انطلاق فعاليات الهاكاثون المصاحب للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    «سدايا» تنال شهادة مواصفة الآيزو «iso 42001» العالمية    الركن الخامس.. منظومة متكاملة    قرض تنموي سعودي بالسلفادور ب83 مليون دولار    المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة    كيف تبني علامة تجارية قوية عبر المحتوى ؟    كوبا تعلن أن غواصة نووية روسية سترسو في هافانا الأسبوع المقبل    القطاع الخاص والاستثمار في الفضاء الخارجي    ذبّاح نفسه ما ينبكى عليه    قلوبنا تدمي هنا وهناك    مصر تهزم بوركينا فاسو بثنائية في مباراة حسام حسن الأولى    البريكان الأعلى تقييماً في فوز الأخضر على باكستان    بن فرحان يبحث مع نظيريه السويسري والكندي مستجدات الساحة    بن نافل يُعلن ترشحه لرئاسة الهلال    الاتفاق يُحدد موقفه من فوفانا وجوتا    وزير التعليم يتفقد القطاع التعليمي بمحافظة الزلفي    الموارد البشرية: إجازة العيد 4 أيام تبدأ من يوم عرفة    إنذار أصفر.. موجة حارة على الرياض    مع التحية إلى معالي وزير التعليم    التطوع والحج    منحة لدراسة الإبل ثقافياً واقتصادياً    فضائل الدول الصناعية وعيوب من عداها    «التحيّز».. الداء الخفي    هيئة الأفلام تكمل مشوار «ليالي الفيلم السعودي» بعروض جديدة في أستراليا    عمارة الحرمين.. بناء مستمر    بحضور وزير الاستثمار ومحافظ الزلفي.. وزير التعليم يرعى حفل جائزة الفهد لحفظ القران    أشهُرٌ معلومات    تجهيز 14 منفذاً صحيًا للحج    حفلات التخرج.. من الجامعات إلى رياض الأطفال    إنجازات رائدة    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء الهند بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية    جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مسرحها الجديد بأحدث التقنيات المسرحية    لتوسيع نطاق الخدمات القضائية.. إطلاق النسخة المطوَّرة من تطبيق ديوان المظالم    أمير القصيم يكرّم البشري بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية    وقوف امير تبوك على الخدمات المقدمة في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار    رئيس "كاكست" يطلق مبادرات طموحة لتوطين صناعة تصميم الرقائق الإلكترونية بالمملكة    اختصار خطبة الجمعة بالحج لشدة الحرارة    سجن وتغريم 8 أشخاص لنقلهم 36 مخالفاً للحج    نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" بعد عملية استغرقت 5 ساعات    بجراحة دقيقة مركزي بريدة يستأصل ورما نادراً ضاغطا على الأوعية الدموية    "غوغل" تتخلى عن ميزة "سجل الخرائط"    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية تنمية الموارد المالية    البرلمان العربي: مسيرات الأعلام واقتحام الأقصى اعتداء سافر على الوضع القانوني والتاريخي    أمير القصيم يقف على جاهزية مدينة حجاج البر    تنديد فلسطيني بمجزرة مدرسة النصيرات التي تؤوي مئات النازحين    وزير الدفاع يبحث مع العليمي مساعي إنهاء الأزمة اليمنية    "العُلا" سحر التنوع البيئي والتراث    وزير الداخلية يخرّج "1410" طلاب من "فهد الأمنية"    الضليمي والمطيري يزفون محمد لعش الزوجية    الحجيلي يحصد جائزة "المعلم المتميز"    رئيس الشؤون الدينية يدشن دورة "هدي النبي في المناسك"    سروري مقدما ل " ثلوثية بامحسون "    بتوصية من مانشيني.. الأخضر الأولمبي يقترب من مدرب إيطالي    نائب رئيس جامبيا يزور المسجد النبوي    حذّروا من إضاعتها خلف الأجهزة الإلكترونية.. مختصون ينصحون الطلاب باستثمار الإجازة    قائد النصر "رونالدو" يفوز بجائزة الأفضل لشهر مايو في دوري روشن    خالد بن سلمان يجري اتصالاً هاتفياً بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي    الوزير الجلاجل وقفزات التحول الصحي !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د.الحمد: اختيار الأمير سلمان ولياً للعهد تتويج لرصيد كبير من الخبرة والحكمة والمشاركة في صناعة القرار
الأمير أحمد يواصل نهج «فقيد الوطن» في حفظ الأمن
نشر في الرياض يوم 20 - 06 - 2012

هنأ معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- لسموه ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع.
وقال:"إن هذه الثقة التي أولاها خادم الحرمين الشريفين لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز جاءت تتويجاً لرصيده الضخم من العطاء والجهود التي بذلها في خدمة دينه ومليكه ووطنه، فسموه لم يكن بعيداً عن معترك صناعة القرار في جميع مفاصل إدارة الدولة، بل كان حاضراً فيها على مدى ستة عقود واجه عبرها تجارب وخبرات جعلت منه شخصية مالكة لخصائص فريدة في التعامل مع قضايا وطنية واجتماعية في مختلف المجالات"، منوهاً بحرص خادم الحرمين الشريفين على سد الفراغ التشريعي في الحكم، فالمملكة كعادتها حسمت ولاية العهد بشكل سلس يتناسب مع طبيعة مؤسسة الحكم في البلاد، ووجهت رسائل مطمئنة للداخل والخارج، بأن الحكم في المملكة راسخ بفضل من الله تعالى ثم بالترابط القوي بين أفراد الأسرة الحاكمة والدعم والتأييد لهم من جميع أبناء الشعب السعودي بمختلف مكوناته وأطيافه في مختلف مناطق المملكة.
وأضاف:"بالرغم من الألم والحزن الذي يعتصر وجدان خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بفقدان ولي عهده وعضده الأيمن الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- إلاّ أن الملك المفدى بحنكته السياسية وببعد نظره اختار الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد؛ لأنه يرى في سموه خير معين له بما يملكه من مهارات قيادية وخبرة إدارية، وسعة معرفة بتاريخ المملكة وقضاياها ورجالاتها، إلى جانب ما يتصف به سموه من الفراسة والذكاء.
وأشار إلى أن سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز الذي قضى أكثر من خمسين عاماً أميراً لمنطقة الرياض كان له دور كبير في تعزيز العلاقات بين المملكة والعديد من الدول الشقيقة والصديقة، من خلال الزيارات الرسمية التي قام بها سموه لتلك الدول، فضلاً عن علاقاته الواسعة والمتميزة مع العديد من قادة دول العالم وزعمائها.
ولفت معالي د.الحمد النظر إلى البعد الإنساني في شخصية سمو ولي العهد التي تجلت في تأسيسه لأول جمعية للبر الخيرية بالمملكة التي كانت نواة لجمعيات مماثلة في مختلف المناطق، إلى جانب تأسيسه ورئاسته ودعمه للعديد من المؤسسات والجمعيات الخيرية بالمملكة ومنها الجمعية العمومية لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وجمعية الأمير فهد بن سلمان لمرضى الفشل الكلوي والمركز السعودي لزراعة الأعضاء، ومركز الأمير سلمان لأمراض الكلى، ورئيس مجلس إدارة جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري، كما لفت النظر إلى البعد الثقافي في شخصية سمو ولي العهد، حيث يملك سموه ثقافة واسعة لا سيما في مجال التاريخ ويظهر ذلك موسوعته التاريخية عن تاريخ المملكة ودعمه ورعايته لدارة الملك عبدالعزيز ولمركز الملك عبدالعزيز التاريخي ومكتبة الملك فهد العامة والجمعية التاريخية السعودية ومركز تاريخ مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلى جانب اهتمامه برجال الفكر والأدب.
وهنأ معالي مساعد رئيس مجلس الشورى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز بصدور الأمر الملكي بتعيينه وزيراً للداخلية وعد ذلك تتويجاً لعطاءات سموه في وزارة الداخلية التي امتدت لأكثر من 27 عاماً كان خلالها سموه السند القوي لأخيه الراحل سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز.
وقال"إن سمو الأمير أحمد بن عبدالعزيز هو خير خلف لخير سلف فهو الخبير الأمني والإداري ذو الرؤية الثاقبة وعلى دراية كاملة بالقضايا الأمنية، التي واجهتها وزارة الداخلية بكل شجاعة واقتدار بتوجيهات من سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- وبمتابعة من سموه، حيث كان العضد الأيمن للأمير الراحل في إدارة الأزمات الأمنية التي واجهتها المملكة، وفي تطوير الأجهزة الأمنية المختلفة والرفع من قدراتها في حفظ الأمن للمواطنين والمقيمين على هذا الثرى الطاهر، وحفظ مقدرات الوطن ومكتسباته.
وفي ختام تصريحه سأل معالي الدكتور فهاد الحمد الله العلي القدير أن يمد سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو الأمير أحمد بن عبدالعزيز بعونه وتوفيقه لتحقيق ما يتطلع إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، داعيًا الله أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأن يلبسهما لباس الصحة والعافية وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والرخاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.