تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك سعود تحتفي باليوم العالمي للتطوع
نشر في الرياض يوم 13 - 12 - 2012

تحت رعاية عميدة اقسام العلوم الدراسات الطبية بجامعة الملك سعود سعادة الدكتورة إيناس العيسى احتفت وحدة التواصل المجتمعي صباح الأحد باليوم العالمي للتطوع وذلك من خلال برنامج متكامل شاركت فيه العديد من الجمعيات الخيرية الداعمة للأعمال التطوعية.
رحبت العيسى في كلمة ألقتها بهذه المناسبة بالضيوف في أقدم مبنى جامعي بالمملكة ونوهت أن الجامعة تحقق شراكتها مع المجتمع عبر مسارين رئيسين الأول برنامج الأوقاف والذي يحقق النمو البحثي والأكاديمي بتبرعات خيرين من أبناء هذا المجتمع لخدمة العلم والعلماء، والثاني نشر ثقافة العمل التطوعي حيث تبدأ الطالبة العمل التطوعي مبكراً في سنتها التحضيرية وتمنح شهادة على ذلك وهناك ايضاً برنامج الشراكة الطلابية حيث تقدم الطالبات إنجازات مبدعة في مجال التطوع بالإضافة إلى العمل التطوعي تحت مظلة الأندية الطلابية حيث يحققن ذواتهن ويشعرن بالسعادة المرتبطة بالعطاء.
تخلل الحفل محاضرة للدكتورة فوزية أخضر عضو جمعية الاطفال المعاقين والجمعية الوطنية للمتقاعدين وكذلك كلمة لمديرة القسم النسائي لجمعية صعوبات التعلم لينا العجاجي القين الضوء فيها على مسيرة التطوع. كان لجمعية المكفوفين مشاركة جميلة لإحدى الطالبات الكفيفات حيث ألقت قصيدة تفاعل معها الحضور. وفي لفتة حانية من سعادة العميدة إيناس العيسى رحبت بالأطفال ذي الاحتياجات الخاصة وقدمت لهم الهدايا ترافقها في ذلك سعادة الوكيلة الدكتورة نادية الغريميل.
اختتم الحفل بتكريم الطالبات المتطوعات في وحدة التواصل المجتمعي والجمعيات المشاركة ونادي مجتمعي التطوع والشراكة الطلابية. كما شكرت العيسى وحدة التواصل المجتمعي على تنظيم برنامج الاحتفاء باليوم العالمي للتطوع وخصت بالشكر رئيسة الوحدة الاستاذة أمل الحواس وفريق العمل. كما دشنت العيسى المعرض المصاحب وبرنامج "شتاؤكم ادفأ "وهو عمل تطوعي حي قامت فيه مجموعة من الطالبات بترتيب وتغليف ملابس شتوية وتم توزيعها على عاملات النظافة في الجامعة مباشرة.
وبدورها اوضحت الاستاذة امل الحواس ان هذا البرنامج هو احد البرامج التي تنفذها الوحدة لربط الجامعة بالمجتمع وإيجاد شراكة فاعلة بينهما كما ثمنت للطالبات المتطوعات جهودهن ومشاركتهن بكافة فعاليات الوحدة، وشكرت في ختام حديثها الفريق المبدع الذي يقف خلف نجاح هذه الفعالية وهم مزنة السباطي وهدى المدلج ونجلاء الغنيمي والفريق المساند من منسوبات الوحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.