السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن خالد : الطلاب هم الاستثمار الحقيقي
خلال تدشينه مشاريع تعليمية بمليار و800 مليون ..
نشر في الرياض يوم 09 - 10 - 2012

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على أن الاستثمار الحقيقي هو في أبنائنا الطلاب كونهم عماد المستقبل وهدف التنمية الأول في جميع دول العالم فبهم يصنع القادة ورجال الأمم.
وأضاف سموه " أنا سعيد بأن أشاهد هذه المدارس المتطورة وهذا الأسلوب الحديث من أساليب التعليم لاسيما ونحن في عصر التكنولوجيا وعصر التقدم، ولن تقف المملكة وراء الدول الأخرى ولكن الجهود سوف تستمر لتكون المملكة في المكانة اللائقة، متمنياً سموه مشاهدة المزيد من هذه المشاريع النوعية والمتطورة.
ورفع سموه الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهد الأمين – حفظهما الله – مقدما شكره لسمو وزير التربية والتعليم وذلك خلال تدشين سموه مساء أمس الأول 304 مبان مدرسية بكلفة إجمالية بلغت مليارا و800 مليون ريال، وذلك بمقر المدرسة النموذجية الابتدائية بأبها, وشملت المشاريع تنفيذ 100 مشروع مدرسي بكلفة تبلغ 658،725،000 ريال، وتطوير 23 مبنى بقيمة 104 ملايين ريال، وتنفيذ 13 صالة رياضية بقيمة 140مليون ريال، و112 مبنى تحت التنفيذ بقيمة 724 مليونا، و56 مبنى تحت البرمجة.
وأطلق أمير منطقة عسير خلال الاحتفال المجالس الطلابية في 1300 مدرسة للبنين والبنات، إذ يقوم على إدارتها والترشيح لها ووضع برامجها طلاب وطالبات، وفق لائحة تم إعدادها لهذا الغرض على أن يتولى الطلاب والطالبات الراغبون في الترشيح تقديم برنامج انتخابي لهم، يليه عملية التصويت، في خطوة تهدف إلى تكريس إشراك الطلاب والطالبات في صنع القرار، وتبني الأفكار البناءة، حيث سيقوم المنتخبون برفع تقارير دورية عن توصيات مجالسهم، وبما يسهم في تطوير العملية التعليمية والتربوية، وإيصال صوت النشء، وذلك بعد أن تم تجهيز المدارس بالأدوات اللازمة لعمل المجالس.
وتخلل برنامج الاحتفال تدشين العيادة الطبية المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية للطلاب والطالبات في مواقع دراستهم، بعد أن تم تزويدها بالاحتياجات الطبية الأساسية للطب العام بشكل عام والأسنان بشكل خاص، فيما جرى تزويدها بالكوادر البشرية، لتقوم بزيارة المدارس، وتفقد وضع الطلاب والطالبات من الناحية الصحية، ومن ثم تقديم الخدمات اللازمة للمحتاجين، وهم في مقر دراستهم، وبما يعمل على توفير الجهد عليهم وعلى أولياء أمورهم.وتشتمل العيادة على ركن توعوي، يعنى بتثقيف النشء من الناحية الصحية، والتعريف بالأساليب والممارسات الصحية التي يجب اتباعها من قبل الطلاب والطالبات حفاظا على الصحة العامة فيما تفقد القاعات الدراسية والملاعب الرياضية فظلا عن مشاهدته عرض تايكوندو قدمته مجموعة من الطلاب.
عقب ذلك شرف أمير عسير الحفل الخطابي وتضمن كلمة لمدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير، جلوي كركمان قال "ونحن نحتفل بتدشين جملة من المشاريع المدرسية تقترب كلفتها الإجمالية من ملياري ريال، فإننا ندرك حجم الاهتمام الذي يوليه قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، والحكومة الرشيدة من عناية لقطاع التربية والتعليم في المملكة عموما ومنطقة عسير على وجه الخصوص، في حين أن المشاريع جاءت متزامنة مع اليوم العالمي للمعلم، كما أسهمت في خفض المباني المستأجرة من 33% إلى 13%.
وأضاف: لعلنا بتلك الخطوة التي لاتعدو سوى كونها حلقة ضمن عدة حلقات تطويرية، ننطلق إلى آفاق أرحب لتنفيذ برامج مماثلة وفق خطة عمل تم إعدادها لهذا الخصوص، تهدف في مجملها إلى توفير بيئة تربوية مناسبة لمنسوبي التربية والتعليم، سواء كانوا معلمين أم معلمات أو طلابا أو طالبات، وبما يسهم بشكل فاعل في إيجاد مناخ عمل جاذب.
وأكد أن ما تحقق من منجزات تربوية وتعليمية في المنطقة وتحديدا ما يخص تطوير المباني المدرسية، يتواكب مع متطلبات العصر، إذ جرى توظيف التقنية في المشاريع الجديدة، وتزويدها بالمتطلبات الحديثة، والوسائل والأدوات التي من شأنها تجويد العمل التربوي، وتحفيز النشء، على اعتبارهم قادة المستقبل.
وقال كركمان: لعلنا بتدشين تلك المشاريع نحقق شيئا من طموحات القيادة الرشيدة، التي تتطلع إلى بذل المزيد من الجهد خدمة للمواطن والوطن، إذ يعد الطلاب والطالبات من أبرز شرائحه، وجديرون بأن تقدم لهم كل أسباب التطور والتقدم وفي الختام دعوة صادقة نرفعها للمولى عز وجل بأن يحفظ باني نهضتنا خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وشكر نرفعه نيابة عن كافة منسوبي الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير إلى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وإلى وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله لقاء ما يجده القطاع التعليمي في المنطقة من دعم ومؤازرة من لدنهما.
تلا ذلك عرض مرئي تضمن تطور الأساليب التدريسية، ثم شاهد أوبريت "قناديل السماء" من كلمات إبراهيم حلوش، وألحان خالد العليان، وإخراج فطيس بقنة.
وفي الختام تم تكريم المشاركين في الاحتفال.
سموه يدشن أحد المشاريع التعليمية
أمير عسير خلال الاحتفال
أوبريت «قناديل السماء»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.