نائب أمير مكة يطمئن على سير العمل في صالات الحج    %3.71 انخفاض سعر اكتتاب «أرامكو» عن آخر إغلاق    «الوزاري الخليجي» يبحث خطة العمل المشترك وتعزيز التعاون مع تركيا    مانشيني يخطط لنقاط الأردن    الجبير يرأس وفد المملكة في ملتقى «منغمسون في التغيير»    «الداخلية»: أمن الوطن والحجاج خط أحمر.. سنقف بحزم ضد الإخلال بالنظام    5 فواكه قليلة السكر هي الأفضل    3.4٪ نمو الأنشطة غير النفطية خلال الربع الأول من العام 2024    دراسة جديدة تشكك في مدى دقة أدوات الذكاء الاصطناعي للبحث القانوني    السعودية للكهرباء (SEC) تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه ب20 مشروعاً جديداً    الطقس : حار إلى شديد الحرارة على معظم مناطق المملكة    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    مستشفيات وعيادات دله تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    تعامل سريع لإنهاء إجراءات الحاج في صالات مطار جدة    صور مولود عابس.. تجذب ملايين المشاهدات !    رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    القلعة الأثرية    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلطان بن سلمان: جمعية المعوقين تتوسع بجنوب الرياض وشرقها وفرعان بعسير والباحة
احتفت بتسلم ريع مبادرات بلغت قيمتها سبعة ملايين ريال من «بنك الرياض»
نشر في الرياض يوم 10 - 02 - 2013

قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين إن هناك توسعاً كبيراً للجمعية على مستوى منطقة الرياض وفي مختلف مناطق المملكة، حيث سوف يفتتح خلال 3 أسابيع فرع للجمعية في جنوب الرياض، وهناك توجه لمركز ثالث بشرق الرياض، وهذا العام سيشهد افتتاح فرعين في عسير والباحة ، وقريباً جداً سيوضع حجر الأساس لمركز الجمعية بجازان، حيث دعم حتى الآن ب 15 مليون ريال وتم الانتهاء من التصاميم والتصورات الهندسية للمركز هناك، وبقي تحديد الموقع المناسب لتشييد المركز والذي يجد اهتماماً من سمو أمير المنطقة.
ونوه سموه بأهمية التوسع الذي تشهده الجميعة، فهي خدمت العام المنصرم ما يزيد على 3 آلاف طفل، ورغم تفاعل الدولة والمؤسسات والمواطن فالجمعية لازالت تحتاج للمزيد من الدعم بسبب توسع برامجها وفروعها والحاجة لرعاية المعوق التي تستلزم معدل 70 الف ريال للطفل الواحد في كل عام.
وكان سموه قد حضر صباح أمس السبت حفل تكريم بنك الرياض تقديراً لتبني إدارة ومنسوبي وعملاء البنك عدداً من مبادرات الدعم لرسالة الجمعية وخدماتها الخيرية بلغت قيمتها مجتمعة نحو سبعة ملايين ريال .
وسلم سموه المهندس راشد بن عبد العزيز الراشد ، رئيس مجلس إدارة البنك ، وعدداً من مسؤولي البنك في مقدمتهم الرئيس التنفيذي طلال القضيبي، والرئيس التنفيذي المساعد سليمان القويز، والمشرف العام على إدارة خدمة المجتمع محمد الربيعة وثائق التكريم، مشيداً بالشراكة المثالية بين هذا الصرح الاقتصادي الوطني وبين الجمعية كرمز من رموز العمل الخيري في المملكة.
وضع حجر الأساس لمركز جازان خلال أسابيع ودعمه ب 15 مليوناً
وقال سموه" إن بنك الرياض يؤدي إلي جانب دوره الرائد في مسيرة التنمية الاقتصادية دوراً لا يقل تميزاً في مجال المسؤولية الاجتماعية والعمل الخيري وفقاً لرؤية وإستراتيجية طويلة المدى تعكس قناعة القائمين على هذا الصرح برسالته ومكانته ".
وأعرب عن تقديره الشخصي لتنوع برامج الدعم التي تبناها البنك على مدى السنوات الماضية، واستقطب لها منسوبيه و عملاءه ، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد ثقة جمهور المتعاملين مع البنك في برامجه، وأكد على أن الجمعية تعتز بشراكتها مع عدد من المؤسسات الوطنية العملاقة ، وحرصها على تطوير تلك الشراكات بما يحقق أهداف كافة الأطراف، مشيراً إلى استمرارية بعض اتفاقيات التعاون لأكثر من عشرين عاماً وتنوع مجالاتها، أمر يمثل نضج تجربة المسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، لتواكب مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها بلادنا بتوفيق من الله ثم برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين.
وأوضح سموه أن الجمعية تتطلع الي توسيع دائرة تعاونها مع المزيد من المؤسسات والشركات بما يتيح لتلك الجهات أداء دورها في مجال خدمة المجتمع من جهة، ومن جهة أخرى يسهم في مساندة مشروعات الجمعية وخططها لإيصال خدماتها إلي عدد من مناطق المملكة.
من جانبه أكد المهندس راشد الراشد رئيس مجلس إدارة بنك الرياض على ان البنك ساهم ولازال يساهم في دعم جمعية الأطفال المعوقين مادياً ومعنوياً لكونها تعمل بتركيز لخدمة هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعا، مثمناً الدور الكبير الذي يلعبه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان وتبنيه لهذه الفئة وما يبذله سموه من وقت وجهد في متابعة تطور الجمعية وانتشارها لخدمة أبناء وبنات الوطن، كما ذكر أن بنك الرياض سبق له المساهمة بمبلغ 5 ملايين ريال في مشروع (مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة) الذي تبنت جمعية الأطفال المعوقين إنشاءه.
وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك الرياض طلال القضيبي أن دعم البنك لجمعية الأطفال المعوقين لا يقتصر فقط على هذه التبرعات إنما امتد إلى المشاركة وتقديم الرعاية لمختلف المحافل الهادفة مثل مهرجان القرية التراثية الخيرية الثامن كأحد الأنشطة الهادفة إلى دمج الأطفال المعوقين في المجتمع كأفراد فاعلين فضلا عن دعمهم لبطاقات المعايدة التي تنتجها الجمعية لعدة أعوام متتالية.
هذا وقد قام رئيس البنك بتسليم سمو الأمير سلطان بن سلمان شيكاً يمثل ريع عدد من البرامج التي تبناها البنك لصالح جمعية الأطفال المعوقين، ومنها، برنامج الصدقة الالكترونية، وبرنامج " أجر كل شهر " وهو برنامج استقطاع شهري من منسوبي البنك، وكذلك برنامج " بطاقات التهاني " كما تسلم سموه مفاتيح خمس حافلات لنقل الأطفال تبرع بها البنك إسهاما في دعم الخدمات التي تقدمها مراكز الجمعية بمنطقة بالرياض .
صورة مع منسوبي جمعية المعوقين وأعضاء مجلس إدارة بنك الرياض
الامير سلطان مع احد اطفال الجمعية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.