هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رعاية حفاظ كتاب الله شرف كبير للمملكة

إن العناية بكتاب الله الكريم في حفظه وتدبر معانيه والعمل بمقتضاه من أبرز ما يميز المملكة العربية السعودية، وهي الدولة التي تحتضن الحرمين الشريفين، وترعى شؤون الإسلام والمسلمين حول العالم.
هذا الشرف الكبير الذي يطمح إليه كل مسلم على وجه هذه الأرض، لا يضاهيه أي شرف آخر، ولا يداني مرتبة صاحبه أي مرتبة، فأي شرف أكبر من شرف رعاية حُفّاظ كتاب الله، وطُلاب الوحي المُطهّر.
فهذه الدولة حفظها الله عُنيت منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز رحمه الله، ومن بعده أبناؤه الملوك البررة بحفظ كتاب الله وتجويده وتفسيره، وأولت ذلك رعاية منقطعة النظير.
والشواهد على تلك الرعاية والعناية ظاهرة معروفة، فهي دولة قامت على أساس متين من كتاب الله تعالى وسنة نبيه محمد عليه الصلاة والسلام، وهي التي تبنّت طباعة المصحف الشريف، وتوزيعه بملايين النسخ على المسلمين في أرجاء الأرض، كما تضمّ بين جنباتها الشاسعة مئات المدارس وحلق تحفيظ القرآن الكريم التي تحظى بدعم لا ينقطع من لدُن ولاة الأمر أيّدهم الله.
وفي مجال التشجيع على حفظ القرآن والعناية به، تنظّم المملكة عدة مسابقات سنوية دولية ومحلية لحفظ القرآن الكريم، ومن هذه المسابقات مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات، التي تقام هذا العام في دورتها الرابعة عشرة.
وتُعدّ هذه المسابقة التي تقام على جائزة رجلٍ من رجال العلم والفكر، ورائدٍ من رُوَّاد الثقافة في بلادنا وهو صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أهمّ مسابقة لحفظ القرآن الكريم على المستوى المحليّ، وبات الترشح لها والمشاركة فيها هدفاً مهمًّا لدى طلابنا وطالباتنا، لما تُذكيه من روح المنافسة الشريفة، والتسابق الكريم على حفظ الكتاب العزيز.
كما أن أهمية المسابقة واضحة من الاستعدادات التي تقوم بها الجهات التعليمية في المملكة منذ وقت مبكّر بإجراء التصفيات والمنافسات الأوّلية للمشاركة في هذه المائدة القُرآنية الكبرى.
هذه المسابقة تحقق بإذن الله الأهداف النبيلة للعناية بالكتاب الكريم وغرس حُبه والتنافس في حفظه بين الناشئة، فلذلك تحظى برعاية الدولة واهتمامها، وتلقى قبولاً بين الطلاب والطالبات، لما لها من غايات مثلى وأهداف عليا يتطلع إليها كل مسلم.
ولذلك وجب شكر القائمين على هذه المسابقة الشكر الجزيل فهم من الخير قريبون، وإلى الإحسان مشّاؤون، والشكر لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لتعاونهم في دعم مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره لتؤتي ثمارها المرجوة من إقامتها، ثم الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على اهتمامه ودعمه لكل ما يخدم كتاب الله تعالى، والشكر لوليّ عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظه الله على رعايته لهذه المسابقة ومتابعته لها، والشكر كذلك لراعي المسابقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع والطيران على ما يوليه للعلم وطلابه، ولخدمة القرآن وأهله، فجزاهم الله جميعاً خير الجزاء.
وأسأل المولى عز وجل أن يوفق ولاة أمر هذه البلاد إلى العز والتأييد، ونصرة الإسلام في كل مكان. وأسأله سبحانه أن يحفظ هذه البلاد وولاة أمرها وعلماءها وشعبها الكريم من كل سوء ومكروه، وأن يُديم علينا نعمة الإسلام والأمن والإيمان، وأن يجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته، إنه سميع الدعاء.
* مدير الجامعة الإسلامية


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.