أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    نائب أمير مكة يُدشّن ويضع حجر الأساس ل 121 مشروعاً    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    ختام «بنكهة الشرق» والأميركي «أنورا» يحصد الجائزة الذهبية..    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    وصول أكبر معمرة عراقية لأداء فريضة الحج    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    شكراً «نزاهة»    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    «الموارد البشرية» تطلق عدة مبادرات في موسم الحج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير مكة المكرمة يسلم 200 أسرة شهادات الإسكان الخيري.. بالليث
الأمير خالد الفيصل: الأمير سلطان بنى حباً وتقديرًا وإعجابًا في قلوب وعقول البشر في جميع أنحاء المملكة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية أمس الاول حفل تسليم شهادات تخصيص وحدات مشروع الإسكان الخيري الذي تبنته المؤسسة في محافظة الليث ضمن برنامجها الإسكاني الموسع .
وعقب وصول سمو أمير منطقة مكة المكرمة إلى موقع المشروع أزاح الستار معلناً تدشين وحداته. ثم قام سموه يرافقه سمو الأمير خالد بن سلطان بجولة داخل المشروع، تفقدوا خلالها إحدى الوحدات السكنية، كما استمع سموهما إلى شرح مفصل عن الوحدات وما اشتملت عليه من تجهيزات.
والقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بالإنابة كلمة المؤسسة خلال حفل خطابي أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو الأمير خالد الفيصل على رعايته هذه المناسبة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي تجسيداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من دعم لبرامج العمل الخيري.
وقال سموه : ونحن على أعتاب أيام مباركة قال فيها رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم .. ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام .. نجتمع اليوم في صرح تبناه ودعمه ورعاه فقيد الوطن والدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله الذي مضى عام على غيابه عنا جسداً لكنه بنى عملاً صالحاً تشهد به مجموعة كبيرة من المشروعات الإنسانية التي شملت جميع مناطق المملكة. وعدَّ سموه برنامج الإسكان الخيري بمؤسسة سموه رحمه الله أحد تلك المشروعات الإنسانية التي نفخر بها، مشيرا إلى أن هذا البرنامج المميز أسهم في إيجاد واقع جديد وحياة كريمة لأكثر من 1000 أسرة ذات ظروف خاصة في 7 مناطق هي مكة المكرمة والرياض وحائل وعسير وتبوك ونجران وجازان. وبيَّن سموه أن مشروع الإسكان الخيري في الليث شمل 200 وحدة سكنية شاملة جميع احتياجات الأسر وأقيمت على أرض مساحتها 211,680 متراً مربعاً كما تم تخصيص مواقع للمرافق العامة التي تشمل المسجد والمدارس والحدائق وملاعب الأطفال .
وأعرب سمو أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بالإنابة عن خالص الشكر والامتنان لإمارة منطقة مكة المكرمة وجميع الجهات التي تفاعلت مع فكرة مشروع الإسكان الخيري بالليث وأعضاء اللجنة ممثلي القطاعات ذات العلاقة في المنطقة التي حرصت على عدالة الاستحقاق ومنهجية التوزيع للمستفيدين من هذه المساكن حيث راعت في عملية توزيعها على منح الأولوية للأرامل والمطلقات والأيتام وكبار السن , إلى جانب الأسر المدرجة في قوائم الضمان الاجتماعي. وقدم سموه نيابة عن المؤسسة ومنسوبيها والمستفيدين من خدماتها الشكر والتقدير لسمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز على توجيهه ودعمه ورعايته للمؤسسة وبرامجها المختلفة بحيث تواصل عطاؤها خدمة للإنسان وإنفاذاً لتوجيهات سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله، لافتاً النظر إلى أنه سيتم قريباً توزيع المرحلة الثانية من إسكان حائل، وبعدها إسكان منطقة تبوك ليتواصل الخير ويعم النفع بحول الله.
الأمير خالد بن سلطان :مؤسسة الأمير سلطان الخيرية مستمرة في عطاءاتها
إثر ذلك أعلن سمو الأمير سعود بن سلطان عن موافقة سمو الأمير خالد بن سلطان على إقامة مسجد في المشروع على نفقة المؤسسة. عقب ذلك شاهد سمو الأمير خالد الفيصل والحضور عرضاً مرئياً عن برنامج المؤسسة الإسكاني. وألقى محافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القباع كلمة الأهالي والمستفيدين قال فيها : إن هذه المناسبة الطيبة تجسد واقع بلادنا الغالي الذي يتناغم فيه الانتماء السوي مع الشعور الوطني والقيم النبيلة فأثمرت مجتمعة نتاجاً متفرداً من ملامحه هذه المؤسسة التي تحمل اسماً غالياً علينا جميعاً. اسم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - ويجزيه خيراً عن كل ما قدمه لوطنه وللمواطنين. وأضاف: لقد شرفني أبناء الليث بإلقاء هذه الكلمة الترحيبية نيابة عنهم وكلفوني أن أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سموكم الكريم وإلى المسؤولين في المؤسسة لإنجاز هذا المشروع الخيري الذي يلبي احتياجات ضرورية ل 200 أسرة من أبناء المنطقة ويسهم بمشيئة الله في إحداث نقلة نوعية لهم ولأبنائهم. ودعا الله في ختام كلمته لسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولأبنائه الذين ساروا على نهجه وحرصوا على الوفاء بوعده براً وقدوة بأن يجعل ذلك في موازين أعمالهم وأن يثيبهم خيراً. بعد ذلك ألقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين كلمة أكد فيها اهتمام الدولة - أعزها الله - بقطاع الإسكان ، واصفاً إياه بأنه إحدى ركائز الاستقرار الاجتماعي للأسرة في أي مجتمع. ونوه معاليه باهتمام الدولة بهذا القطاع الحيوي والمهم ابتداء بصندوق التنمية العقاري وانتهاء بإنشاء وزارة الإسكان حيث جاء أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتخصيص مبلغ 250 مليار لهذا القطاع ورفع القرض إلى 500 ألف ريال للإقراض السكني لكي يحصل المواطن السعودي على وحدة سكنية في وقت مناسب من حياته. وقال معاليه : جاءت المبادرات الخيرية في مجال الإسكان لتكون رافداً ورديفاً للدولة في هذا المجال فتأسست المؤسسات والجمعيات الخيرية المتخصصة في الإسكان الخيري ويأتي على رأسها مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي ومؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية وجمعية الأمير سلمان بن عبدالعزيز للإسكان الخيري وغيرها من المبادرات الخيرية في مناطق المملكة كافة. وأعرب معاليه في ختام كلمته عن سعادته بحضور حفل افتتاح أحد المشروعات الرائدة التي تبنتها مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية بتسليم 200 وحدة سكنية مع كامل تجهيزاتها، سائلاً الله العلي القدير أن يجعل هذا المشروع في موازين أعمال الأمير سلطان بن عبدالعزيز الصالحة، وأن يجزل له المثوبة والأجر وأن يجعل هذه المؤسسة صدقة جارية له. بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بتسليم شهادات التخصيص لمجموعة من المستحقين ثم قام سموه بتكريم عدد من الجهات والشخصيات التي ساهمت في إنجاز المشروع وهم
. سعادة الاستاذ محمد بن عبدالعزيز القباع محافظ الليث
. سعادة د. فيصل بن عبدالعزيز الصفار
رئيس بلدية محافظة الليث
. سعادة الاستاذ محمد بن مهدي الحارثي
مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث
. سعادة الاستاذ عبدالله سعيد الزبيدي
رئيس مجلس ادارة جمعية البر بمحافظة الليث
. سعادة المهندس علي بالقاسم البركاتي
مدير مكتب خدمات كهرباء الليث
أعضاء لجنة تحديد المستحقين للمساكن:
. سعادة الاستاذ شائق بن محمد آل شائق
مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القنفذة
. سعادة الاستاذ سلطان بن محمد الحرازي
مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة الليث
. سعادة الاستاذ حاسن بن حامد المالكي
مدير مكتب الضمان الاجتماعي بأضم
. الاستاذ محمد بن علي العيافي / محافظة الليث
. الاستاذ هاشم بن محمد الحامد
الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة
ثم قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز بتقديم هدية تذكارية لسمو الأمير خالد الفيصل بهذه المناسبة. بعدها التقطت الصور التذكارية لسمو أمير منطقة مكة المكرمة مع المستفيدين.
الأمير سعود بن سلطان: رعاية الأمير خالد الفيصل للحفل تجسيد لما توليه الدولة من دعم لبرامج العمل الخيري
حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع عضو مجلس أمناء المؤسسة، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سلطان بن عبدالعزيز أعضاء مجلس أمناء المؤسسة ومعالي مدير عام المؤسسة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.
وفي تصريح ل ( الرياض) قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل عقب رعايته حفل تسليم وحدات مشروع الإسكان الخيري بمحافظة الليث في مثل هذه اللحظات نتذكر الرجال العظماء الذين زخرت المملكة العربية السعودية بهم .. قادة هذه البلاد ، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، رحمه الله، من هؤلاء الرجال الذين كانوا خيراً في حياتهم ولايزالون خيرًا يتدفق حتى بعد مماتهم وأضاف عاصرت مشروعات الخير مع سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز عندما كنت في منطقة عسير، وبنى هناك ليس فقط مدنًا سكنية لمن يحتاج السكن، وإنما بنى حباً وتقديرًا وإعجابًا في قلوب وعقول البشر في جميع أنحاء المملكة.
وقال نحن جميعا معكم ونفخر بكم ونرجو لهذه المسيرة، مسيرة العطاء أن تستمر وخصوصا في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، الذي نشهد خلاله كل مشروعات النمو والازدهار والتقدم والرقي التي شملت المواطن في جميع أرجاء هذه البلاد ودعا الله أن يرحم الأمير سلطان بن عبدالعزيز وأن يبارك في خطوات أبنائه البررة، وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز.
وأضاف ان سمو الأمير خالد بن سلطان كفء بمثل هذه الأعمال وكفء بأن يسير بقافلة الخير وقافلة النماء وقافلة العرفان إلى الإمام.
وفي تصريح ل ( الرياض) قال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز عقب الحفل «نحن أبناء الأمير سلطان بن عبدالعزيز يرحمة الله نعلم جميعا مكانة الأمير خالد الفيصل عند الأمير سلطان رحمه الله، ولهذا سعادتنا لا توصف لوجوده، وسعادتنا لكل أبناء وبنات الأمير سلطان باستمرارية هذه المؤسسة في حياته، وبحول الله وقوته في مماته سيستمر سلطان الخير ومؤسسته بكل مشاريعها»
وأكد الأمير خالد بن سلطان على استمرار مؤسسة الأمير سلطان الخيرية في أعمالها الخيرية، مشيرا إلى نظرة الأمير سلطان -رحمه الله- الثاقبة في إسكان المواطنين وتوفير خدمات المياه.
وأشار سموه أن المؤسسة سوف تستمر بأهم موجوداتها وهي مدينة الأمير سلطان الطبية وسوف تستمر كما هي، مجددًا تأكيده أنها سوف تتطور ولكنها ستبقى كما هي مسؤولة مسؤولية كاملة بكل موظفيها وبكل إداراتها وأكد سموه أن النظرة الثاقبة للأمير سلطان رحمه الله تعدت كل النظرات مما يثبت نظرته الثاقبة بالنسبة للإسكان وبالنسبة للمياه منذ عشرات السنين وأن هذا هو البعد الموجود عبر التاريخ لاسم الأمير سلطان رحمه الله.
كما أعرب أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية بالإنابة الأمير سعود بن سلطان بن عبدالعزيز في تصريحه ل "الرياض" عن شكره وتقديره للأمير خالد الفيصل على تفضله برعاية هذه المناسبة، مشيراً إلى أنّ ذلك تجسيد لما توليه الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز من دعم لبرامج العمل الخيري باستمرارية هذه المؤسسة مؤسسة الخير سلطان الخير في حياته، وبحول الله وقوته في مماته سيستمر سلطان الخير ومؤسسته بكل مشاريعه.
الامير خالد الفيصل يسلم الاسكان للمستفيدين
تكريم المساهمين في إنجاز المشروع
الأمير خالد الفيصل يصرح للاعلاميين
الأمير خالد بن سلطان يصرح للاعلاميين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.