«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسلح يقتل 14 شخصاً داخل إحدى قاعات السينما بمدينة دنفر الإمريكية
أوباما «مصدوم وحزين» بسبب الحادث المؤسف
نشر في الرياض يوم 21 - 07 - 2012

قالت الشرطة الامريكية ان رجلا مقنعا قتل 14 شخصا وجرح 50 حين فتح النار على المشاهدين في عرض فيلم الرجل الوطواط الجديد (صعود الفارس الاسود) في احدى دور السينما بمدينة دنفر في ساعة مبكرة من صباح أمس الجمعة.
وعلم الرئيس الامريكي باراك أوباما بالحادث حين اخطره به مستشار الامن الداخلي جون برينان وعبر عن صدمته وأسفه للحادث وتعهد بتقديم الفاعل للعدالة.
وقال أوباما في بيان "نحن ملتزمون بتقديم المسؤول للعدالة وضمان سلامة شعبنا ورعاية المصابين. وكما نفعل وقت المحن والصعاب يجب ان نتحد كأسرة واحدة."
وقالت محطة اذاعة (كيه.او.ايه) الامريكية المحلية ان شخصا يرتدي قناعا واقيا من الغازات فتح النار خلال العرض في دار للسينما في مركز تجاري في ضاحية اورورا وانه ألقى قنبلة دخان او قنبلة مسيلة للدموع قبل ان يفتح النار.
وقال دان أوتس قائد شرطة اورورا خلال مؤتمر صحفي "هذا حادث مروع" وذكر ان السلطات احتجزت مشتبها به وانه عمل منفردا ولا يوجد دليل على وجود مسلح ثان.
ونقلت شبكة (سي.ان.ان) التلفزيونية الامريكية عن احد الشهود قوله انه رأى "شخصا يصعد الدرج ببطء ويفتح النار ويطلق النار على الناس بشكل عشوائي."
وقالت ويندي بوست التي كانت تنتظر ابنتها ان ابنتها ابلغتها ان اطلاق النار بدأ بعد دقائق معدودة من بدء الفيلم.
وأضافت "رأت (الابنة) باب الخروج ينفتح وشيئا يلقى ناحية الشاشة وبعدها بدأ اطلاق النار. كانت فوضى."
وقال فرانك فانيا المتحدث باسم الشرطة ان رجال الشرطة القوا القبض على مشتبه به في ساحة لوقوف السيارات خلف المسرح. وأضاف "لم يقاوم ولم يتعارك".
وذكر فانيا ان المشتبه به شاب في اوائل العشرينيات وانه كان يحمل معه مطواة ومسدسا وبندقية وقت القاء القبض عليه كما عثر على بندقية اخرى داخل دار السينما التي شهدت حادث اطلاق النار. وكان المسلح يرتدي سترة واقية من الرصاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.