القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    النفط يعاود الارتفاع    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



برنامج لأعضاء هيئة التدريس العائدين من البعثات المعينين حديثاً بجامعة المؤسس
نشر في الرياض يوم 13 - 02 - 2012

نيابة عن مدير جامعة الملك عبدالعزيز افتتح وكيل الجامعة للتطوير الدكتور زهير بن عبدالله دمنهوري برنامج أعضاء هيئة التدريس العائدين من البعثات والمعينين حديثاً بالجامعة بحضور مدير مركز التطوير الجامعي وعدد من أعضاء هيئة التدريس أمس بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.
وفي هذا الإطار بين وكيل الجامعة للتطوير أن وكالة الجامعة للتطوير تسعى نحو توفيرالسبل للتطوير المستمر للجامعة من خلال التشجيع على اقتراح مختلف مسارات وآليات ومبادرات التطوير والعمل على توفير متطلبات التطبيق الفعال لها في جميع قطاعات العمل بالجامعة بشطري الطلاب والطالبات وفقاً لأعلى المعايير المعمول بها بالجامعات العالمية المرموقة.
كما أوضح أن مركز تطوير التعليم الجامعي له خبرة كبيرة في مجال التطوير بتبنيه إستراتيجية لتنفيذ مهام المركز وتقديم خدماته وبرامجه بأفضل صورة ممكنة وقد بنيت هذه الإستراتيجية من خلال توجيهات الإدارة العليا بالجامعة ومن خلال مقترحات السادة أعضاء هيئة التدريس المشاركين في برامج المركز بشطري الجامعة ومن خلال حصيلة النقاشات العلمية لإدارة المركز.
من جهته قدم الاستاذ حبني الشهري رئيس شعبة الأكاديميين بإدارة شؤون الموظفين عرضاً مفصلاً عن الإجراءات النظامية الخاصة بشؤون التوظيف والموظفين لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم. كما بين الاستاذ حسين الشريف بقسم الرواتب كل ما يتعلق بالأمور المالية والبدلات.
عقب ذلك قدم عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي محاضرة بعنوان: "البحث العلمي والفرص البحثية في الجامعة مبينا أن عمادة البحث العلمي هي الجهة المسؤولة عن دعم وتطوير البحث العلمي بالجامعة حيث تقوم العمادة بإدارة الدعم المالي والإداري للباحثين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من خلال برنامجها السنوي. كما تتولى العمادة تنظيم ومتابعة وتسهيل إجراءات حصول الباحثين بالجامعة على الدعم المالي لأبحاثهم من الجهات الداعمة من خارج الجامعة مثل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة سابك وغيرها من جهات البحث العلمي.
بعد ذلك أوضح عميد معهد البحوث والاستشارات الدكتور محمد نجيب غزالي خياط الدور الذي يقوم به المعهد في مد جسور التواصل مع القطاعات المختلفة سواءً العامة منها أوالخاصة، وتتمثل تلك الخدمات في نشاطات المعهد الرئيسة وهى: الاستشارات المتفرغة واستشارات تحت الطلب، والأبحاث والدراسات التعاقدية مثل حل المشكلات الهندسية، والدراسات المالية ودراسات الجدوى. إضافة إلى الإشراف التعليمي على البرامج الأكاديمية وإعداد المناهج وتقييمها، وتدريب الطلاب في مؤسسات الجامعة المختلفة، والكراسي العلمية المبنية على تلبية احتياجات الممولين والتي تصب في الاحتياجات التنموية للمجتمع. وأضاف خياط أن المعهد يتطلع مزيداً من التطوير النوعي في تلك الخدمات بما يخدم رسالة الجامعة المتمثلة في التواصل وتنمية المجتمع، كما يعمل المعهد على تطوير الأعمال داخلياً وخارجياً من خلال ممارسة مفاهيم تطوير الأعمال في نشاطات المعهد وبما يكفل تسارع وتيرة نشاطاته مع المحافظة على المستوى المهني لتلك الخدمات. وأضاف عميد معهد البحوث والاستشارات أن المعهد يسعى نحو تطوير الكوادر البشرية وإكسابها المهارات اللازمة لتنفيذ هذه البرامج على مستوى عال من الاحترافية. مختتماً قوله بأن المعهد في هذه المرحلة يسعى ليكون أحد الخيارات الأساسية والإستراتيجية في مجال تقديم الاستشارات والأبحاث على المستوى الإقليمي بإذن الله. عقب ذلك تحدث عميد عمادة شؤون المكتبات الدكتور عبد الرشيد حافظ عن دور المكتبة في خدمةِ المجتمعِ الأكاديمي في النطاقِ الجغرافيِ الواسعِ الذي تنتمي إليه ودعم العملية التعليمية، ومساندة البحث العلمي عبر إتاحة الوصول إلى مصادر المعلومات بأشكالها وأنواعها المختلفة، لمنسوبي الجامعة والمجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.