33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرشود: مبادرات كفاءة الطاقة تحمل أهمية كبيرة لمستقبل المملكة
للتوجة نحو مدن ذكية ومباني خضراء عالية الكفاءة
نشر في الرياض يوم 01 - 12 - 2012

شاركت شنايدر إلكتريك في المنتدى والمعرض السعودي لكفاءة الطاقة، كراع بلاتيني وذلك إلى جانب الراعي الرئيسي الشركة السعودية للكهرباء والراعي الإستراتيجي شركة أرامكو السعودية، لتشكل معهما القاعدة التي ينطلق منها هذا المنتدى، كما شاركت الشركة كذلك بورقة عمل بعنوان "المباني: خطوة رئيسية نحو المدن الذكية والمباني الخضراء عالية الكفاءة".
وقال أحمد الرشود نائب الرئيس للتخطيط الإستراتيجي وحلول إدارة الطاقة وتطوير الأعمال في شنايدر إلكتريك إن هذه ليست المشاركة الأولى للشركة في هذا المنتدى، بل كان لها دور في دوراته الماضية حيث تأتي هذه المشاركة إيمانا من الشركة بأهداف المنتدى وبالأهمية البالغة لمبادرات كفاءة الطاقة لمستقبل المملكة.
وحول الورقة التي تم تقديمها خلال المؤتمر قال الرشود "يعتبر المؤتمر من أهم المنابر التي تناقش موضوع الطاقة، أولها معادلة الطاقة في العالم، حيث تتأثر بشكل كبير باستهلاك الطاقة في المدن والذي يبلغ 70% من الاستهلاك الإجمالي في العالم أما المباني فهي تشكل أكثر من 40% من الاستهلاك داخل المدن.
وبناء عليه فان مبادرات كفاءة الطاقة يجب أن تركز في البداية على المباني ومن ثم الاستفادة من تلك التجربة وتطبيقاتها للوصول إلى القطاعات الأقل استهلاكاً وذلك من خلال عدة حلول كدراسات توفير الطاقة في المنشأت والعوازل الحرارية المطورة من قبلنا ومراكز التحكم بالطاقة عن بعد وتطبيقاتها على الشبكات الكهربائية والمنشآت".
وحول استراتيجية شنايدر الكتريك في مجال تطبيقات الطاقة وكفاءتها في السعودية، أوضح الرشود أنه توافقا مع المبادرات العديدة التي قامت بها حكومتنا الرشيدة مثل إنشاء مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة والمركز السعودي لكفاءة الطاقة فاننا قمنا بتطوير عدة حلول تتوافق مع أهداف وروح هذه المبادرات من خلال الخبرة التي تمتلكها كشركة عالمية نفذت العديد من المشاريع في كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في مختلف دول العالم.
وقال إنه من خلال تواجد الشركة محلياً في المملكة لأكثر من 30 عاماً، فإنها تتفهم الاحتياجات الخاصة بمجال الطاقة، واحتياجات تطورها خلال العقود الماضية، ولذلك فإن عملاء الشركة في المملكة يستطيعون الحصول على جميع احتياجاتهم في مختلف القطاعات من شركة واحدة. وفيما يتعلق بالحلول والمنتجات التي توفرها الشركة في المملكة من بين ما توفره في مختلف أنحاء العالم، أوضح الرشود أن الشركة توفر حلولا ومنتجات متنوعة منها أنظمة توزيع الكهرباء، وأنظمة التحكم الآلية في المباني والمصانع، وحلول مراكز البيانات، وإدارة كفاءة الطاقة والأنظمة الأمنية وتطبيقات تأمين الطاقة وحلول التحكم بالنقل وحركة المرور، وهي جميعها من صميم خبرات شنايدر الكتريك في أنحاء العالم ويتم تنفيذها في المملكة وفقاً لأعلى مواصفات ومعايير الجودة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.