موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«محمد يوسف ناغي » للسيارات تطلق حملة BMW للسلامة على الطرق «تيقّظ .. تحيا»
نشر في الرياض يوم 22 - 10 - 2012

أطلقت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة حملة BMW للسلامة على الطرق "تيقّظ. تحيا" للمرّة الأولى على الإطلاق في المملكة، وتهدف الحملة إلى نشر التوعية حول أهمية السلامة على الطرق في المملكة.
وتظهر الإحصائيات حول السلامة على الطرق في المملكة أنّ ثمّة حاجة ماسة للتغيير لاسيّما وأن المملكة سجلت معدل 1537 حادث سير يوميا في عام 2011 ، ووفقاً لمنظّمة الصحّة العالمية، سجّلت المملكة أعلى معدّلات الوفيات في حوادث السير عالمياً عام 2009. إضافة إلى ذلك، حصلت على تصنيف 5/10 من حيث "استخدام حزام الأمان" في تقرير منظّمة الصحة العالمية و2/10 على صعيد تطبيق معايير سلامة الأطفال.
هذا وسيكون عنوان الحملة في السعودية هو استخدام حزام الأمان وستشمل عدداً من النشاطات التوعوية التي تُقام في بعض المراكز التجارية في جدة، الرياض والخبر، حيث سيتم توزيع أكثر من 1000 وسادة رافعة للأطفال مجّاناً على العائلات في المملكة وتعمل الوسادات الرافعة للأطفال التي يتمّ توزيعها على الأهل من ذوي الأطفال البالغين بين السادسة والحادية عشرة من العمر (22 – 36 كغ)، برفع الأطفال ليصبحوا بالمستوى المناسب لحزام الأمان ليثبت على الكتف عوضاً عن العنق.
و أطلقت مجموعة BMW الشرق الأوسط حملة "تيقّظ. تحيا" أولاً في الإمارات عام 2010 ويتمّ توسيعها حالياً لتشمل دول الشرق الأوسط الأخرى. وبالتعاون الوثيق مع الوكلاء الحصريين والموزّعين المعتمدين لمجموعة BMW، تسعى الحملة إلى التشجيع على القيادة السليمة والآمنة مع التركيز على أهمية استعمال كافّة الركّاب لحزام الأمان.
وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي أُقيم بمناسبة إطلاق الحملة، قال السيد ستافروس باراكسيفايدس، المدير العام لمؤسسة محمّد يوسف ناغي للسيارات (BMW): "تُظهر الإحصائيات الخسارة الكبيرة في الأرواح سنوياً بسبب حوادث السير في السعودية، وبالتالي شعرنا أنّه من المهمّ إطلاق حملة مجموعة BMW الشرق الأوسط "تيقّظ. تحيا" الحائزة على جوائز إقليمية مرموقة، والتي تهدف إلى التشجيع على القيادة الآمنة على طرقاتنا، هنا في السعودية.. وسوف نبدأ حملتنا بتوزيع وسادات رافعة للأطفال البالغين بين 6 و11 سنة في المراكز التجارية المشاركة في المملكة، غير أنّ المسؤولية الكبرى تقع على عاتق الأهل الذين عليهم أن يحرصوا على استخدامها بالطريقة الصحيحة."
وأضاف قائلاً: "على الجميع أن يدرك جيّداً كيفية حماية أنفسهم وحماية أطفالهم من المخاطر التي يتعرّضون لها خلال القيادة. ولكلّ منّا دور يؤدّيه بدءاً من الحكومة إلى شركات السيارات ووصولاً إلى الجمهور العام. ولا شكّ في أنّ أبسط وسائل الحماية للسائق والركّاب هو ربط حزام الأمان."
يذكر أنه حتى عمر السبع سنوات، تبقى عظام الأطفال في طور النمو، ممّا يعني ضرورة حمايتهم من وقع أي حادث وقوّة الاصطدام الناتجة عنه. وفي هذه السنّ، يكون الحوض غير مستقرّ بعد ولا يستطيع تحمّل الصدمات القوية الناتجة عن استخدام حزام الأمان التقليدي الموجود في السيارة. أما جماجم الأطفال الرضع فتكون مرنة جدّاً حتّى أنّ أي صدمة صغيرة يمكن أن تتسبّب بتشوّه كبير في الرأس أو النخاع، فضلاً عن أعضاء الرضيع الداخلية. وبالتالي، إنّ القيود المناسبة لربط الأطفال إلزامية للتخفيض من مخاطر الإصابة.
إلى ذلك، تبيّن أنّ قيود تثبيت الأطفال تخفّض احتمال حصول وفيات بين الرضّع بنسبة 70%، وبين الأطفال الصغار بنسبة 54 الى 80% في حال حصول حادث سير، بينما أشارت الدراسات أيضاً إلى أنّ 83% من الأطفال المثبتين بالقيود الصحيحة ينجون من التعرض للإصابة في الحوادث. كما تبين أنّ المقعد الرافع للأطفال والمخصّص للصغار البالغين بين 4 و11 سنة يخفّض احتمال الإصابة بنسبة 59% مقارنة بحزام الأمان وحده.
وسوف تنطلق الحملة في مركز ري دسي التجاري في جدة هذا الشهر، ومن ثم إلى مدينتي الرياض وجدة في المملكة حيث يمكن للعائلات المؤهّلة الحصول على وسادة رافعة للأطفال مجّاناً، ومعرفة المزيد حول الوسائل التي تساعدهم للحفاظ على الأطفال في سياراتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.