المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إبراهيم الزدجالي: سأكون وصولياً أمام ميساء مغربي في «لعبة المرأة رجل»
أكد تألق الدراما الخليجية طوال الوقت
نشر في الرياض يوم 02 - 07 - 2012

يطل علينا النجم إبراهيم الزدجالي في السباق الرمضاني لهذا العام بثلاثة أعمال جديدة، وبشخصيات مختلفة.. وتعد الشخصية التي يجسدها في مسلسل "لعبة المرأة رجل"، الذي سيعرض على قناة أبوظبي الأولى، شخصية مختلفة وجديدة تماماً، فهي شخصية وصولية انتهازية، بعيدة كل البعد عن الأدوار الرومانسية التي تميز بها الزدجالي في كثير من أعماله، كما أنها التجربة الأولى التي تجمعه بالفنانة ميساء مغربي بمشاهد مشتركة، وكذلك معظم فريق العمل، الذي توقع أن يكون منافساً قوياً في السباق الرمضاني.
* في البداية نود أن نعرف القارئ على جديدك لرمضان وما بعده؟
- جديدي هو مسلسل (لعبة المرأة رجل)، مع كوكبة من نجوم الخليج مثل الأستاذ إبراهيم الحربي والفنانة ميساء مغربي، كما انتهيت من مسلسل (أخوات دنيا) مع القديرة سعاد عبدالله، وأيضاً مسلسل بعنوان (مطلقات صغيرات)، وهذه المسلسلات سيتم عرضهم جميعاً في رمضان بإذن الله، وعلى الرغم من أنني تعودت أن أتواجد في رمضان بمسلسل واحد فقط، إلا أن هذا العام صار على غير العادة.
* كيف تتخيل وجودك في ثلاثة مسلسلات مختلفة في الشهر الكريم؟
- المسلسلات الثلاثة ستعرض على قنوات مختلفة، ثانياً كل شخصية مختلفة عن الأخرى تماماً من حيث الأداء وطبيعة الدور، وفي فكرة كل مسلسل على حدة أيضاً.. والشغل الفني والتكنيك مختلف من مخرج لآخر.. وإن شاء الله ستشاهدوني بشخصيات مختلفة في الأعمال الثلاثة.
* هل ترى أن وجودك في ثلاثة أعمال في رمضان سيفيدك أم العكس؟
- أتمنى أن يكون ذلك، وأن يكون غير ممل للجمهور أن أتواجد في أكثر من عمل، وأن أكون ضيفاً خفيفاً عليهم.
* ماذا عن دورك في (لعبة المرأة رجل) الذي سيعرض على شاشة قناة أبوظبي؟
- طبيعة الدور جديدة عليّ، فإبراهيم الذي تعود الجمهور على مشاهدته في الأدوار الطيبة والمثالية والرومانسية، سيراه في المسلسل شخصاً وصولياً، يريد أن يكون ذا شأن وجاه بأية طريقة كانت، من خلال البورصة (الأسهم)، لدرجة أنه يستغل والدته في الأمور المالية، ويصطدم بالحيتان وبالهوامير في التجارة وفي عالم المال، ويحاول أنه يساوي رأسه برأسهم.
* برأيك هل من الممكن أن يكون الدور صادماً للجمهور الذي اعتاد مشاهدتك بشكل معين؟
- قررت أن أغير وأنوع من أدواري، كما يتوجب على كل ممثل فعله، فلا يمكن أن يظل حبيس شخصية معينة وشكل درامي واحد، وأعتقد أن الفنان يجب عليه دائماً أن يبحث عن كل ما هو جديد ومتغير، وأن ينوع في الشخصيات التي يجسدها، والمشاهد دائماً يرى هذا ممتعاً لأنه يرى نجمه المحبب في أشكال وأدوار مختلفة.
* من رشحك لهذا الدور؟
- المخرج إياد الخزوز، حيث خيرني بين شخصيتين، واخترت الشخصية التي ألعبها في المسلسل، وكانت هناك اتصالات هاتفية متواصلة بيني وبين مؤلف العمل، حتى تم التوصل إلى صيغة وشكل معين للشخصية والحمد لله.
* ماذا عن فريق العمل، وهل هناك من تتعاون معه للمرة الأولى؟
- سبق أن شاركت أنا وميساء مغربي في تجربة واحدة، ولم نلتق في لقطة واحدة مع بعض، ولكن هذا هو أول لقاء بيني وبينها.. أما النجم إبراهيم الحربي فقد عملت معه في مجموعة من الأعمال.. والمخرج إياد الخزوز تجربتى الجميلة معه في (ما نتفق) تجربة رائعة وناجحة بكل المقاييس.. وهذه هي أول تجربة من سيناريو أحمد المغربي أيضاً، وبقية الفنانين أعتقد أيضاً أنها أول مرة يجمعنا عمل مشترك.
* ما المقومات أو الأسباب التي جعلتك تقبل لعب هذا الدور؟
- صرحت من قبل أنني أبحث عن شخصيه مختلفة، وعندما عرض عليّ إياد الخزوز الدور أقنعني أنها شخصية جديدة ومختلفة بالنسبة لي، وأننى أستطيع أن أخرج الكثير من مواهبي من خلال هذه الشخصية، البعيدة عن دور الشاب الرومانسى الثري الوسيم، وبعيدة كذلك عن السيارات الفارهة ولبس البدل والكرافتات.
* برأيك هل سيكون الدور علامة فارقه في المسلسل؟.. وما مدى تأثيره في العمل؟
- لا أستطيع القول إنه سيكون علامة فارقة، ولكني اجتهدت أن أضيف للشخصية وأفكر كيف أخرجها في أفضل شكل، وبإذن الله سيكون مؤثراً في العمل ولافتاً للمشاهدين.
* هل ترى أن المسلسل سيكون منافساً قوياً في السباق الرمضاني؟
- إن شاء الله سيكون منافساً قوياً، لأنه جمع عناصر ومقومات جميلة تساعد على المنافسة، ففيه نجوم كبار ومخرج متميز، وأيضاً أماكن التصوير، فكل هذا التنوع داخل المسلسل سيجعله ضمن المنافسة الرمضانية إن شاء الله.
* ماذا سيضيف هذا الدور والعمل ككل إلى مسيرتك الفنية؟
- بالطبع أي دور ألعبه يكون إضافة لي، فأي نجم أو مخرج أو فريق عمل جديد جديد تقوم بالعمل معه يعتبر إضافة لك، لذلك دائماً وأبداً الممثل يبحث عن إضافة له ولرصيده، أعتقد أن أي تجربه أقوم بها تكون بمثابة إضافة لي، طالما كان الدور والعمل جيدين.
* ما المشهد الذي أرهقك أثناء تصوير العمل؟.
- أكثر من مشهد كان مرهقاً، وليس مشهداً بعينه، بسبب مكان التصوير وأيضاً حرارة الجو، والظروف التي كنا نصور فيها كانت متعبه لي، ولكن لا أريد أن أحرق تفاصيل للمسلسل.
* ما رأيك في ظاهرة عرض المسلسل على قنوات حصرية، وعرضه خصوصاً قناة أبوظبي الأولى؟
- أعتقد أن هذا غير ضار، خصوصاً أن هناك بعض المسلسلات يتم عرضها على أربع أو خمس قنوات في رمضان، ولكن لم تشاهد بشكل جيد، وأخرى تكون على قناة واحدة حصرية وتشاهد بنسبة كبيرة، الأمر يعتمد على حجم القناة ونسبة مشاهدتها والحملة الإعلانية للمسلسل وتوقيت العرض.. أما قناة أبوظبي تحديداً فنسبة مشاهدتها عالية جداً، وأنا بصفه خاصة تم عرض مسلسلات لي عليها على مدار 3 سنوات، وبالتالي عرض أي عمل عليها سيكون إضافة للعمل.
* هل تفضل أن يتم عرض مسلسلك في رمضان أم بعده حتى تتم مشاهدته بشكل جيد وبنسبة أكبر، نظراً للازدحام الرمضاني؟.
- عرض المسلسل في رمضان سلاح ذو حدين، ولكن كما قلت إن توقيت عرض المسلسل والقناة التي يعرض عليها هذا ما يبحث عنه أي نجم، فمثلاً عرضت أعمال لي خارج رمضان وحققت نسبة مشاهدة، لدرجة أن القناة طلبت الجزأين الثاني والثالث وعرض الجزآن في رمضان.. كما أنمسلسل (ما نتفق) 60 حلقة عرض على شاشة أبوظبي خارج رمضان بعد العيد مباشرة، وحقق نسبة مشاهدة كبيرة.
* هل من الممكن أن تخوض تجربه التمثيل في الدراما المصرية أو السورية؟
- دعنا نؤجل هذه الإجابة إلى أن تستقر الأمور في البلدين العزيزين جداً على قلبي، إلا أنني أستطيع القول إنه كان هناك مشروع عمل مصري ولكنه تأجل بسبب الظروف الحالية، الحمد لله أعمالي تصل لكل الوطن العربي من خلال الأعمال والقنوات الخليجية المتميزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.