رئيس جمهورية المالديف يصل إلى المدينة المنورة    النفط يرتفع والذهب يزداد بريقاً    "العقار": 19 ألف عملية رقابة إلكترونية ب4 أشهُر    القنصل الفرنسي مخاطباً السعوديين: 550 موعد يومياً لحصولكم على «الشنغن»    نُزل الباحة التراثية.. عبق الماضي وبهجة الحاضر    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل قائد القيادة المركزية الأميركية    إتاحة باب الانتساب لنزلاء السجون الراغبين في إكمال دراستهم بالشرقية    جامعة الملك سعود توعي باضطرابات التخاطب والبلع    تطويق جنوب غزة.. انتشار عسكري إسرائيلي شرق وغرب معبر رفح    أسلحة أمريكية بمليارات الدولارات في الطريق إلى إسرائيل    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام و النبوي    خيرية آل عبدان في ذمة الله    ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    رسالة رونالدو بعد فوز النصر على الأخدود    مدرب الأخدود: كنا نستحق الفوز على النصر    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    «البعوض» الفتاك    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤسسة العنود ورعاية الشباب يعلنان انطلاق أول مبادرة متخصصة للمدربين المعتمدين في نشر ثقافة التطوع في المملكة
نشر في الرياض يوم 14 - 10 - 2012

اعلنت مؤسسة العنود الخيرية ممثلة في مركز لتنمية الشباب والرئاسة العامة لرعاية الشباب انطلاق أول مبادرة متخصصة للمدربين المعتمدين في نشر ثقافة التطوع في المملكة العربية السعودية، والتي تنظمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع مركز وارف.
وتهدف المبادرة إلى إعداد مدربين من الجنسين معتمدين من الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومركز وارف في جميع مناطق المملكة وفق منهجية وأسس علمية، على أن تنطلق المبادرة رسمياً في منتصف شهر محرم المقبل.
جاء ذلك اثناء زيارة وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الشباب الأستاذ محمد القرناس لمركز وارف للشباب امس الاول بحضور الدكتور يوسف الحزيم الأمين العام لمؤسسة الأميرة العنود الخيرية، حيث أوضح الدكتور الحزيم إلى أن المبادرة تسعى إلى إعداد مدربين معتمدين ليكونوا بعد ذلك نواة لتأهيل الشباب للعمل التطوعي والاستفادة من طاقتهم الفائضة في تنمية مجتمعهم المحلي، وإكسابهم مهارات الحياة.
واضاف بأن زيارة كيل الرئيس العام تأتي أولاً لتفعيل المذكرة التي تمت بين الرئاسة والمؤسسة حين تشرفنا بتوقيعها مع سمو الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد، ممثل الاتفاقية من مؤسسةالأميرة العنود الخيرية"
وقال "هناك تغيرات جديدة لدى الرئاسة العامة ونتطلع بذلك لتوطيد العلاقة والتعريف بمركز وارف وأنشطته وبرامجه، ومن المتوقع أن يتم الخروج بعدد من المبادرات والبرامج المشتركة". هذا وقد شهد برنامج الزيارة عدد من الفعاليات المصاحبة، حيث تم عقد لقاء مفتوح للشباب، شارك فيه العديد من الشباب من مختلف مناطق المملكة ممن يشكلون الفئة العمرية 18-28 عاماً، ويحملون خلفيات ثقافية واجتماعية مختلفة، كما شهد اللقاء حضور فئات الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة. وحول الشراكة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومركز وارف، لفت الدكتور الحزيم إلى أن الرئاسة العامة هي الجهة الأولى المسؤولة عن برامج الشباب في المملكة ولذا كان لزاماً على مركز وارف أن يكون شريكاً فاعلاً في برامج الرئاسة وبدأت بمذكرة التفاهم في مارس 2012م لثلاث سنوات بإذن الله. وأضاف "ومن أولى المبادرات التي ستكون هو إطلاق ملتقى المدربين المعتمدين في نشر ثقافة التطوع ، وتتضمن الشراكة مع الرئاسة إنشاء قاعدة بيانات للشباب المتميز في المملكة لتكون مرجعاً هاما في المشاركات المحلية والدولية". الجدير بالذكر، أن مركز الأميرة العنود لتنمية الشباب"وارف"، يعتبر أحد المراكز المتخصصة بتأهيل وتنمية الشباب في السعودية، إلى جانب تعزيز مشاركتهم في البرامج الخيرية والتطوعية، وتبني واحتضان مبادرات ومشاريع شبابية نوعية.
كما أن مركز “وارف"يهدف إلى تأهيل وتنمية الشباب وتعزي مشاركتهم في البرامج الخيرية والتطوعية وتبني واحتضان مبادرات ومشاريع شبابية نوعية ليكون ساحة تتلاقى فيها القيادات الشابة بمراكز النفوذ والتأثير.
إذ يعاني بعض الشباب من تبديد الطاقة الفائضة وضعف قنوات التعبير والمشاركة الاجتماعية والتنموية، فضلا عن حاجتهم لفرص اكتساب المهارات والفخر بالإنجاز، وقلة في المبادرات المنظمة التي تحتوي الشباب وتوجههم بالطريقة التي تضمن لهم سلامة المنهج وقوة المُخرج، ويسعى مركز “وارف" ان يكون أحد أهم المراكز الرائدة في العالم العربي خلال الثلاث سنوات القادمة وذراعا هاما للمشاركة التنموية من خلال مشاريع العنود الاجتماعية. ويأتي تأسيس مركز “وارف" إدراكاً من صاحب السموالملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس اللجنة التنفيذية بحاجات المجتمع السعودي، ومحاكاة للتطور والحراك الثقافي بالمملكة العربية السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.