انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رواد قطاع الغاز والبترول الدوليون يناقشون العوامل المساهمة بتحقيق نمو مستدام في قطاع الطاقة
«أرامكو السعودية» أبرز المشاركين فيه
نشر في الرياض يوم 30 - 08 - 2012

تقوم دورة العام 2012 من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول التي يتمّ تنظيمها بالتنسيق مع جمعية المهندسين البتروليين على مناقشة طيف موسّع من المواضيع الهامة المتعلّقة بأفضل الممارسات وحلول التقنيات الحديثة التي تهدف لمعالجة التحديات التي تواجه قطاع الغاز والبترول، وذلك بحسب ما حدده أحدث مخطط للمؤتمر، حيث يعتبر معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول الأكبر من بين فعاليات الغاز والبترول في منطقة الشرق الأوسط، وسيُقام خلال الفترة ما بين 11 و14 نوفمبر 2012 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
ويتألف اليوم الأول من المؤتمر من جلستين عامتين تنفيذيتين يشارك بهما عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين والممثلين في القطاع، حيث سيقومون بمناقشة أهم العوامل التي تساهم في تحقيق نمو مستدام في قطاع الطاقة، وتشارك الرؤى والآراء حول الاستراتيجيات الحديثة، حيث سيدير الحوار خلال الجلسة العامة التنفيذية الأولى، التي تقام تحت عنوان "النمو والاستدامة" رئيس المؤتمر علي الجروان الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية "أدما العاملة"، وخلال هذه الجلسة سيشارك عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين بما يشمل أندرو بي. سويغر النائب الأول للرئيس في شركة ExxonMobil؛ وأنطونيو كوستا سيلفا رئيس اللجنة الإدارية في شركة Partex Oil and Gas؛ وكريستوف دو مارجوري الرئيس التنفيذي لشركة Total؛ وروبرت ددلي الرئيس التنفيذي لمجموعة BP؛ وسامي الرشيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة "نفط الكويت".
أما الجلسة العامة التنفيذية الثانية والتي تقام تحت عنوان "توظيف التقنيات"، فسيديرها الرئيسان المشتركان للبرنامج قاسم الكيومي مدير وحدة الاستخراج والتنقيب في شركة "بترول أبوظبي الوطنية"؛ وراي ميترو نائب الرئيس في شركة ZADCO، وخلال الجلسة سيشارك متحدثون من أبرز الشركات بما يشمل أشوك بيلاني نائب الرئيس التنفيذي للتقنية في شركة Schlumberger؛ وبيرنارد جاي. دوروك-دانر الرئيس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة في شركة Weatherford؛ وهيروبومي كاوانو رئيس شركة اليابان الوطنية للبترول والغاز والمعادن JOGMEC؛ وماثياس بيشل المدير التنفيذي للمشاريع والتقنية في شركة Shell؛ ومحمد حسين الرئيس والرئيس التنفيذي في شركة Equate.
ويتبع هذه الجلسات التنفيذية 5 جلسات نقاشية أساسية لبحث وتسليط الضوء على مواضيع بالغة الأهمية مثل تلبية احتياجات العالم من الطاقة، وتجهيز رأس المال البشري الضروري لتحقيق النجاح في مستقبل القطاع، والتطوير غير التقليدي ضمن قطاع الغاز والبترول، وهل يمكن للموارد الغازية وحدها أن تستجيب لاحتياجات الطموحات التنموية، والاستدامة والتطويرات البيئية والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية.
وقال جون باري نائب الرئيس التقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورئيس شل أبوظبي المحدودة "يجمع معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول ما بين التوجهات الجادة والصارمة التي تعتمدها جمعية المهندسيين البتروليين في وضع برنامج تقني عالي الجودة، والمعرض الذي يجمع تحت سقفه أبرز شركات التزويد، وأهم شركات البترول الوطنية والدولية، ما يجعل معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول حدثاً هاماً ومؤثراً في المنطقة، ولطالما حرصت شركة شل على تقديم دعمها لهذا الحدث منذ انطلاقته، وتتطلّع قدماً لتحقيق نسخته لهذا العام لمزيد من النجاحات والإنجازات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.