فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: «العسكري» جاهز بالتشكيل الجديد لتأسيسية الدستور حال الحكم ببطلان وضعها.. اليوم
مرشد الإخوان يحضر عزاء شقيق المشير طنطاوي
نشر في الرياض يوم 30 - 07 - 2012

في الوقت الذى اعلن فيه المتحدث الرسمي باسم الجمعية التأسيسية الدكتور وحيد عبد المجيد أن الانتهاء من مشروع الدستور سيستغرق أكثر من شهر من الآن ولن يتم الانتهاء من صياغته قبل منتصف اغسطس المقبل، يترقب المجلس العسكري وجماعة الاخوان المسلمين، اليوم الاثنين نظر محكمة القضاء الإداري قضية بطلان تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، التي انتخبها البرلمان السابق قبل حله بقرار من المحكمة الدستورية، فقد قررت المحكمة في وقت سابق تأجيل الفصل في طلب عضو الجمعية التأسيسية للدستور، ومحامي جماعة الإخوان المسلمين صبحي صالح برد هيئة المحكمة، إلى جلسة 30 يوليو الحالي.
وتتشكل الجمعية الحالية من 100 عضو معظمهم من "الإسلاميين"، ويرأسها المستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق.
وقال مصدر مقرب من المؤسسة العسكرية ل "الرياض" امس انه حال رفض طلب رد هيئة المحكمة، والحكم ببطلان تشكيل الجمعية التاسيسية التى انتخبها البرلمان المنحل في أبريل الماضي، بعد أن صدر حكم قضائي بحل الجمعية الأولى، بسبب وجود أعضاء برلمانيين بها، سيتولى المجلس العسكري على الفور اعلان قائمة الجمعية التاسيسية الجديدة، واردف المصدر "قائمة الجمعية التأسيسية جاهزة لدى المجلس العسكري".
وأوضح الدكتور وحيد عبدالمجديد انه ليس هناك جديد حتى الان فيما يتعلق بوضع القوات المسلحة في الدستور، وقال "هناك اتجاهات للحفاظ على مواد دستور 1971 فيما يخص القوات المسلحة".
ويأتي ذلك في الوقت الذي تدخل الجمعية التأسيسية للدستور المرحلة الصعبة حيث تعقد لجنة الأمن القومي المنبثقة عن لجنة نظام الحكم اجتماعا لبدء مناقشة وضع القوات المسلحة والمجلس الأعلى ومجلس الدفاع الوطني وسلطة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وسط خلافات مكتومة حول مدى استقلال المؤسسة العسكرية ومناقشة الميزانية الخاصة بها وميزانية المشروعات التي تقوم بها وتعيين وزير الدفاع وطريقة تدخل القوات المسلحة في القوانين المتعلقة بها وتفويض رئيس الجمهورية في عقد صفقات السلاح وثمة اتجاه للإبقاء على ما جاء في دستور 71 فيما يتعلق بوضع القوات المسلحة وتفويض رئيس الجمهورية ومن المنتظر ان تستغرق مناقشة هذه الأمور بعض الوقت حيث مقرر لها ان تنتهي في الاسبوع الاول من شهر اغسطس المقبل.
وعلى صعيد اخر يصل وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا الى القاهرة بعد غد الثلاثاء في زيارة سريعة يجرى خلالها مباحثات مع كل من الرئيس محمد مرسي ورئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي.
وعلى صعيد اخر حضر المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع على راس المعزين بمسجد ال رشدان التابع للقوات المسلحة مساء اول من امس السبت، للمشير حسين طنطاوي في وفاة شقيقه، رافقة خلالها لفيف من قيادات الاخوان من بينهم رئيس مجلس الشعب المنحل الدكتور سعد الكتاتني ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور عصام العريان، الذين جلسوا بجوار نائب رئيس المجلس العسكري الفريق سامي عنان بالإضافة الى كبير الياوران اللواء عبدا لمؤمن فودة مندوبا عن الرئيس محمد مرسي.
من جهة اخرى نفي اللواء عادل المرسي، رئيس هيئة القضاء العسكري أن يكون قد تم رفض زيارة وفد من جمعية أطباء التحرير للمحبوسين احتياطيا على ذمة أحداث العباسية.
وقال المرسي إنه شخصيا، التقى لجنة رسمية من نقابة الأطباء طلبت تصريحا لزيارة المصابين والمحبوسين احتياطيا على ذمة أحداث العباسية، وتم التصريح لها بالزيارة، فضلا عن منظمات حقوقية تطلب الزيارة ويتم التصريح لها.
وفيما يتعلق بما تردد عن سوء حالة المعتقلين الصحية، بحسب ما ذكرت جمعية أطباء التحرير في بيان لها، أكد المرسي عدم وجود معتقلين في القضاء العسكري لافتا إلى أن كل المحبوسين احتياطيا من المدنيين موجودون في سجون مدنية ويخضعون للرعاية الصحية الكاملة.
وأضاف أن عددا كبيرا من المنظمات المدنية زار المحبوسين احتياطيا على ذمة التعدي على وزارة الدفاع ولم يذكر أي منها إصابات مثل التي ذكرتها تلك الجمعية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.