المسبار الصيني «تشانغي-6» يهبط على سطح القمر بعد شهر على إطلاقه    عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    روبوتات تلعب كرة القدم!    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    التصميم وتجربة المستخدم    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ثروتنا الحيوانية والنباتية    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سقوط 31 قتيلاً في هجومين انتحاريين و12 آخرين بقذائف الهاون
بغداد تعلن اعتقال مساعد للزرقاوي.. ومصرع جنديين بلغاريين وثالث أمريكي

قتل 31 عراقياً في تفجيرين انتحاريين في العراق أمس الأربعاء حيث قتل 23 شخصاً عندما فجر انتحاري نفسه داخل مطعم في قاعدة للجيش العراقي في شمال شرق بغداد وثمانية من رجال الشرطة في تفجير انتحاري آخر في دورية جنوب بغداد.
ووقعت اكثر الهجمات دموية في وقت الظهيرة عندما فجر رجل كان يرتدي الزي العسكري العراقي نفسه في مطعم قاعدة للجيش العراقي في الخالص شمال شرق بغداد، طبقا لمصادر أمنية.
وقالت سميرة الشبلي العضو في المجلس البلدي في مدينة الخالص ان 23 شخصاً قتلوا وجرح 29 آخرون.
وأوضحت ان «معظم القتلى والجرحى من الجنود العراقيين الذين كانوا يتناولون وجبة الغداء» وقد تبنى تنظيم الارهابي أبومصعب الزرقاوي العملية بحسب بيان على الانترنت.
وبعد ذلك بساعات قتل ثمانية من رجال الشرطة واشتعلت النيران في عدد من السيارات عندما فجر انتحاري نفسه في دورية جنوب بغداد.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع طلب عدم الكشف عن اسمه ان «انتحارياً يقود سيارة مفخخة فجرها قرب دورية للشرطة العراقية في منطقة الزعفرانية جنوب بغداد حوالي الساعة 16,45 (12,45 ت غ)».
وأضاف ان سيارتين للشرطة شوهدتا تحترقان في مكان الانفجار، مشيرا الى ان 18 شخصاً جرحوا وهم «13 مدنيا وخمسة شرطيين».
وفي الموصل قتل سبعة عراقيين وجرح 15 آخرون في هجوم بقذائف الهاون واشتباكات مساء امس الأربعاء قرب المقر العام للشرطة في تلعفر، حسبما أفاد قائد شرطة المدينة الواقعة في شمال العراق.
وقال اللواء نجم عبد الله في اتصال هاتفي من الموصل «بعيد الساعة 18,00 (14,00 ت غ)، أطلق متمردون اكثر من 15 قذيفة هاون على المقر الكائن في شمال المدينة وتستخدمه الشرطة مقرا عاما لها».
واضاف قائد شرطة المدينة الواقعة على بعد 80 كلم غرب الموصل كبرى مدن محافظة نينوى «باشرت وحدات من الشرطة عملية مطاردة اسفرت عن اشتباكات مع مسلحين في حي قريب من ندا».
واوضح «ان القذائف والاشتباكات أدت الى مقتل سبعة اشخاص بينهم شرطيان وامراة واصيب 15 بجروح بينهم شرطي وامراة».
الى ذلك قتل خمسة مدنيين وجرح ستة آخرون امس الأربعاء في هجوم بقذائف الهاون على حي سكني في بغداد، طبقاً لمصدر في وزار الداخلية العراقية.
وذكر المصدر ان «خمسة مدنيين قتلوا وجرح ستة آخرون عند سقوط قذيفتي هاون على حي شرطة الرابية غرب بغداد».
وأضاف «تم نقل الضحايا الى مستشفى اليرموك».
اعتقال مساعد للزرقاوي
اعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية ان قوات الامن العراقية اعتقلت مساعدا آخر للمتشدد الاردني ابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق، وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان «عبد داود سليمان اللواء السابق في الجيش العراقي المنحل والمستشار العسكري للزرقاوي اعتقل في ساعة مبكرة من صباح امس. واوضح ان اعتقاله تم «في عملية نفذتها قوات مشتركة من الجيش والشرطة العراقية بمساندة من القوات الاميركية». واضاف ان «سليمان المسؤول عن تنظيمات جيش محمد اعتقل مع ولده الذي كان يعمل نقيبا في الجيش العراقي المنحل في منزلهما».
مقتل جندي مارينز
قال الجيش الامريكي في بيان ان «احد جنود المارينز قتل في انفجار قنبلة يدوية الصنع في14 (حزيران)يونيو»، موضحا ان «الحادث وقع خلال عملية قرب الفلوجة». وكان الجيش الاميركي اعلن الثلاثاء موت جندي آخر في بغداد في اليوم نفسه وجنديين آخرين الاثنين. وخلال اسبوع واحد قتل في العراق 17عسكريا اميركيا.
مصرع جنديين بلغاريين
وقالت وزارة الدفاع البلغارية ان جنديين من قواتها العاملة في العراق قتلا بعد ان سقطت السيارة التي يستقلانها في قناة مائية. وقالت الوزارة في بيان ان العربة كان بها اربعة افراد وان جنديا ثالثا اصيب اصابة خطيرة ونقل الى مستشفى امريكي في بغداد بينما تمكن الجندي الرابع من القفز من السيارة ونجا من الحادث. ووقع الحادث ليل الثلاثاء قرب قاعدة القوات البلغارية في جنوب وسط العراق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.