لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير ابن عياف يدشن مهرجان ربيع الرياض الثامن.. عصر اليوم
سجادة الزهور تحتوي على 300 ألف زهرة في استقبال الزوار
نشر في الرياض يوم 21 - 03 - 2012

يدشن صاحب السمو الامير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض مهرجان ربيع الرياض الثامن والذي تنطلق فعالياته عصر اليوم الأربعاء وتستمر لمدة 10 أيام بساحة العروض بالدائري الشرقي بين مخرجي 10 – 11 بمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والجامعات والشركات الزراعية والمؤسسات المتخصصة في مجال الحدائق ونباتات الزينة.
ويمثل مهرجان ربيع الرياض معرضاً مفتوحاً لفنون تصميم وتنسيق الحدائق ونباتات الزينة ونباتات الظل من خلال مساحات خضراء واسعة وتشكيلات رائعة من الزهور والورود، وسجادة للزهور تحتوي على 300 الف زهرة مختلفة بالإضافة إلى باقة متنوعة من الأنشطة التوعوية والترفيهية التي تلبي احتياجات جميع أفراد العائلة.
ويهدف إلى تنمية ثقافة عمارة البيئة ونشر الوعي بأهمية الحدائق والنباتات، وغرس حب الزهور في نفوس الأطفال والناشئة، بالإضافة إلى توثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة والتشجير، والتعرف على كل جديد في مجال تنسيق الحدائق ونباتات الزينة.
ويحظى ربيع الرياض بتوجيه ومتابعة من سمو أمين منطقة الرياض من خلال توفير كافة الامكانات واتخاذ كافة الإجراءات لاستقبال عائلات الرياض وزوارها في موقع المهرجان خلال إجازة الربيع للاستمتاع بالفعاليات، بدءاً من تجهيز الموقع والمرافق، ونشر عدد من الفرق الميدانية للإشراف على الفعاليات وتيسير دخول الزوار لموقع المهرجان.
ويعتبر مهرجان ربيع الرياض مصدراً للترفيه الهادف ودعماً لصناعة السياحة الداخلية وقدرة مدينة الرياض على رفد النشاط السياحي من خلال هذا المهرجان والذي أصبح بالفعل من السمات المميزة والفعاليات المهمة في البرنامج السنوي لأمانة الرياض.
ويحتوي المهرجان على العديد من الفعاليات الترفيهية والاجتماعية منها مسرح الطفل، والذي يقدم عددا كبيرا من العروض التعليمية والترفيهية والمسابقات الحركية للأطفال، وعروض الدمى الكرتونية, وكذلك ركن ربيع الأسرة، والذي يقدم فعاليات متنوعة مثل التصوير والرسم والتلوين, وهناك أيضاً ركن الألعاب الالكترونية المجانية " البلاي ستيشن " والتي تستهوي اعداداً كبيرة من الشباب.
تجهيزات مميزة لربيع هذا العام
الانتهاء من تجهيز سجادة الزهور
جانب من مشاركة الاطفال سابقا
الامير عبدالعزيز بن عياف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.