وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المتنازلون عن قاتلي أبنائهم يقدرون شفاعة خادم الحرمين ويقابلون لقاءه بدعواتهم الصادقة
استقبلهم الملك عبدالله في لقاء مفعم بالأبوية والتلاحم بين القيادة والشعب
نشر في الرياض يوم 31 - 05 - 2012

قدم عدد من الأسر الذين أعلنوا تنازلهم عن قاتلي أبنائهم وذويهم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز - حفظه الله - في جدة الجمعة الماضي شكرهم وتقديرهم الى مقام خادم الحرمين الشريفين الذي أتاح لهم فرصة اللقاء به رغم ظروفه العملية في ملحمة وطنية عكست تلاحم القيادة مع الشعب في موقف إنساني تجلى في تنازلهم عن قاتلي أبنائهم ابتغاء لوجه الله تعالى ثم تقديرا لشفاعة خادم الحرمين الشريفين بجهود من صاحب السمو الملكي العقيد طيار تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز .
القحطاني:رفضت 20مليون ريال وتنازلت بدون مقابل ابتغاء للأجر من الله ثم تقديراً للملك
وعبروا في حديث خاص ل»الرياض» التي رافقتهم أثناء لقائهم بوالد الجميع خادم الحرمين عن مدى ارتياحهم وفرحتهم لحظة إعلان التنازل رافضين ما قدمه لهم من مبالغ مالية خيالية من أجل التنازل مقدمين رضا الله ثم طاعة ولي الأمر على مغريات الدنيا في لحظات انهمرت فيها دموع الفرح في موقف لا يتخذه إلا الرجال الكرماء فليس من السهولة التنازل عن القاتل لأبنائهم أو إخوتهم أو أبائهم لولا إيمانهم الكبير بالله تعالى راجين ما عنده على مغريات الدنيا لتعم الفرحة جميع الحضور .
بابكر محمد: كم أنا فخور بقائد عربي بحجم الملك عبد الله
وبداية التقت «الرياض» أكبر المتنازلين سنا ويبلغ 90 عاما المواطن سلمان بن مفرح المالكي الذي خرج من المستشفى على عربته رغم ظروفه الصحية الصعبة لإعلان التنازل أمام خادم الحرمين الشريفين عن قاتل ابنه، مفرح قال: ولله الحمد والمنة الذي جعلني أقف هذا اليوم في موقف صعب ولكنه سهل عندما يرتجي المسلم ما عندالله تعالى من أجر كبير ولقد حرصت رغم ظروفي الصحية على الوقوف أمام الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإعلان التنازل داعيا من يتاجرون بدماء أبنائهم ابتغاء للمال أن يتاجروا ببضاعة أهم من المال وهي بضاعة الأجر الكبير الذي ينتظرهم من عندالله عزوجل فكل مافي الحياة زائل وتبقى للمسلم أعماله وهنيئا لنا بقائد يبحث عن إفشاء روح المحبة والسلام بين المواطنين وتعظيم لغة العفو على لغة الانتقام.
المالكي:هنيئاً لنا بقائد يبحث عن إفشاء روح المحبة والسلام بين المواطنين وتعظيم لغة العفو على لغة الانتقام
وقال ل»الرياض» المواطن سعد بن عائض بن كدم القحطاني الذي أعلن تنازله في ساحة القصاص في أبها عن قاتل ابنه علي قبل شهرين من الآن لقد ذهبت وأبنائي إلى ساحة القصاص ولدي الرغبة في التنازل خصوصا وأن الأمير تركي بن عبدالله زارني في منزلي ناقلا شفاعة خادم الحرمين والد الجميع وعندما وضع السياف السيف على رقبة قاتل ابني عرضت على أبنائي رغبتي في التنازل فقالوا لن نحرمك الأجر وأعلنت التنازل لوجه الله تعالى رغم ما عرض علينا من مبالغ مالية قاربت 20 مليون ريال فمكسبي رضا الله ثم رضا ولاة الأمر ولقد غمرني الجميع بالدعوات الطيبة وهذا ما ابتغيته.
محمد سبيل: الملك عبد الله إمام المسلمين ويجب أن نحقق كمسلمين رغبته لأنه يسعى لصالحنا وصالح أمتنا
وتحدث أصغر المتنازلين ويبلغ 13 سنة بركي عايد حمود الذويبي الطالب في الصف الأول متوسط عن تنازله أصالة عن نفسه ونيابة عن والدته عن قاتل والده قائلاً رفضت والدتي ورفضت أنا مبالغ كبيرة مقابل التنازل ومن الصعب التنازل عن قاتل والدي رحمه الله مهما كانت المغريات وفي نفس الوقت رفضت والدتي أن نقبل الملايين في دم والدي وما عندالله أكبر أجرا ومثوبة ستعود على والدي عندما نتنازل لوجه الله تعالى ثم تقديرا لشفاعة خادم الحرمين الشريفين ورضا الله من رضا الوالدين لهذا وافقت على إرضاء والدتي وكان وقوفي أمام الملك عبدالله شرفا لي ولأسرتي وقبيلتي التي أفتخر بها ولن أنسى حديثه حفظه الله لي ولأخوالي عند السلام عليه.
جاءوا للتنازل لوجه الله تعالى وتقديراً لشفاعة خادم الحرمين الشريفين
وتحدث ل»الرياض» المواطن عياش بن حمدان محجان العنزي الذي تنازل عن قاتل ابنه فارس قائلاً: رغم ظروفي المالية الصعبة حيث أعمل حارس مدرسة في محافظة الخفجي براتب 3 آلاف ريال ورغم المبالغ المالية الكبيرة التي عرضت علي ولله الحمد اخترت وجه الله تعالى لوحده معلنا تنازلي ثم تقديرا لشفاعة ولي الأمر ولم أشعر أحدا بأنني حارس مدرسة فكان هدفي ابتغاء الأجر من عند الله وأدعو إلى محاربة تجار الدماء والتصدي لهم كونهم يقفون دون طالب العفو ودون تحقيق التنازل لوجه الله تعالى ليستفيدوا على حساب أرواح كتب الله لها الموت قتلا متعمدا ليختبر عباده الصالحين ومدى تحملهم لما ابتلاهم به عز وجل وأيهما يختار المبتلى حب الدنيا أم العفو لوجهه تعالى ليضاعف له الأجر بمشيئته وهو خير من المال ومغريات الحياة .
وتحدث ل»الرياض» محمد سبيل (باكستاني ) الجنسية الوريث للقتيل أمير نزير قائلا الملك عبد الله إمام المسلمين في شتى بقاع الأرض ويجب أن نحقق كمسلمين رغبته لأنه يسعى لصالحنا وصالح أمتنا ولهذا أعلنت التنازل لوجه الله تعالى ثم لشفاعته.
من اليمين شقيقان عفوا عن قاتل أخيهما
وقال ل»الرياض» بابكر محمد (سوداني ) الجنسية بعد عفوه عن قاتل ابنه عبدالله الشكر لله تعالى الذي وفقني للتنازل عن قاتل ابني ابتغاء لوجهه الكريم ثم تقديرا لشفاعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولم أستطع رفض رغبته فهو معين لنا على الخير وكم أنا فخور بقائد عربي بحجم الملك عبد الله والذي استقبلنا بكل تواضع وتحدث معنا حديث الأب لأبنائه ونحن كسودانيين نفتخر بملك الإنسانية فلم ننس مواقف المملكة تجاه السودان والوقوف معه في محنه وهذا أقل شيء نقدمه بتنازلي عن قاتل ابني.
وتحدث المواطن سالم بن عبد الله بن محمل السبيعي والذي تنازل عن قاتل ابنه فايز ل»الرياض» قائلا: اليوم ولله الحمد عمت الفرحة قلبي وأنا أحظى بهذا الاستقبال والحفاوة من الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله عمره والذي كان مفتاحا من مفاتيح الخير في حثنا على التنازل لوجه الله تعالى وهو خير من الدنيا وما فيها.
الذويبي أصغر المتنازلين بين أخواله
كما أثنى شقيقه اللواء متقاعد ناصر عبدالله السبيعي على تواضع خادم الحرمين الشريفين والذي أعطانا الكثير من وقته وتحدث إلينا بحديث نفخر به ما حيينا.
هذا وكانت «الرياض» رافقت المواطنين والمقيمين المتنازلين لدى استقبال خادم الحرمين الشريفين لهم حيث حرص الملك عبد الله بن عبدالعزيز على استضافتهم بقصر المؤتمرات وأداء صلاة الجمعة بمعيته في قصره بجدة وكان في استقبالهم على مدخل الجامع معالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري والذي رحب بهم وكانوا محل حفاوته وبعد أداء الصلاة توجه الجميع للمجلس المعد لاستقبالهم وما هي إلا لحظات ويدخل الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبرفقته صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع ليعم المجلس بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين وسط جو أبوي وبعد ذلك استمع للمتنازلين ومرافقيهم أثناء إعلان التنازل والسلام عليه حفظه الله فردا فردا ليبادلهم المشاعر النبيلة التي عبروا بها أمامه ورغم مشاغله تناول الغداء معهم وطلب منهم الجلوس بجواره وعند مغادرته ذرفت دموع المواطنين وهو يتوقف طالبا القهوة ويقف منتظرا حتى تناولهم القهوة وهم يرددون سمعا وطاعة يا بو متعب أبقاك الله ذخرا لهذا الوطن وكان يوما يدل على عمق الولاء والطاعة وقبل ذلك ابتغاء مرضاة الله بتنازل 21 أسرة عن قاتلي أبنائهم وذويهم وسط تنظيم رائع وجهود بذلها معالي رئيس شؤون المواطنين بالديوان الملكي الأستاذ محمد السويلم ومستشار سمو الأمير تركي بن عبد الله بن عبدالعزيز الدكتور علي المالكي.
العنزي يقف وسط أبنائه
المالكي خرج من المستشفى لإعلان التنازل
ابن كدم القحطاني رفض 20 مليون ريال وتنازل لوجه الله تعالى
خلف الشمري تنازل عن قاتل ابنه ابتغاء مرضاة الله
الدكتور المالكي أثناء لقائه بالمتنازلين
اللواء متقاعد السبيعي حضر مع شقيقه الذي عفى عن قاتل ابنه
بابكر عفا عن قاتل ابنه
سبيل: الملك عبدالله إمام المسلمين وطاعته واجبة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.