زلزال بقوة 6,3 درجات يضرب قبالة أرخبيل فانواتو    رئيس وزراء السنغال يلتقي وفد مجلس الشورى في العاصمة دكار    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    رياح نشطة على أجزاء من الشرقية والرياض    إصدار كتاب حول الأحداث البارزة لمنتدى التعاون الصيني- العربي على مدى ال20 عاما    «عيادات دله» تسعى لتقديم خدمات طبية بجودة عالية لأفراد الأسرة وطب الأسرة: رعاية وقائية وعلاجية بالقرب منك    ماكرون واللجنة الوزارية يبحثان التحرك لإيقاف الحرب على غزة    موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية تكرم الزعيم    أمير تبوك يرعى حفل تكريم خريجي مدارس الملك عبد العزيز    السعودية تفوز باستضافة منتدى الأونكتاد العالمي لسلاسل التوريد لعام 2026    مغادرة أولى رحلات «طريق مكة» من المغرب    السعودية تختتم مشاركتها في المنتدى العالمي للمياه بحصد جائزة أفضل جناح    هارفارد تشهد تخرج 60 طالباً سعودياً    الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    قطبا الكرة السعودية وكأس الملك    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوفد الإسلامي العالمي يزور مكتب الرابطة في إسلام أباد
التركي يدعو حكومات العالم ومنظماته للاهتمام ببناء الإنسان ورعايته
نشر في الرياض يوم 09 - 06 - 2005

قام الوفد الإسلامي العالمي برئاسة معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي رئيس الوفد الإسلامي العالمي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي يوم أمس بزيارة لمكتب الرابطة في إسلام أباد حيث اطلع على مكونات المكتب ومناشطه والخدمات التي يقدمها للأيتام، وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم، ثم ألقى مدير مكتب الرابطة في إسلام أباد رحمه الله قارئ كلمة رحب فيها برئيس الوفد وأعضائه وشكرهم على هذه الزيارة ونوّه باهتمام معالي الأمين العام للرابطة بمكتب الرابطة في إسلام أباد وحرصه على توفير كافة الامكانات به لخدمة المسلمين ورعاية الأيتام، كما عبَّر عن شكره وتقديره لوزارة الشؤون الدينية الباكستانية على ما تقدمه من تسهيلات لمكتب الرابطة في إسلام أباد كما أثنى على تعاون سفارة خادم الحرمين الشريفين وتعاونها مع مكتب الرابطة.
بعد ذلك ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين في باكستان علي بن سعيد عواض العسيري كلمة أشاد فيها بالجهود التي تقوم بها رابطة العالم الإسلامي والوفد الإسلامي العالمي لخدمة الإسلام والمسلمين ومعالجة قضايا الأمة في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى المناشط التوعوية التي يقوم بها مكتب الرابطة في إسلام أباد والخدمات التي يقدمها لرعاية الأيتام ومساعدة المحتاجين.
من ناحية أخرى طالب معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ورئيس الوفد الإسلامي العالمي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي حكومات وشعوب ومنظمات العالم أن يتعاونوا في رعاية البشر والإنسان وتأهيله التأهيل السليم، مؤكداً أن بناء الإنسان هو الأساس وأن المؤسسات الخيرية الإسلامية وغيرها يجب أن تولي هذا العنصر اهتماماً خاصاً، مشيراً إلى أن الأعمال الخيرية من صميم تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.
وقال معاليه في كلمته التي ألقاها خلال زيارته يوم أمس لدار حراء للأنجال التابع لرابطة العالم الإسلامي بمدينة هريبور بالباكستان أننا نحرص كل الحرص على أن تظهر هذه النماذج من الأعمال الخيرية لكل من يصور الإسلام والمسلمين بأنهم لا يريدون أن يتعاونوا مع الآخرين ونحن نسر حينما نرى المؤسسات وهذه الأعمال أينما كانت سواء في البلاد الإسلامية أو غير الإسلامية.
ودعا معاليه الجميع إلى الحرص على بذل ما يستطيعون أن يقدموه من دعم مادي ومعنوي للإسهام في هذه الأعمال الخيرة، فالعمل الأساس هو بناء الإنسان والمؤسسات الخيرة تضم فئة من الشباب وتحافظ عليهم من الانحراف وتنشئهم التنشئة الصالحة حتى يصبحوا فاعلين في مجتمعاتهم وليس عبئاً عليهم ولذا يجب على الإنسانية كلها حكومات وشعوباً ومنظمات أن يتعاونوا في رعاية البشر والإنسان وتأهيله التأهيل السليم، وهذا هدف من أهداف رابطة العالم الإسلامي ويلقى التأييد والدعم من مختلف الحكومات والمنظمات بداية من حكومة المملكة العربية السعودية ومن مختلف الحكومات في الدول الإسلامية ومن بعض المؤسسات من خارج الدول الإسلامية التي ترعى الأيتام وترعى الشباب وتسهم في بناء الإنسان.
بعد ذلك ألقى معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية الباكستاني محمد اعجاز الحق ضياء الحق، كلمة أشاد فيها باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة وبجهودهم لخدمة العمل الإسلامي ومعالجة القضايا الإسلامية ودعم ومساندة الأعمال الخيرية في شتى أنحاء العالم، وقال إننا نفخر والعالم الإسلامي بهذه الجهود المباركة.
ورحب معاليه في كلمته برئيس الوفد وأعضائه الذين يمثلون عددا من كبار الشخصيات في العالم الإسلامي مؤكداً أن زيارة الوفد لباكستان تدل على محبتهم لشعب باكستان وحكومته مشدداً معاليه على أهمية التعليم الديني والتربية والعناية والاهتمام بالأيتام. مبيناً أن حكومة باكستان تحرص على دعم مثل هذه المشاريع الخيرية المباركة التي تعنى برعاية الأيتام.
بعد ذلك قام معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله التركي بتوزيع الهدايا على الحُفّاظ والمتفوقين من طلبة الدار والمكرمين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.