«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يوافق على مشروع لتوسعة طوارئ تخصصي الرياض بسعة 80 سريراً
ابن أحمد يفتتح فعاليات مؤتمر طب طوارئ الأطفال .. برعاية ""

كشف نائب المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور عثمان بن أحمد عن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على مشروع لتطوير قسم الطوارئ بقسميه الكبار والأطفال , مشيراً إلى أن المشروع قيد الإنشاء ويضم طاقة استيعابية تتيح التعامل مع حالات الطوارئ وبسعة سريرية تصل ل 80 سريراً , متوقعاً الانتهاء منه في غضون عامين من الآن.
د. الفيفي : 30 متحدثاً دولياً يبحثون تحسين مستوى الجودة في إدارة الطوارئ
جاء ذلك في تصريح ل "الرياض" عقب رعايته أمس نيابة عن الدكتور قاسم القصبي المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث لفعاليات المؤتمر العالمي الثاني لطب طوارئ الأطفال والذي ينظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالتعاون مع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ويستمر على مدى ثلاثة أيام في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض, برعاية "الرياض" إعلاميا".
ولفت الدكتور ابن احمد إلى أن المؤسسة العامة للمستشفى التخصصي تحرص على تطوير خدمات طب الأطفال بشكل عام وخاصة الطارئة منها , وقال : " يوجد مشروع مستشفى أطفال بسعة 300 سرير بمستشفى الرياض , ويجري وضع اللمسات الاخيره لترسيته على المقاول , بالتالي سيوفر طاقة استيعابية اكبر لشريحة الأطفال".
وأشار الدكتور ابن احمد إلى ان المجتمع السعودي مجتمع ناشئ ونسبة الأطفال به عالية وهو ما يترتب عليه الأهمية بمراجعة شؤونهم الوقائية والعلاجية, مشيراً إلى أن هذا المؤتمر وعلى ثلاثة ايام يصب في هذا الإطار المهم والذي انتقي فيه المتحدثون من دول عربية وإسلامية وصديقة , واختيار المواضيع التي يستفيد منها كل ممارس في طب الطوارئ.
وأكد ابن احمد على انه ولأول مرة تشترك الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال , وقال :" هذه المشاركة تأتي في إطار فتح الأبواب على المستوى العالمي للتعرف على النشاطات التي تقوم بها المملكة وإبراز تقدمها بالمجال الطبي , وهو ما يسهل وجود أواصر وارتباط المملكة بمراكز عالمية بالدول الأخرى".
الزميل محمد الحيدر يتسلم درع رعاية «الرياض» إعلامياً
وبين ابن احمد أن مستشفى تخصصي الرياض يضم معظم تخصصات الأطفال الدقيقة ولديه برامج تخصص دقيقة ويخّرج برامج دراسات عليا ومعترف بها من هيئة التخصصات الصحية, وخريجيها يعودون للعمل في مستشفيات المملكة كافة.
ومضى نائب المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث إلى القول أن تخصصي الرياض يقوم بتقديم الاستشارات الطبية لنحو 20 مركزاً معنياً بالطب الاتصالي منتشرة في جميع مناطق ومحافظات المملكة.
من جهته ذكر الدكتور محمد الفيفي رئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر يتميز بمشاركة 30 متحدثا دوليا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودول الخليج ومتحدثين محليين يناقشون أهم المواضيع المتعلقة بطب طوارئ الأطفال كتحسين مستوى الجودة في إدارة الطوارئ، وتطور طب الطوارئ بالمملكة، والأخلاقيات الطبية في مجال طب الطوارئ، وإدارة الكوارث.
ولفت إلى ان هذا المؤتمر يعد الاول مع حيث مشاركة الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال في تخصص طوارئ الاطفال حيث انها المرة الاولى خارج الولايات المتحدة الامريكية ما يعكس الاهتمام الكبير بهذا المؤتمر وبالتالي التطور السريع في طب طوارئ الاطفال الذي تشهده المملكة .
وبين الدكتور الفيفي ان المؤتمر يضم العديد من اوراق العمل وورش عمل وحلقات نقاش تعني بتخصص طب طوارئ الاطفال.
الى ذلك ناقش المؤتمر في يومه الأول امس تطور طب الطوارئ في المملكة وخاصة طب طوارئ الأطفال والبرامج التدريبية والسريرية وإصابات الحوادث عند الأطفال وطرق علاجها ومستجدات علاج الصدمات القلبية وكذلك الجودة النوعية في اقسام الطوارئ وطرق حل المشاكل والخلافات وافضل الحلول لازدحام اقسام الطوارئ والتي تكون بسبب عدم وعي بعض المراجعين بأولوية الكشف على المرضى.
كما أقيم على هامش المؤتمر ورش عمل مخصصة وحلقات نقاش حول العديد من المواضيع الطبية والتي تهم مقدمي الخدمة للأطفال من اطباء وتمريض ومسعفين، ومناقشة طرق تخدير الاطفال الآمنة في اقسام الطوارئ و آلام البطن الحادة والجراحية عند الاطفال وطرق علاجها وكذلك التشنجات عند الاطفال والتعامل السريع معها في اقسام الطوارئ
من ناحية اخرى يواصل المؤتمرون اليوم مناقشة العديد من اوراق العمل والتي تعنى بالاهتمام و بحقوق المريض في اقسام الطوارئ وطرق التعامل مع الكوارث وكذلك طرق تجنب الاجهاد وضغوط العمل في قسم الطوارئ والجديد في طرق التدريب الطبي بالمحاكاة كما يناقش الاختناقات وصعوبة التنفس عند الاطفال وطرق علاجها بالإضافة الى ورش عمل وحلقات نقاش عن العديد من الحالات الطارئة كتعاطي السموم والاختناقات وصعوبة التنفس عند الاطفال.
وفي ختام الحفل كرم الدكتور ابن احمد المتحدثين الرئيسين , كما تم تكريم "الرياض " لرعايتها المؤتمر إعلامياً.
جانب من الحضور
تكريم إحدى المتحدثات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.