رجال وسيدات أعمال يتنافسون على مقاعد اللجان القطاعية في غرفة أبها    الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة منيره بنت محمد بن تركي بن عبد العزيز    المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "إنفاذ" يُشرف على 26 مزادًا لبيع 351 عقارًا    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    توفير الوقت والجهد    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    للمعلومية    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    وزير الداخلية يتفقد عدداً من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السفير المارك : نجحنا في حل قضايا طلاب سعوديين مع جامعات غير معترف بها
الملحقية الثقافية بالبحرين تحتفل بذكرى اليوم الوطني ..
نشر في الرياض يوم 06 - 10 - 2012

أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين في مملكة البحرين د.عبدالمحسن بن فهد المارك بالعلاقات الأخوية التي تربط بين أبناء المملكة العربية السعودية والأشقاء في مملكة البحرين الشقيقة والغالية ووصف العلاقة بأنها نموذج للعلاقات الممتازة والمتميزة القائمة على الود الخالص والمحبة الصادقة بين القيادتين والشعبين، كما أشاد المارك بما تلقاه السفارة السعودية من رعاية وتقدير كريمين من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى لقوة الدفاع.
د. المارك ود. العوهلي والسيدة سميرة رجب في الاحتفال
جاء ذلك بعد حضوره مساء الاربعاء حفل ذكرى اليوم الوطني الثاني والثمانين للمملكة الذي أقامته الملحقية الثقافية بمملكة البحرين للطلاب والطالبات السعوديين بحضور الشيخ راشد بن عبد لله بن حمد آل خليفة وعدد من رؤساء الجامعات والملحقين الثقافيين من الدول والعمداء وأعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى العديد من شخصيات المجتمع السعودي والبحريني.
ورفع السفير المارك التهنئة لخادم الحرمين وإلى ولي عهده وإلى الشعب السعودي الكريم. مؤكداً أن ذكرى اليوم الوطني غالية على قلوب الجميع، نستذكر من خلالها ما قطعته المملكة ولله الحمد من شوط كبير في سنوات قصيرة قياساً بعمر الأمم، مما جعلها تحتل مركزاً مرموقاً على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي والانساني والاجتماعي.
كما أشاد بالدور الذي يقوم به الملحق الثقافي والعاملون بالملحقية الثقافية من جهود كبيرة واهتمام بالغ بالطلبة السعوديين الدارسين في البحرين، مؤكداً أنه تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة فإن الطلبة في سلم أولوياته، وأن قلوب المسؤولين في السفارة وأبوابهم مفتوحة للطلبة على مدار الساعة.
وأكد السفير المارِك أن سفارة المملكة بالتنسيق مع الملحقية الثقافية قدمت الحلول المناسبة لعدد من الطلاب السعوديين الذين يدرسون في عدد من الجامعات البحرينية على حسابهم الخاص بعد لجوء هؤلاء الطلاب إلى الملحقية الثقافية بالسفارة لحل قضاياهم العالقة مع جامعاتهم غير المعترف بها من قبل، مبيناً أن السفارة أعلنت في أكثر من مناسبة طلابية أو عبر تعاميم من وزارة التعليم العالي عدم التسجيل وطلب القبول في الجامعات غير الموصى بها.
مؤكداً في البحرين جامعات لا تعترف بها الحكومة البحرينية فكيف نلحق طلابنا فيها ثم يحاولون ان يطلبوا معادلة شهاداتهم، وأضاف أن على الطالب السعودي ان لا يدرس في أي جامعة خارج المملكة إلا بعد التأكد من الجامعة لدى وزارة التعليم العالي والملحقية الثقافية تقوم بالإشراف على تلك الجامعات لمتابعة وضع الطلاب السعوديين.
أحدى فقرات الحفل
من جهته جزم الملحق الثقافي الدكتور عبدالله الزهراني بعدم إبعاد أي طالب سعودي أو طالبة نتيجة لارتكابهم مخالفات في الجامعات البحرين أو تم رصد سلوكيات مخالفة، مشيراً إلى أن عدد الدارسين في جامعات البحرين الموصى بها "جامعة البحرين وجامعة الخليج العربي" يقدر عددهم ب 800 طالب وطالبة معظمهم في كلية الطب، بينما يدرس أكثر من 400 طالب وطالبة على حسابهم الخاص، مؤكداً أن إضافة أي جامعة للاعتراف بها في البحرين يخضع لدراسة يتم رفعها لوزارة التعليم العالي وهي بذلك تقر مدى صلاحية مقرراتها واحتياج سوق العمل للابتعاث إليها.
وخلال كلمته في الحفل رحب الدكتور الزهراني بالحضور وزف التهنئة الخالصة بذكرى اليوم الوطني أصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه بالملحقية الثقافية إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإلى ولي عهده وإلى الشعب السعودي الكريم الشهم الأبي.
وأكد أن ذكرى اليوم الوطني، هي ذكرى الفخر والاعتزاز بالوطن وقادته ومكوناته. الوطن الذي تشكلت وحدته بعزم وحنكة الملك المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود، وبإخلاص وتفاني الرجال الذي كانوا معه من كافة أرجاء الوطن.
وذكر أن الأمن في الوطن كان هو الهاجس الأول للملك المؤسس يرحمه الله واستمر هاجس أبنائه من بعده ولا يزال. وأنه وبتحقق الأمن الداخلي يقوى ويتدعم الأمن الخارجي، مشيراً إلى النقلة النوعية التي تشهدها المملكة شملت كافة المجالات حتى أصبحت أرض المملكة لجميع أبناء الوطن، يتجولون بحرية وأمن وأمان بحماية من الله وهيبة من الدولة وتقبل وقناعة وارتياح بما أنجز من وحدة وأصبح هذا الكيان العظيم يستوعب جميع أبناء المناطق التي كانت متناحرة منقسمة متنافرة قبل توحيد المملكة. أصبح الوطن ثرياً في تنوع ثقافته ثرياً في مساحته ثرياً في تنوع موارده وتوحده.
وأضاف د.الزهراني " نحن هذه الليلة نحتفل بيوم المملكة الوطني تحت مظلة سفارة المملكة العربية السعودية برعاية كريمة من السفير الدكتور عبدالمحسن بن فهد المارك الذي له من الشكر أجزله، نحن نحتفل اليوم في جوف المنامة في قلب المنامة في حضن المنامة في كنف المنامة. المنامة عاصمة البحرين عاصمة المحبة عاصمة الاطمئنان عاصمة الثقافة العربية للعام 2012 بكل جدارة واستحقاق وعاصمة السياحة للعام 2013 بكل جهد وعطاء. تندى ثقافة لتستقطب سياحة. تندى طيبة وتكتسب مودة ومحبة، نحن نحتفل في المنامة مع أهل البحرين بيوم المملكة الوطني الذي يشعروننا أنه يوم البحرين الوطني ونحن نبادلهم ذلك الشعور والمشاعر حفظ الله البحرين من كل مكروه"
ثم وجه كلمته إلى أبنائه الطلبة معلناً، أنتم أيها الطلاب والطالبات ستسهمون مع زملائكم في المستقبل القريب في تنمية هذا الوطن الغالي. ستسهمون في الحفاظ على وحدته وكيانه ستنعمون بخيراته وعطائه وستعطونه من عطائكم وإخلاصكم ومحبتكم ووفائكم وستفدونه بالغالي والنفيس .
وقد تضمن الحفل عرض فيلم وثائقي عن المملكة كما اشتمل الاحتفال على العرضة السعودية بمشاركة السفير المارك و الشيخ راشد آل خليفة والملحق الثقافي والطلاب المبتعثين والمعلمين الموفدين وعدد من أبناء المملكة المقيمين في البحرين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.