وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حرم خادم الحرمين ترعى حفل تخريج الدفعة الثالثة من طالبات كلية التمريض

ترعى حرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- صاحبة السمو الاميرة حصة بنت طراد الشعلان اليوم الاحد حفل تخريج الدفعة الثالثة من طالبات كلية التمريض التابعة لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالحرس الوطني بجدة.
ومن جهته اشار معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي الى ان رعاية حرم خادم الحرمين الشريفين لحفل تخريج طالبات كلية التمريض هو تتويج لهذه المهنة الانسانية مهنة العطاء والتي تستحق منا جميعا كل تقدير واهتمام ، وقال معالي الدكتور بأنه ومنذ انشاء المعاهد الصحية بالمملكة منذ أكثر من أربعين عاماً فان الممرضة السعودية اثبتت جدارتها المهنية وتمكنت من حصد كثير من النجاحات التي لاقت تقديرا وتشجيعا من الجميع ، و أشار معاليه باهتمام الشؤون الصحية بالحرس الوطني بالدور الفعال للممرضة السعودية ورفع مستواها العلمي والعملي بمواكبه الجديد في مجال تخصصات التمريض لأنها تمثل ركنا هاما في مجال الخدمات الطبية , ولا شك أن الممرضة السعودية استطاعت أن تثبت أقدامها وتؤكد على هويتها المتميزة الملتزمة برسالة العلم النبيلة ، لتزداد تألقا وإصراراً على المضي قدما في خدمة هذا الوطن وبناء أجيال في التمريض الواعد بإذن الله , ومهنة التمريض قد تطورت علميا وعمليا فغدت مهنة يقبل عليها أبناء وبنات وطننا بكل ثقة واقتناع وباتت تلقى الاستحسان والتشجيع ولقد اصبحت توجها وطنيا رسميا.
واوضحت الدكتورة تقوى عمر عميدة كلية التمريض التابعة لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالحرس الوطني بجدة ان كلية التمريض بجدة خلال السنوات تم تخريج دفعتين على مستوى عال من التعليم والتأهيل للدخول الى الكادر الصحي وتقديم افضل مالديهن واثبات جدارتهن في مجال التمريض، واشادت بالدور الفعال للممرضة السعودية ورفع مستواها العلمي والعملي بمواكبة الجديد في مجال تخصصات التمريض لانها تمثل ركنا هاماً في مجال الخدمات الطبية، وهذا ما تطمح اليه كلية التمريض من خلال رؤيتها في التفوق في تعليم التمريض محلياً واقليميا وعالمياً بتطبيق فلسفتها المرتكزة على التعليم التمريضي الراقي، والبحث العلمي، والكفاءة الاكلينيكية، وخدمة المجتمع، بالاضافة الى صقل شخصية الطالبة. و قد وضعت برنامجاً يتوافق مع المقاييس العالمية بهدف تخريج ممرضات بدرجة البكالوريوس في علوم التمريض يتصفن بالاعتماد على النفس والتفكير الابداعي الناقد والقدرة على تقديم العناية التمريضية بكفاءة عالية في حالتي الصحة والمرض، والارتقاء بالمستوى الصحي للافراد والجماعات، والعمل ضمن الفريق الصحي لتقديم رعاية صحية ذات جودة عالية.
واشارت الدكتورة تقوى الى انه لا شك ان الممرضة السعودية استطاعت ان تثبت اقدامها وتؤكد هويتها المتميزة الملتزمة برسالة العلم النبيلة، لتزداد تألقاً واصراراً على المضى قدماً في خدمة هذا الوطن وبناء اجيال في التمريض الواعد بإذن الله، ومهنة التمريض قد تطورت علمياً وعملياً فغدت مهنة يقبل عليها ابناء وبنات وطننا الغالي بكل ثقة واقتناع وعقلانية وباتت تلقى الاستحسان والتشجيع.
واضافت الدكتورة تقوى، ان احتفالنا في هذا اليوم برعاية حرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- صاحبة السمو الاميرة حصة بنت طراد الشعلان للاحتفال بتخرج 80 طالبة من كلية التمريض بجدة و10 طالبات من خريجات الزمالات الطبية المختلفة ماهو الى دليل على نجاح هذا الكيان التعليمي الطبي الضخم وتقدمه في الطريق الصحيح بخطوات ثابتة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.