحة المشرف على الجائزة اللواء محمد السعدان, وفضيلة إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ صالح بن عواد المغامسي, وعدد من ضباط القوات المسلحة وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة والملحقين العسكريين.
الطفل المعجزة تختبره لجنة التحكيم
الوفد البريطاني يشارك اول مرة
القبيل يقص شريط المعرض وبجواره السعدان والعمري


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.