75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    مجلس الطيران العالمي    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



60 ألف زائر توافدوا على ملتقى الشبل المسلم بالراكة
نشر في الرياض يوم 20 - 04 - 2012

اشاد عدد من العلماء والمشائخ والمسؤولين الذين زاروا ملتقى الشبل المسلم الذي يقيمه المكتب التعاوني بالراكة بالبرامج والفعاليات المقدمة، وأكدوا على الجهد المبذول من قبل اللجنة المنظمة للملتقى، مشيرين الى أنه نجح في جذب عدد كبير من الاطفال وحقق الأهداف التى أقيمت من أجله بل وأضاف مهارات جديدة للنشء ستفيدهم في حياتهم ومستقبلهم. وأبدى مديرعام فرع الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ عبد الله اللحيدان، افتخاره بزيارة الملتقى وقال سرني ما رأيت مما فاق تصوري من تنوع المناشط وما احتوت عليه من تحقيق أهداف تربوية سامية لأهم شريحة من شرائح المجتمع وأسال الله أن يجزل الأجر والمثوبة للقائمين على الملتقى، مضيفا أن الطريقة التى عرضت بها المناشط جذابة للغاية.
وأعرب مدير عام التعليم بالشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس، عن سعادته بزيارة المخيم وأن برامج ومناشط الملتقى ذات قيمة تربوية، ووصف المديرس هذا الجهد الذي بذل بالمخيم بالمميز مما يساعد على تربية النشء خير تربية داعيا أولياء الأمور الى تشجيع أبنائهم على حضور مثل هذه المناشط.
فيما قال القاضي بمحكمة الاستئناف بالشرقية الشيخ يوسف العفالق: لقد شرح صدري بما رأيت من المناشط الطيبة لأبنائنا الأشبال وهي مناشط تربوية هادفة تعودهم على الاخلاق الفاضلة والاهتمام بالعلم وخدمة الوطن، مضيفا بانه لفت نظري الاشراف التطوعي من مشرفي اللجنة المنظمة وتفانيهم في تقديم أفضل مستوى وانه لعمل يبهر جميع الزوار الذين زاروا الملتقى واستمتعوا بفعالياته المختلفة.
كما أبدى نائب رئيس تحرير جريدة ( اليوم) الزميل محمد البكر، سعادته بما شاهده من فعاليات الملتقى، وزاد بقوله لقد تفاجأت بما احتواه من افكار تدعو للتفاؤل بمستقبل مشرق لأطفالنا وكان لهذا التنوع أكبر الاثر في نفوس المشاركين من ابناء المنطقة فشكرا لمن غرس بذرة في بستان الأمل.
وعبر القاضي بمحكمة الاستئناف بالشرقية الدكتور صالح اليوسف، عن فرحته بزيارة الملتقى ومشاهدته الجهد المبذول والاهتمام الواضح بأبنائنا والتوجه لنشر القيم الاسلامية في نفوسهم ، لافتا الى أن طريقة العرض للأشبال للمناشط المختلفة تؤكد أن هناك جهداً مبذولاً ودراسات متأنية تم اعدادها من أجل نجاح الملتقى وهو ما تحقق فعلا.
وأكد المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالشرقية المهندس عبداللطيف البنيان، أن الفعاليات المميزة لها قيمتها في تنشئة الأجيال، موضحا أن توقيت الملتقى مناسب للغاية ويتناسب كثيرا مع الأجواء المعتدلة بعيدا عن مواعيد الاختبارات متمنيا استمراره.
فيما أشار أمين عام الغرفة التجارية بالشرقية عبد الرحمن الوابل، الى أن هذا الملتقى له الكثير من الايجابيات لأبنائنا وللمجتمع بشكل عام وينمي من خلال خيمة الفعاليات الحس التجاري والمهارة في البيع والشراء والتصرف في المبالغ وتكوين راس مال والمزايدة كل ذلك جاء في جو مشوق لهولاء الاطفال.
وقال نائب رئيس نادي الاتفاق بالدمام خليل الزياني، لقد وجدت في الملتقى كل ما يحتاجه الطفل في تعامله في الحياة العملية والعلمية والرياضية، مبينا بأن الملتقى جذاب بكل المقاييس ويتناسب مع الفئة العمرية المقدمة لها وهو يتطور عاما بعد آخر.
فيما عول رجل الاعمال محمد النهدي على هذه الملتقيات في تدريب النشء على صناعة وتجارة الاعمال واختيار التخصص والتعرف على اساليب القيادة السليمة والمهارات الاساسية في صنع وجبة خفيفة والتعرف على الميول منذ وقت مبكر والاستفادة من المبالغ المقدمة من خيمة الفعاليات في الاستثمار.
الى ذلك واصل آلاف الزوار التدفق على ملتقى الشبل المسلم الذي ينظمه مكتب الراكة التعاوني حيث بلغ عدد الزوار الذين توافدوا على الملتقى حتى اليوم السابع حوالي 60 ألف زائر، كما شارك بالملتقى أكثر من 10 آلاف طالب من 180 مدرسة من اربع قطاعات تعليمية في بالمنطقة الشرقية في مسابقة السيرة النبوية "قدوتي" والتي تحمل قيم وأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم منها(الصدق،العفو،حب الله،النصيحة،التواضع) للصفوف العليا للمرحلة الابتدائية ، وتأتي هذه المسابقة ضمن الأنشطة اللاصفية لهذه المدارس ، واشتملت مسابقة"قدوتي" على 70 مشاركا من 20 مدرسة يوميا وأقيم على هامش المسابقة مسابقة الشبل المبدع .
وأشاد رئيس مجلس ادارة المكتب التعاوني بالراكة الشيخ هتلان الهتلان، بالشراكة مع ادارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، وبالمتابعة الدائمة لمدير إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتورعبدالرحمن المديرس لهذه الأنشطة والفعاليات، مشيرا الى أن الملتقى يقدم جوائز يومية للمدارس الحائزة على المراكز الثلاثة الاولى في كل جولة من مسابقة "قدوتي"
واعتبر الهويمل هذه المسابقة هي احياء لمحاسن رسول الله صلى الله عليه وسلم وحفظ صفات رسول الخلق حتى نصنع منها صورة ذهنية امام هؤلاء الاشبال في الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.