القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تظاهرة «عنصرية» في تل أبيب ضد المهاجرين الأفارقة ووزير يطالب بوضعهم جميعاً في «معسكرات اعتقال» على الطريقة النازية
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2012

خرج المئات من العنصريين الإسرائيليين في تظاهرة في تل أبيب للتظاهر مساء الاربعاء ضد المهاجرين الافارقة.
وأشارت وسائل الاعلام الاسرائيلية الى ان المتظاهرين رددوا شعارات ضد الاجانب وشعارات عنصرية. وتعرض اثنان من المتظاهرين بالضرب لعامل أجنبي كما هاجم آخرون سيارات تنقل مهاجرين أفارقة.
وأوضحت أن أعمال عنف ضد المهاجرين الأفارقة رافقتها عمليات تكسير ونهب محال تجارية اندلعت في تل أبيب في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء وسط تحريض من أعضاء كنيست من أحزاب اليمين العنصري الصهيوني.
كذلك هاجم المتظاهرون نشطاء يساريين ومن منظمات حقوقية تعنى بشؤون المهاجرين الأفارقة تظاهروا ضد طرد المهاجرين واللاجئين الأفارقة.
واندلعت أعمال العنف ضد الأفارقة في ختام التظاهرة والخطابات التي ألقاها أعضاء الكنيست العنصريون داني دانون وميري ريغف ويريف ليفين من حزب (الليكود) الحاكم ،ورونيت تيروش من حزب (كديما)، وعضو الكنيست المتطرف ميخائيل بن أري من حزب (الوحدة القومية) والذي يدعو أيضا إلى تسفير المواطنين الفلسطينيين. وقالت عضو الكنيست ميري ريغف خلال التظاهرة «لن نسمح لظاهرة المتسللين الأفارقة بأن تنمو مثل سرطان بداخلنا» فيما قالت لإذاعة الجيش الإسرائيلي أمس «أتفهم تفجر العنف ضد الأجانب». وذكرت الصحيفة إن قوات خاصة من الشرطة حضرت متأخرة إلى موقع الأحداث التي أغلق المتظاهرون خلالها الشارع الرئيس في جنوب تل أبيب عدة مرات.
وقدم حوالي 60 الف مهاجر افريقي معظمهم من السودان واريتريا سرا الى فلسطين المحتلة عبر صحراء سيناء وهم يعيشون حاليا في الكيان الإسرائيلي.
وقال وزير الداخلية الاسرائيلي ايلي يشاي أمس انه ينبغي وضع كل المهاجرين الافارقة غير الشرعيين «وراء القضبان».
وقال يشاي، الذي هاجر هو نفسه الى فلسطين بعد طرد أهلها الشرعيين منها، «يجب وضع هؤلاء غير الشرعيين وراء القضبان في مراكز اعتقال وحجز وبعدها ارسالهم الى بلادهم لانهم يأتون لأخذ عمل الاسرائيليين ويجب حماية الطابع اليهودي لدولة اسرائيل».-على حد تعبير الوزير الإسرائيلي-
وكان رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو تعهد الاحد الماضي خلال الاجتماع الاسبوعي لحكومته بوضع حد لتسلل المهاجرين الافارقة غير الشرعيين. وقال «ظاهرة المتسللين غير الشرعيين من افريقيا خطيرة جدا وتهدد مكونات المجتمع الاسرائيلي والامن العام والهوية الوطنية».
واضاف «ان لم نضع حدا لهذه المشكلة فقد يتحول 60 الف متسلل (متواجدون هنا) اليوم الى 600 الف متسلل ما يؤدي الى الغاء طابع اسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية».-على حد تعبير المتطرف نتنياهو-


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.