مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير يطالب ب «تقرير عاجل» عن أسباب تجمهر طالبات جامعة الملك خالد
لجنة من الإمارة لتقصي الحقائق .. والجامعة تعد ببحث الأسباب ومعالجتها

قامت طالبات كلية الآداب بجامعة الملك خالد بالتجمهر في ساحة الكلية معترضات على سوء معاملة المشرفات على الأمن لهن وعدم توفر كراسي دراسية وعلى ترك الكلية لثلاثة أيام بدون نظافة حيث طالبن بإنقاذهن من " الإهانة " حسب وصفهن.
وقد تدخل الدفاع المدني والإسعاف وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وعدد من الجهات الأمنية لفض الاحتشاد، كما تم نقل بعض الطالبات بالإسعاف نتيجة حالات الإغماء حيث إن عدد الإصابات وصلت إلى أكثر من 22 حاله تم نقلها إلى مستشفى عسير المركزي وعدد من مستشفيات المنطقة.
ووجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة عليا للتحقيق فيما حدث داخل فناء المجمع الأكاديمي لكليتي التربية والآداب بأبها صباح أمس , وافادة سموه عاجلاً؛ حيث أتخذت الجامعة أحتياطاتها اللازمة وتم إبلاغ الجهات المختصة نظراً لأهمية الموقف وحرصاً من سمو امير المنطقة على سلامة جميع منسوبات المجمع من طالبات وهيئة إدارية وتعليمية، تم تشكيل هذه اللجنة والمكونه من عدد من الجهات ذات العلاقة وذلك لبحث وتقصي كافة التفاصيل والأسباب التي أدت إلى ذلك ومعالجتها وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة.
الشؤون الصحية تستقبل حالات إغماء واختناق نتيجة التدافع بين الطالبات
كما وجه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور عبدالله الوادعي في حينه كافة مستشفيات منطقة عسير لاستقبال طالبات الكلية واتخاذ التدابير الصحية اللازمة حيث وصل عدد الحالات الى 22 حالة نقل منهن 3لمستشفى احد رفيدة 2للمستشفى العسكري 1لمستشفى خميس مشيط 14 طالبة لمستشفى عسير المركزي 2 لمستشفى ابها العام الى جانب معالجة 31 حالة بموقع الحدث.
ووجه د . عبدالله الوادعي ادارة الطوارئ بصحة عسير 8 فرق طبية بقيادة القائد الميداني للطوارئ بصحة عسير يحيى مفرح عسيري وهي مكونة من فريق طبي وسيارات اسعاف الى موقع كليات التربية للبنات على طريق الملك عبدالله بأبها .
واوضح ذلك الناطق الاعلامي بصحة عسير سعيد النقير وقال ان الفرق الطبية من صحة عسير والهلال الاحمر واغلب الحالات تعاني من الارهاق وبعض الاغماءات والاختناق بسبب التدافع بين الطالبات .
واختتم النقير تصريحة بأن الفرق الطبية لا زالت متواجدة بالموقع تحسبا لاي طارئ.
هيئة الأمر بالمعروف : إخلاء الطالبات تم بشكل مريح مع أولياء أمورهن وحافلات النقل
من جهته بين الناطق الرسمي لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عوض القرني ان الهيئة كانت من اولي الجهات تواجدا في الموقع باكثر من 25 مركبة ورجال من الهيئة مؤكدا ان دور الهيئة كان تكاملياً مع باقي الجهات بمشاركة الاطقم الميدانية مؤكدا ان تواجد الهيئة قد اضفى ارتياحاً على طالبات الجامعة وتم العمل على تهدئة الوضع وتمت متابعة اخلاء الطالبات من الجامعة لضمان عدم حدوث اي اشكاليات تعكس ظواهر غير ايجابية وتم اخلاء الطالبات بشكل مريح مع اولياء امورهن وباصات النقل.
وفي توضيح لجامعة الملك خالد جاء فيه : أنه في يوم الثلاثاء الموافقة 13/03/1433ه حدث تجمع لعدد من طالبات كليتي التربية والآداب في أبها داخل فناء المجمع الأكاديمي مصدرين أصوات عالية وسلوكيات تخرج عن النظام المتبع داخل المجمع ، ثم تطورت الحاله إلى التهجم على مشرفات الأمن والإداريات وأعضاء هيئة التدريس مدعين بأن لهم مطالبات لم تحقق ومتوعدين بمعاودة الكرة مرة أخرى ، وقد أتخذت الجامعة احتياطاتها اللازمة لذلك كما تم إبلاغ الجهات المختصة نظراً لأهمية الموقف وحرصاً على سلامة جميع منسوبات المجمع من طالبات وهيئة إدارية وتعليمية ، وفي صباح يوم الأربعاء: 14/04/1433ه بدأ التجمع والاحتجاج نتيجة لاستدعاء بعض الطالبات من قبل إدارة الكلية لبحث مطالبهن ومناقشتها معهن.
ثم تطور ذلك إلى انتشار الفوضى والعبث بالممتلكات العامة واستخدام طفايات الحريق وخراطيم المياه على الطالبات الأخريات ما أدى إلى حدوث بعض الإغماءات التي تم إسعافها على الفور ، وقد اتخذت الجامعة وبمشاركة الجهات المختصة كافة الإجراءات الأمنية التي تحافظ على سلامة الطالبات حتى تم إخلاء المجمع بالكامل.
وستقوم الجامعة ببحث وتقصي كافة الأسباب التي أدت إلى ذلك ومعالجتها وفقاً لما تقتضيه المصلحة العامة.
وتؤكد الجامعة أن ثقتها في جميع الطالبات كبيرة جداً وأن ما حدث من القلة لا يمثل سلوك طالبات الجامعة على وجه العموم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.